24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5007:1613:2316:4319:2220:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | عين على | نيويورك تتحوّل إلى بؤرة "كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك تتحوّل إلى بؤرة "كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك تتحوّل إلى بؤرة "كورونا" في الولايات المتحدة الأمريكية

دعت سلطات نيويورك، التي باتت بؤرة وباء "كورونا" المستجد في الولايات المتحدة، والتي قارنها مسؤول فدرالي بإيطاليا، الاثنين، الرئيس الأمريكي إلى فرض إجراءات عزل إلزامية على المستوى الوطني، وأن يأمر القطاع الخاص بصنع أقنعة واقية وأجهزة تنفس بشكل عاجل.

وأصبحت أكبر مدينة أمريكية، العاصمة الاقتصادية للبلاد، التي تضم 8.6 ملايين نسمة والمعروفة باكتظاظها، تعد صباح الاثنين أكثر من 12 ألف حالة، أي ثلث الحالات المسجلة تقريبا في الولايات المتحدة.

وولاية نيويورك تعد أكثر من 20.800 إصابة، أي حوالي نصف الحالات المسجلة في الولايات المتحدة مع 157 وفاة.

وأفاد رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو، الاثنين، بإن على الحكومة الفدرالية أن تصدر أوامر مثل أمر "البقاء في المنازل" في كاليفورنيا، والقيام بإجراءات مشابهة يتم تطبيقها في نيويورك، في جميع أنحاء البلاد، مضيفا: "يجب أن نتخذ هذه الإجراءات المشددة".

من جهته، قال جيروم آدامز، المسؤول الفدرالي بقطاع الصحة العامة: "للأسف، نرى أن نيويورك تقترب من وضع إيطاليا"، معربا عن أسفه لأنه لا يتم الالتزام بدقة بالتوصيات الفدرالية التي تنص على العزل، غير الملزم، والتي اتخذت الأسبوع الماضي لمدة 15 يوما.

وأضاف آدامز إن "الأرقام التي نراها تعكس ما كان يحدث قبل أسبوعين. الكثير من الناس ينتظرون وقتًا طويلاً للغاية لاستخدام هذه الأيام الـ15 لوقف الانتشار بشكل خطير".

بدوره دعا دي بلاسيو على غرار حاكم ولاية نيويورك، السلطات الفدرالية إلى أن تأمر الشركات الخاصة بصنع أجهزة تنفس وأقنعة واقية، وهي معدات تسجل نقصا في الولايات المتحدة كما في عدة دول أخرى.

وقال حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو: "نعم، إنه تأكيد على سلطة الحكومة على الشركات الخاصة، وماذا إن حصل ذلك؟ إنها حالة طوارئ وطنية"، مضيفا: "لم يعد بإمكاننا الاستمرار في الحصول على التجهيزات دفعة بعد دفعة".

ترامب متردد

في الوقت الراهن، لا يزال الرئيس دونالد ترامب يتصدى لفرض مثل تلك الإجراءات، وعبر عن قلقه إزاء تداعياتها على الاقتصاد، رغم أن حوالي أمريكي واحد من أصل ثلاثة يفترض أنهم باتوا في العزل.

وكتب في تغريدة على تويتر: "لا يمكن أن نسمح بأن يكون العلاج أسوأ من المشكلة نفسها. في نهاية فترة الـ15 يوما، سنتخذ قرارا بشأن الطريق الذي نريد أن نسلكه".

وأعلن الرئيس الذي كان قلل من أهمية الوباء في بادئ الأمر، أنه سيتخذ قرارا عند انتهاء مهلة الـ15 يوما التي حددتها التوصيات الفدرالية.

بالنسبة لمدينة نيويورك، طالب رئيس البلدية بشكل طارئ "بمئات أجهزة التنفس ومئات آلاف ثم ملايين الأقنعة الواقية"، مضيفا: "إذا لم تبدأ هذه بالوصول ابتداء من هذا الأسبوع، سنصل إلى مرحلة لا يمكن أن ننقذ فيها الأشخاص الذين يمكن إنقاذهم"، مؤكدا أن الأمور ستتفاقم في أبريل وماي.

