24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2606:1513:3517:1620:4722:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | حدود سياتل الأمريكية تتخطى الأمطار وفرقة "نيرفانا"

حدود سياتل الأمريكية تتخطى الأمطار وفرقة "نيرفانا"

حدود سياتل الأمريكية تتخطى الأمطار وفرقة "نيرفانا"

بالنسبة للكثيرين، أول ما يخطر على البال عند التفكير في مدينة سياتل بولاية واشنطن هو الأمطار، وربما يليها فرقة الروك الشهيرة نيرفانا ثم الكوميديا الرومانسية "لا نوم في سياتل". ولكن هناك الكثير غير ذلك في المدينة الواقعة على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة.

ويقول سكان المدينة: "إذا لم يعجبك الطقس، انتظر فقط لخمس دقائق". لا تعني السماء المعتمة أن الأمطار تسقط حقا، ربما تكون قطرات قليلة ثم تعود الشمس مشرقة مجددا . إذا زرت المدينة في الفترة من ماي إلى سبتمبر، فهناك فرصة جيدة في ألا تحتاج لمظلة على الإطلاق. كما أن المدينة تبدو أفضل عند مشاهدتها من الأعلى.

ويوفر مرصد "Sky View Observatory" بانوراما بزاوية 360 درجة لمشاهدة وسط المدينة والجبال الأولمبية وسلسلة الشلالات من ارتفاع 300 متر تقريبا.

ولمشاهدة من ارتفاع أقل، 184 مترا، يمكن للزائر الاستعانة ببرج "Space Needle"،وهو من معالم سياتل ويعود تاريخه لمعرض وورلد إكسبو عام 1962 . ويمكن للزائر الوقوف في طابق زجاجي دوار والنظر إلى أسفل، وتناسب هذه التجربة من يعانون الخوف من الارتفاعات.

ولا تكتمل زيارة سياتل بدون زيارة سوق "Pike Place Market"، الذي يشتري منه السكان الأسماك ويمكن للسائحين أن يشتروا منه العلكة . ويرجع ذلك إلى أن ما يعرف بجدار العلكة " Gum Wall" في سياتل قد أصبحت عامل جذب سياحي، ويلصق الزائرين كرات العلكة في هذا المكان منذ تسعينيات القرن الماضي.

وهناك أيضا عامل جذب أقل شهرة في سياتل هو الرابطة الإسكندنافية: "Nordic Museum" متحف الشمال الذي يستكشف التراث الأوروبي الشمالي للمنطقة، يضم الفن الزجاجي من جزر فارو والفن الورقي من الدنمارك والأثاث من السويد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - khalil الاثنين 29 أبريل 2019 - 17:40
لعل ما يبادر للدهن مع سياتل هو بوينك
2 - عزيز الاثنين 29 أبريل 2019 - 20:03
سياتل تقع في الشمال الغربي northwest وليس في الشمال الشرقي كما جاء في المقال. وهي معروفة كذلك بأنها موطن كبار الشركات متعددة الجنسية من قبيل Microsoft Amazon Boeing Starbucks
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.