24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

02/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:1113:3617:0519:5221:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | عين على | "حديقة رمزية" تجعل الحدود بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي "أمرا واقعيا"

"حديقة رمزية" تجعل الحدود بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي "أمرا واقعيا"

"حديقة رمزية" تجعل الحدود بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي "أمرا واقعيا"

صارت الضوابط الحدودية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي عقب خروج بريطانيا من التكتل في 31 من يناير الماضي "أمرا واقعيا"، ولكن ليس في الحقيقة، بل في "أوروبا الصغيرة"، وهي حديقة ترفيهية رمزية في بروكسل.

وتقع "أوروبا الصغيرة" داخل حديقة "بروبارك"، أسفل مبنى "أتوميوم" الشهير، وهو من معالم العاصمة البلجيكية.

وتضم الحديقة العديد من النماذج المصغرة لأشهر المعالم الأوروبية من عشرات المدن في أنحاء القارة، مثل ساعة "بج بن" العملاقة في لندن، ومنحدرات "دوفر" البيضاء في انجلترا، ومسرح "الكولوسيوم" في روما، وبرج "إيفل" في باريس.

ويقول رئيس "أوروبا المصغرة"، تيير مييوس، إنهم قرروا "الإبقاء" على بريطانيا، رغم إتمام انسحاب البلاد من الاتحاد الأوروبي، مع وضع علامات حدودية تمثل ما يمكن أن يكون عليه الحال بين لندن والقارة مستقبلا.

وأضاف مييوس في حديث لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الأربعاء أنه بعد الانسحاب: "علينا أن نتأقلم بقدر الإمكان قبل الافتتاح المقرر في 14 مارس المقبل".

يشار إلى أن بريطانيا كانت ما تزال عضوا في الاتحاد الأوروبي عندما جرى إغلاق الحديقة في عطلة سنوية مطلع العام الجاري.

وأوضح مييوس: "ساهمت بريطانيا، على أي حال، بالكثير في تاريخ الاتحاد الأوروبي"، مضيفا أن نماذج مثل "قصر ويستمنتسر بالاس" الذي يبلغ ارتفاعه 12 مترا، وبرجه الذي يبلغ ارتفاعه 5،4 أمتار، من الأشياء التي يفضلها الزائرون.

ورغم ذلك، قال مييوس إنه في المستقبل سيتعين على الزائرين العبور عبر نقطة حدودية جمركية فوق نموذج يمثل القنال الإنجليزي، لدى مرورهم بين "بلجيكا الصغيرة" و"بريطانيا الصغيرة". وسيتم وضع علامات بارزة على نقاط العبور بين بريطانيا وفرنسا، وبين إيرلندا، لتعكس الواقع الجديد.

وستختفي الأعلام البريطانية من "أوروبا الصغيرة"، ولن تتضمن منشوراتها أي إحصاءات خاصة بالمملكة المتحدة. كما سيتم نصب نماذج لأشخاص يتظاهرون ضد "بريكست"، أمام نموذج ساعة "بج بن" في الحديقة.

وتهدف الحديقة، التي تم افتتاحها لأول مرة في عام 1989، إلى إعطاء لمحة عن تاريخ أوروبا، وستركز هذا العام على "عصر التنوير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.