وزاد رئيس البلدية قائلا: "قبل بضعة أيام، اعتقدت أننا يمكن أن نصمد حتى أبريل، لكن الأمور تتسارع، لدرجة أنه لم يعد باستطاعتي أن أقول ذلك الآن".

تنتظر نيويورك، أيضا، الحصول على مساعدة من الحرس الوطني وفرقة الهندسة في الجيش الأمريكي لوضع الأسّرة بمستشفيات إضافية.

يفترض أن يتحول مركز المؤتمرات الكبير "جافيتس سنتر" في مانهاتن الذي بات خاليا الآن، إلى مركز طبي مع قدرة استيعاب تصل إلى ألف سرير.

وقال دي بلاسيو إنه يأمل أن تكون "جاهزة للعمل" هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يصل كومو إلى هناك الاثنين.

"قلق"

في مواجهة هذا الوضع المأسوي، يتزايد القلق لدى سكان هذه المدينة التي أصبحت فجأة هادئة.

بعد دخول الإجراءات الجديدة التي تحد من أنشطة الشركات، باتت نيويورك التي تعتبر رمز النشاط المستمر، صامتة بشكل غير معتاد.

رغم أن الحافلات وسيارات الأجرة لا تزال تعمل، فإن الشوارع كانت شبه مقفرة فيما توقف ورش البناء.

وقال كريستيان هوفر (42 عاما)، وهو أب لطفلين، الأحد، إنه يواجه صعوبة في الحفاظ على هدوئه، مضيفا: "الأمر الأصعب هو عدم معرفة كم من الوقت ستستغرق هذه الإجراءات .. تنتابني مجموعة من المشاعر، تراوح من القلق إلى الشعور بالعبثية".

من جهته، قال لوران، وهو طبيب نفسي لم يشأ الكشف عن اسمه الكامل: "أقوم بجلسات العلاج مع المرضى عبر الأنترنت، لم أقم بهذا الأمر سابقا"، مضيفا: "أحاول إعطاءهم نصائح بشأن أمور تساهم في تهدئة قلقهم، والقول لهم إنهم ليسوا لوحدهم".

