24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | جامع يتحول إلى مزار سياحي فى صعيد مصر

جامع يتحول إلى مزار سياحي فى صعيد مصر

جامع يتحول إلى مزار سياحي فى صعيد مصر

بات جامع الميناء الكبير بمنطقة السقالة بالغردقة، في محافظة البحر الأحمر المصرية، مزاراً يجتذب المئات من زوار المدينة، من سياح العالم في كل يوم.

جاء ذلك بعد إصدار محافظ البحر الاحمر اللواء أحمد عبدالله قرارا بأن يكون الجامع مزارًا سياحيًا في غير أوقات الصلاة، وأن تنظم شركات السياحة رحلات إليه.

وشهد الجامع، قيام عشرات السياح الأجانب، بإعلان إسلامهم بداخله، وأقامت وزارة الأوقاف مركزا للدعوة الإسلامية بداخل الجامع ، ويعمل بالمركز عدد من الدعاة والأئمة ، الذين يتحدثون لغات عدة، ويعملون على نشر مباديء الإسلام الصحيح، بين زوار الجامع من السياح.

ويتسع الجامع، الذي أقيم عام 2006 على مساحة 8000 متر، لـ 7000 مصلى، وقد أقيم على طراز العمارة الإسلامية، ويحتوى على مئذنتين و25 قبة، وهو أحد أشهر معالم المدينة، وبلغت تكلفة إنشائه 25 مليون جنيه مصري.

ويأتي إقبال السياح على الجامع الكبير بمدينة الغردقة، تتويجا لجهود محافظة البحر الأحمر، للترويج لمختلف الأنماط السياحية، ومن بينها السياحة الدينية.

وأطلقت سلطات المحافظة، عبر بوابتها الإليكترونية، على شبكة الإنترنت، عدة مبادرات لتنشيط حركة السياحة ، بمختلف المقاصد السياحية على أرض المحافظة، التي تطل على شواطيء البحر الأحمر ، كما تم نشرت المحافظة، فيلما وثائقيا، عن المزارات الدينية والسياحية ،على بوابتها الالكترونية بجميع اللغات الحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - سعيد الأحد 01 أكتوبر 2017 - 00:10
نشر الاسلام الصحيح على الطريقة السيسية
2 - فضولي الخميس 05 أكتوبر 2017 - 17:38
شكرا سيادة اللواء قريبا بنشوفك فريق ولم لا مشير!
وانصح طلبة مصر بان يلجوا جميعهم الكلية العسكرية اذا اردوا المناصب العليا!!!
3 - متفائلة الاثنين 09 أكتوبر 2017 - 11:42
كل التوفيق لمصر الغالية و ان شاء الله في تقدم و ازدهار
4 - ميجو الاثنين 09 أكتوبر 2017 - 20:05
سبحان الله
الا يوجد لديكم مسجد الملك الحسن و هو أكبر مسجد في المغرب و يزوره العشرات !
فلماذا الإستغراب في زيارة الأجانب لمسجد في مصر ؟

المسجد لا علاقة له بالسيسي يا من تقحمه في شيىء لا يخصه . فاتق الله و إن كان لديك رأي فيه فأحتفظ فيه لنفسك و لم يطلب منك أحد رأيك فيما لا يخصك فنحن لم نبدي رأينا في حاكمكم لأنه يخصكم
خلاصة القول :
المسجد كما ذكر المقال يجتهد أيما إجتهاد في إعتناق كثير من أصحاب الديانات الأخرى للإسلام الحنيف و هذا سبب شهرته و به أكفأ الكوادر من العلماء الأجلاء و الوسائل و المواد التعليمية و مكتبة إسلامية ضخمة إلى جانب طرازه الفريد في البناء . . فأقل ما يقال لهذا العمل : جزاكم الله خيراً و أعانكم على نشر دعوة الإسلام و نبيه المصطفى و راية لا إله إلا الله محمد رسول الله . . و لا يقال سيسي أو غيره .
بالمناسبة
تخضع المقاطعات الحدودية في مصر فقط لحكم ضباط المخابرات و الجيش فقط بحكم القانون و ليس وفقاً للسيسي فمن لا يعلم شيىء عن قوانيننا الداخلية فلا يفتي من تلقاء نفسه
نحن نعشق جنرالات جيوشنا فما الذي يضيرك
جنرالات بحق و ليسوا بالوراثة أو جنرالات أطفال مراهقين كما عند غيرنا
5 - وهل المغرب أحسن من مصر? الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 03:42
السيسي اخد العبرة من جامع القروين الذي تم إبطال دوره و الذي كون كبار قواد الدولة بالمغرب منذ تأسيس الدولة قبل حوالي 13 قرن الى بداية الغزو الفرنسي حيت وصف الجنرال ليوطي مسجد القرويين ببيت المظلم لان الكثير من من تزعموا المقاومة كانوامن خريجي القرويين و المساجد , الفرق بين تجربة مصر مع الاستعمار و تجربة المغرب و الجزائر هو كون الاحتلال الفرنسي لم يكن احتلالا عسكريا وسياسيا فقط بل كان احتلالا ثقافيا ايضا وقد سعى بمختلف الوسائل لفرض اللغة الفرنسية على شعوب أقطار المغرب العربي بمساعدة GOUMIERSوإحلالها محل اللغة العربية اما في حالة مصر فالاستعمار الإنجليزي كان يعرف عنه الغطرسة و التكبر و لم يكن يهمه سوى نهب الخيرات وايرادات الجمارك و قناة سويس دون أن يهمه ما اذا كان التدخل في المساجد بالشكل الذي يقوم به وكلاء الاستعمار من العلمانيين اليوم


وهل المغرب أحسن من مصر?
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.