*أ.ف.ب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - خلدون الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:10
صانع السم يتدوقه هدا الوباء خرج عن سيطرت صانعه واصبح وباءا على الكل
2 - مغربي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:12
أضف إلى ذلك أن الشعب الأمريكي شعب متمرد. لن ينفع معه الحجر الصحي بسهولة
3 - الريسوني الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:12
اين اختفى اصحاب نظريات المؤامرات ؟؟
4 - المتنبي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:13
دب تزيان لوقت شوية ديال صبر ونمشيو فسكة الصحيحة وتفك القضية
5 - مقيم في نيويورك الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:28
انا متواجد بمدينة نيويورك، وللأسف الاعداد الصابات تزداد وهذا راجع لعدد السكان وكذلك لكونها مدينة عالمية. الاصابات فنيويرك ممكن ان تكون مئات الالاف وكلن لعدم فحص الجميع لم تصل لهذا الرقم. انا اعاني منذ 5 ايام من الام في الجسم وسيلان انف وتعب عام ولكن لم يريدو إجراء الفحص لي! لنا الله وعائلاتنا في المغرب. اللهم احفضنا واياكم
6 - لحسن الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:35
.... قاموا بتخزين ورق التواليت، وغيرها ....
ربما صدق التافه ترامب أفلام بلاده التي تكون فيها أمريكا هي مخلص العالم من الكوارث و المصائب
الم تلاحظوا ان المسلمين فقط من يتظرعون للباري عز و جل لرفع الجائحة هذا يثبت أن اليهود و النصارى لا يؤمنون بعقيدتهم
اللهم ارحم عبادك
7 - Taza haut الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:36
طباخ السم لابد ان يتذوقه اصبحنا لا نفهم شيء في هذا العالم الذي كان يسير بسرعة و فجأة توقف اهو للصيانة أم للتخلص من فائض الحمولة أم ان العالم بأسره لا يفهم ماذا وقع أشياء تترك العقل عاجز و لماذا روسيا و اسرائيل ان صح القول لم تعرف نفس الحدة للمرض فعلًا شئ محير و لا ندري ماذا يدبر في الخفاء و نستعين بالله فيمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين فاللهم اجعل بأسهم بينهم و اخرجنا منهم سالمين آمين
8 - ben lebsir ahmed الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:40
هدا يدل ان المرض ليس سهلا اولا لايؤمن بالتقدم لكن يؤمن باليقضة والتزام اللبيت وامريكا النضام الصحي فيها ليس مجانا ومكلف جدا هدا ماجعل هناك الوباء يتفشى بسرعة وهده هي السباسات الاقتصادية لا تبالي بالمواطنين
9 - احمد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:41
اللهم زد وبارك في ذالك الله يحفضنا حنا
10 - مسلم الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:41
هذا الوباء فيه خطر على البشرية جمعاء و لا وقت للشماتة بين امة و اخرى او بين الديانات يجب ان يتحد الجميع و يلتزم ببيته حتى يكون قد ساهم بمنع انتشار الوباء كما يجب الابتعاد عن النعرات العنصرية و الدينية في هذا الوقت فمصيرنا نحن البشر مصير واحد.
11 - ملاحظة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:53
في اعتقاد ليس هناك مؤامرة وحرب صلبية على خرفات الاسلام ووو... الشعب أمريكي يتجرع ألام الوباء بالعشرات الألاف ورقم الحالي هو أكثر من 42 ألف اصابة والمئات من ضحايا.
12 - الطنز البنفسجي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 01:55
سبحان الله الفيروس تغلغل بشكل أعظم فالدول الجبارة.. وعماهم الله حتى على الانضباط والامتثال لتدابير السلطات.. عجز كاااامل أمام أحقر مخلوقات الله.
13 - ولد حميدو الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:05
اللي عطا الله عطاه سواء بفعل فاعل او واقعة و لكن احمل المسؤولية للصين بحيث لم تغلق اجواءها الجوية لانها مصدر الوباء و هي من كانت تعرف خطورته بحيث طوقت ووهان و تركت الملايين من الصينيين يدهبون للسياحة او للتجارة و خصوصا لاروبا و من هده الاخيرة انتقل لافريقيا و للدول الامريكية اما المغرب فمن مصلحته ان تقضي جميع الدول على الوباء و ليس نحن اقل ضررا عكس ايطاليا و اسبانيا و دول اخرى و الان اتمنى ان يخرج دواء فعال يريح البشرية جمعاء و حسب رايي لا اتهم اي دولة و لكن ممكن لوبيات عندها ربح فيما يقع حتى تتحرك لوازم التعقيم و الكمامات و القفازات و مواد التنظيف و امور اخرى لا اعرفها و داءما اقول الله اعلم اما الان
ابق فدارك
14 - وطني غيور الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:09
أخي صاحب تعليق مقيم في نيويورك ، إن كانت عندك الحلبة هي و السانوج فخاول ان تأكل نصف ملعقة صغيرة مخلطة منهم قبل النوم و ضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة و أخرى من القرنفل في ماء دافئ و حاول استنشاقهما مع تغطية نفسك بغطاء في عملية استنشاق البخار كررها مرتين في اليوم فإنها مفيدة جدا و لاتخف فالخوف يضعف المناعة و انت تحتاجها
15 - حفظنا واياكم الله الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:10
الاخ من نيويورك قم بححر صحي طوعي 15يوما حتى تتاكد من خلوك من اي مكره
وقم بالاعتناء بنفسك بطريقة التي يوصي بها اطباء الصين واوربا قم بشراء دواء الملاريا والاكل اصحي الدي يكسبك المناعة وكن شجعا ان شاء الله ستتغلب على المشكلة التي تعانيها المهم لا تخلط اولاد كي لا تصبح في مشاكل كبيرة الله يحفظكم ويسلمكم ان شاء الله.
16 - Paco الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:11
إذا كانت ثقافة الأوروبيين تسمح بتطبيق هذه الإجراءات، نراها غير ممكنة لدى الشعب الأميركي. والرئيس الفدرالي دونالد ترامب لايملك السلطة الكافية لفرضها، لأنها شأن حصري بكل ولاية. وحاكموا الولايات لا يملكون بدورهم أي سلطة تخولهم التعدي على حريات مواطنيهم، تحت أي ظرف كان.

وإذا كان من الممكن في بعض الحالات فرض حجر صحي على الأجانب، إلا أنه غير ممكن في أي حال فرضه على المواطنين الأمريكيين، ومن المستحيل إلزام الناس البقاء في منازلهم. لأنه من الصعب أن نتخيل كيف يمكن لدولة "حرية الشركات" أن تجبر شركاتها على إغلاق منشآتها لمنع انتشار الفيروس.

لكن الرئيس دونالد ترامب سوف يضطر في نهاية المطاف، إلى لي عنق نصوص القانون، لاسيما قانون "ستافورد للإغاثة في حالات الكوارث، وتقديم العون في حالات الطوارئ".
17 - ربيع الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:12
إلى مقيم في نيويورك اخي شفاك الله وعفاك ولا ترى شرا واستنشق كاليبتوس والبصل لغاية ما يستعملون لك الفحص الله يشافيك ويعافيك ويشافي جميع الناس
18 - Sam الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:12
اين المؤامرة هده امور بعيدة عن ما يتصوره البعظ بالحرب البيولوجية من الحروب لكن ليست هته فاتباع الفكر الايراني يكثرون بالخرافات
19 - حلا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 02:22
تحدوا الحظر الصحي الذي يصادف عطلة الربيع عندهم.وأقاموا حفلات جماعية سموها كورونا بارتي بالشواطئ والمنازل ووجدوا البديل للحانات والملاهي والعلب الليلية وووو ليجتمعوا مع أصدقائهم ويمارسوا مجونهم.هذا ما نشره إعلامهم.ولفرض الحظر إنزال عسكري لم يشهدوا له مثيل لردع كل خرق للحظر.ماشي غير حنا ألي خرقوا عندنا الحظر بفاس وطنجة كما رأينا حتى هما عندهم ناس غير مسؤولين.نفس الشيء بألمانيا داكشي علاش خرجات المستشارة بخطابها مازال هناك من الالمان من لم يتقبل الحظر والالتزام به.
20 - الإسلام الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:02
اين هي قوة امريكا الآن ضد أصغر كائنات العالم أليس الله هو القوي الجبار الذي يميت ويحي
21 - ولد حميدو الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:06
متفق مع التعليق 19 فقط عندي اختلاف و هو ان الصين اغلبيتهم ملحدون و اليابان اظن عندهم البودية
هدا من جهة و لكن استغرب كيف ان المسيحيين و اليهود يومنون بالله و عندهم الكتب السماوية و نعتبرهم كفارا بينما دول تقريبا كلهم مشركون بالله نعتبرهم الله نعتبرهم قدوة و حسب رايي لو كانت امريكا و اروبا ضد الاسلام فلن تقبل المهاجرين المسلمين و تعطيهم جميع الحقوق فهل فعلتها حتى الدول الخليجية الغنية فحتى و ان احتاجت لعمالة فانها تتعامل معهم مثل العبيد
لا انكر بان الدول الغربية تسببت في حروب و لكن هدا موضوع اخر
22 - MCO الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:11
جواب على 3 - الريسوني و على المتمركنين أكثر من الامريكان انفسهم : بغيت ولى كرهت مريكان كالياها كالياها و هاد المرة بسبب جاء من ذاخلها و الله أكبر .... مليح دروك ولى نزيدك شوي ؟ ... نزيدك شوي : احسن دمار هو الدمار ليكايجي من الذاخل....فهمتني ولى لا ؟!!!!
23 - ولد حميدو الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:28
لحد الساعة لم افهم كيف ينتشر كورونا
كيف ان ايران فيها المصابون و الوفيات بالالاف بينما عندها نفوذ في اليمن مع الحوثيين و لم تعرف لحد الساعة اية اصابة بالفيروس لا في صنعاء و لا غيرها
24 - Baltimore city الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:31
تتكلمون عن أمريكا كما أنها دولة عربية قادتها مسترزقين ومرتشين...إنها أمريكا يا سادة لا تحتاج لا حجر صحي ولا شئ. الرئيس ترم أعلن 15 يوم يعني 15 يوم ونحن اليوم في اليوم 8 سيتغلبون عن الفيروس تدكروووو هدا
إنها أمريكا وليست الصين
25 - j adore new york الثلاثاء 24 مارس 2020 - 03:53
للتصحيح فقط أن عدد سكان نيويورك حولي 18مليون نسمة، و المصابون بفيروس كورونة في نيو يورك تجاوز 20الف. الله اشافي الجميع .
26 - إلى الأخ المقيم في نيويورك الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:09
الله يشفيك الأخ الموجود في نيويورك ويشافي كل مريض بهاذا الوباء الفتاك و اتمنى اخي من العلي القدير ان بالف خير ويذهب البأس عنك وإنشاء الله تكون فحصاتك خالية من هذا الوباء
27 - Ali USA الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:11
اعوذ بالله من بعض الجاهلين الحاقدين. أمريكا بلاد شريفة وفيها رزقنا ورزق ابناءنا ورزق ملايين من المسلمين والمسيحيينواليهود والهنود عشرات الديانات الأخرى. اعتقد ان كورونا ليس أخطر فيروس ضرب البلاد بل الجهل والغباء أخطر مصاءبنا.
28 - مقيم في نيويورك الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:14
شكرا لوصفاتكم ودعواتكم. سوف ابدأ بتجريب هذه الوصفات. جزاكم الله خيرا. والله أرحتم قلبي و ازداد حبي لكم.
29 - Elhaloui zineeddine الثلاثاء 24 مارس 2020 - 05:18
لنا في نيويورك ، و في كل بقاع العالم أخوة و أصدقاء ، فاللهم احفظهم و ق الإنسانية
من ويلات الحروب و الأوبئة ....و الاحقاد....
30 - مار من هنا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:01
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لي دعا بالقوة يمت بالضعف
على ترابم ان يجهز اسلحته المصفحة لمحاربة سلاحه الخفي
الناس تعبث بمصير الناس وناسيا ان مصيرها من مصيرهم
لي حفر شي حفرة يطيح فيها
يبدو ان النظام العالمي يغرق في انهيار بشع
الرجوع لله
31 - شرف 58 الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:10
الى المقيم في نبويرك: قم بما نصحك به المواطن الغيور فهذا انشاءالله سياتي بنتاءج احسن.وهناك امر اخر تستطيع القيام به قبل النوم الا وهو: ان تسخن قليل من زيت الزيتون وتدهن بها صدرك.والله الشافي انشاء الله.كلنا معك.
32 - غير على سبة الثلاثاء 24 مارس 2020 - 07:57
تعليق 21,,وتسنا لvaccin يطيح ليك من السما ؤالله ماصنعوه المريكان ؤالاوروبيين حتى يكون الطايح كثر من النايض.
33 - مواطن الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:17
نحن عندنا الناس تهافتوا على المواد الغذائية و في أمريكا تهافتوا على متاجر الأسلحة حتى أصبحت رفوفها فارغة. دائما يبهرني هذا الشعب بطريقة تفكيره الخاصة
34 - محمد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:25
من يدري قد تكون الصين ردت الصاع للامريكيين بطريقة سلسة ليتذوقوا ألم هذا الوباء؟
35 - ali الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:30
سبحان الله انقلب السحر على الساحر هي من اخترعت الوباء لتحطم به الصين
36 - علاء الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:31
لن ينجوا أحد منه إذا ظل يزحف هكذا
إلا برحمة الله والبيولوجيا الجزئية وسرعة ايجاد الدواء. حتى المغرب الارقام في سرعة رهيبة . كنا حالتين صرنا 143 سلم يا رب
37 - Adaa الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:34
ال 19 العرب خير امة اخرجت للناس لا تنس ذلك ابدا
38 - مغربية في السويد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 08:47
إلى الرقم 5 المقيم في نيويورك

نصيحة ربما تساعد على الحد من المرض
اعصر 2 حامضات في لتر من الماء وزد معها 200 غرام سكين جبير طرية محكوكة ثم ضعها على نار مهيلة من غير أن تطبخها حتى لا تنسحب فواءدها حتى تصل درجة حرارتها 60 درجة بعدها صب 200 مللتر مع كأس من الماء اشربها في كل لحظة تشعر بالعطش والله الشافي
39 - Khalid الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:02
سوف تتجاوز نيويورك هذه المحنة إنشاء الله
جميع الناس يحترمون نيويورك لأنها مدينة تدافع دائما على الكرامة الإنسانية وحقوق الإنسان والعدالة الولايات المتحدة الأمريكية دولة عظمى ولها القدرة الكافية للانتصار على جميع التحديات والصعوبات
40 - كاري حنكو الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:18
3 - الريسوني
لذيهم جواب واحد وهو :
انقلب السحر على الساحر.
فهل في نظرك هذه المقولة لا أساس لها من الصحة أو لا يمكن أن تنطبق على الواقع المعاش (أيا يكن سواء هذه الظاهرة أو غيرها)؟
41 - driss الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:55
كل الفيروسات القتيلة صناعة امريكيه
امريكا هي الشر الوحيد الذي يهديد كل شعوب العالم حتى الشعب الأمريكي نفسه..
42 - driss الثلاثاء 24 مارس 2020 - 09:58
امريكا هي المسؤولة عن إنتشار كورونا في العالم
امريكا تريد تدمير الاقتصاد الصيني
ولكن للاسف انقلب السحر على الساحر..
43 - ابن سينا الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:17
خلدون - 1

الفيروسات تظهر كل 10 الى 20 سنة, هذا أمر طبيعي جدا. عندما يصاب احدهم بفيروس الكورونا (فيروس البرد, وهو 4 انواع اصلية), فإنه يتم نسخ الفايروس عن طريق استخدام ميكانيزمات الخلية البشرية.

عملية النسخ هذه تؤدي الى الحصول على نسخ مطفرة, بمعنى أن نسخة الفيروس تكون مختلفة قليلا عن كل نسخة اصلية. تخيل ان يحدث هذا آلاف المرات في كل شخص مصاب بالبرد العادي.

كل سنة يصاب الناس بهذه الفيروسات, ما يجعل احتمالات حدوث طفرة واحدة في احدى النسخ, بحيث تجعل تلك النسخة صعبة المقاومة من طرفة المناعة , امرا محتملا وواردا بشكل كبير. هكذا تعمل الطبيعة, وهكذا تظهر الامراض والفايروسات منذ ملايين السنين.

والأكثر ورودا من هذا هو أن يأتي بعض الاغبياء الذين يضعون افتراضات وادعاءات لا دليل لهم عليها :

- الله صنع الفايروس.
- أمريكا او اسرائيل صنعت الفايروس.
- الصين صنعت الفايروس.
- روسيا صنعت الفايروس.

قهرتونا.

في المنطق والفلسفة, أي ادعاء جاف (بمعنى ليست له مسلمات), ادعاء فارغ.

عندما تقول "امريكا صنعت الفيروس", فيجب ان ترفق كلامك بأدلة, "لأن كذا وكذا". بدون أدلة تؤخذ الامور على ظاهرها وبساطتها.
44 - مغربي الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:34
هاد ترامب بان ليا بحال الا بغا الخدمة فالطبقة ديال المسنين والعجزة واصحاب الامراض المزمنة باش يشطبها من المجتمع ديالو ويربح المعاشات وميزانيات تطبيبهم مدى الحياة هو رجل اعمال ماتيأمنش الا بالمصلحة الاقتصادية لامريكا.شاف مصلحة امريكا انها تفرج فالوباء يدخل البلاد وتبقى غير تفرج حتى الحجر الصحي باقي مترددين فيه..
45 - محمد الثلاثاء 24 مارس 2020 - 10:44
السلام عليكم.
أرجو أن تكون هذه المعلومة مفيدة لك ولباقي المغاربة القاطنين بالولايات المتحدة الأمريكية .
Where to go for Covid-19 test?
Enter your Zip Code to find out the nearest Covid-19 site
findahealthcenter.hrsa.gov
Go to Clinics instead of crowded large facilities.
اللهم اشف انت الشافي. اللهم ارفع عنا الوباء. اللهم إنا نعود بك من البرص والجنون والجذام ومن سيء الأسقام .
أنشري هيسبرس.
46 - امريكا و الطاعون الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:01
Ali Usa :بلاد شريفة ؟!!!!!!!
والله اضحكتني اشريف، اين الشرف و ملايين اليتامى والأرامل في كل بقاع العالم يشهدون على اجرامها ن والتاريخ على اجرامها ،
هيروشيما ونكازاكي كذلك ،يشهدان على شرفها ،
اما سرقت وارهاب الخليج فحدث ولا حرج ،حتى وقود سيارتك ممزوج بدم الأبرياء ،
L'état voyoux ,ليس من فراغ ،
أنت الذي تعبدها ،وهي من تريد ابادة الاسلام ،بل وحتى العرب ،ان مرضت اشريف في هذا الوقت اتحداك ان يوفروا لك سريرا ،ولو عبدتهم ،الاولوية لاسيادك البيض ،
امريكا قامت على ابادة الهنود ،ويكرهون اللاتنيين ولو انهم نفس الدين فقط للونهم بل حتى السود لم يسلموا من الاذى ،
أقول لعبادها الاخرين ،ولو انبطحتم ،ولوا لحستم احذيتهم ،ان مرضتم الان ،الاولوية في العلاج الامريكي الابيض ،انت لا تساوي شيئا هناك ،
47 - Khalid الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:04
وكأني بالدول التي تعاني من شيخوخة السكان تترك الوباء يفتك بمتقاعديها وعجزتها انا لا أثق في السياسيين وقد يكون هذا الفيروس صنع لهذا الغرض بالضبط
48 - Hamza الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:08
الولايات المتحدة الأمريكية بغرورها وعجرفتها وقعت في المحظور وأصبحت خامس دولة في العالم من ناحية المصابين، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال من تواضع لله رفعه لكن غرور الأمريكيين جعلهم يدفعون الثمن غاليا بسبب كائن مجهري. ثانيا إلى صاحب التعليق رقم 7 من تازة روسيا لديها شعب واعي رغم أن روسيا وريثة نظام إشتراكي، يؤمنون بالعمل بتفان وجدية، ويشتغلون حسب إمكانياتهم وقدراتهم. ما قامت به روسيا سيجعلها أول دولة تصل إلى اللقاح وبالطريقة الصحيحة، لأنها قامت بتشريح الفيروس وإكتشاف خريطة جيناته وجميع المعلومات عليه هذا سيسهل عليها إيجاد مضاد للفيروس عكس الصين و ألمانيا وفرنسا وأمريكا اللواتي إعتمدن فقط على مضاد مبني على أساس مرض له نفس أعراض كورونا والذي هو الملاريا، صحيح أنهما يصيبان الجهاز التنفسي لكن كل وطريقة عمله لذلك لقاح الملاريا لن يكون فعالا. وبما أن روسيا أقرب من الصين وسجلت فيها تقريبا فوق 190 إصابة بقليل و حالة وفاة واحدة فقط بسبب ان المتوفية كبيرة في السن فوق 98 سنة وتعاني من أمراض مزمنة فذلك يعني أن تقنيا نجحت في السيطرة على الوباء
49 - امريكا للامريكيين البيض الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:56
الى الرقم ١٩ ادم،و ولد حميدوا :
امريكا تاريخها كله عنصرية ،احفاد المجرمين كانوا منذ نشإتهم يكرهون كل من هو مختلف ،ابادوا الهنود اصحاب الأرض ،استعبدوا السود ،ولحد الان هم معزولون ،ابادوا هيروشيما ونكازاكي ،والعراق ،يكرهون اللاتنيين ،يكرهون المسلمين ويسرقون الخليج عنوة ،اخذوا مالا لا يستحقونه عنوة من الخليج،الان يتسابقون على التسلح ،احذر ان تغيض أحدهم وامش بجانب الحائط كي لا تصطادك رصاصة طائشة،بمعنى اخر تكمش و احذر رأسك امام اسيادك البيض اللذين تطبل لهم .

اقرا التعليق رقم خمسة ،لكي تفهم انك ان مرضت فلا احد سيلتفت لك ،الاولوية للبيض ،و بالنسبة لهم خلقت لخدمتهم فقط .
50 - سمير الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:16
رقم 47 اعمل في القطاع الصحي لعشر سنوات كممرض و اشهد على انه لايوجد تفضيل للبيض في قطاع الصحة. الناس تجي للمستشفيات بدون تامين صحي و مفروض على المستشفيات علاجهم. كفاكم ترديد الاسطوانات الجاهزة و خدموا عقلكم ... الله يشفي امثالك ... اتمنى تستافد من هاد التعليق والا فان الامراض النفسية الاكثر فتكا من كورونا تتربص بعقلك.
51 - O.m. الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:38
إلى مقيم في نيويورك.
إشتري أقراص فتامين C و B-conplex و A و E و D3 و أقراص ماغنزيوم و زانك و كبسلات أوميغا 3 و الأسبرين . و إستعملهم مع الماء.
إفعل شاي من الأعشاب تخليطة قرفة, سكينجبير, قرنفل, يانسون, حبة حلاوة, حبة القزبر, الزعتر, حامض, شاي أخضر و أطبخهم و دير فوطة و غطي راسك و إستنشق البخار عبر الأنف و الفم و أعد العملية عدة مراة في اليوم. و أشرب الشاي مع معلقة عسل النحل.
و أعد العملية لما يبرد الشاي سخنه و إستنشق ...
إطبخ الثوم في الماء و إستنشقه.
إمضغ قطعة ثوم و بصل و إبلعم.
النظافة و النوم و التهوئة.
لقد أصابك المرض الله إشافيك لأن عندك أعراض كورونا. عليك الخروج لشراء هده الأغراض قبل أن لا تقوى الخروج.
هدا هو الواقع لما تمرض في الغربة. الصحة ثم الصحة لا أحد ينفعك.
52 - سفيان الثلاثاء 24 مارس 2020 - 14:50
لا يسخر قوم من قوم
اخوتي الكرام هذا ليس وقت شماتة فأي بلد والوضع بالعالم
في حالة استثنائية ، الله يرفع هاد الفيروس على المسلمين خاصة والبشرية عامة ويحفظنا ويحفظ بلادنا انك سميع مجيب
53 - اللهم اشف الجميع الثلاثاء 24 مارس 2020 - 16:57
الى الرقم 50،
اتقصد بكلامك ان السود ليسوا معزولين في احياء مهمشة ؟
اتنكر ان للامريكيين يكرهون اللاتنيين ؟
اتنكر انك بدلت حتى اسمك ،كما يفعل الاغلبية لكي لاينبذوا ،وهذه قمة العنصرية.
اما ان يعالجوك و انت ليس لك ضمان اجتماعي ،امر عادي لأنهم سيرسلون لك الفاتورة اللتي انت ملزم بان تخلصها
هذا في ظروف عادية ،في وقت كورونا الاسبقية للاسياد البيض ، اقرا التعليق خمسة ،وليست هذه اول مرة اسمع هذا الكلام،
54 - SUN SHINE STATE الأربعاء 25 مارس 2020 - 05:59
كيسبو فامريكا ملي تجي القرعة يبداو هوما اللولين كيصيفطو ,,,شعب منافق ؤخبيت,,,,,,
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.