بالفيديو: عبارة "يرحمك الله " تتسبّبُ في طرد تلميذة من مدرسة أمريكية

بالفيديو: عبارة "يرحمك الله " تتسبّبُ في طرد تلميذة من مدرسة أمريكية
الخميس 28 غشت 2014 - 00:00

تحولت المشكلة التي أثارتها معلمة في مدرسة أمريكية لطردها تلميذة شمتت زميلها في الفصل، إلى قضية رأي عام شغلت العديد من النشطاء في أمريكا وخارجها.

فلم تتوقع كيندرا تورنر التلميذة في إحدى الثانويات في ولاية تينيسي أن رد فعلها التلقائي بعبارة “God bless you” (“يرحمك الله”) إزاء عطس زميلها سيؤدي إلى طردها من الفصل، بعد تحقيق سريع أجرته المعلمة التي سألت عمّن “تلفظ بهذه العبارة”، لترد التلميذة بعفوية بأنها هي من فعلت.

هنا لم تتمالك المعلمة نفسها وسألت كيندرا بحدة .. “من علمك قول ذلك”، لترد التلميذة بأن أهلها علموها أنه من اللائق قول ذلك للعاطس، مشيرة إلى أن والدها قس.

ردت المعلمة التي بدأت تستشيط غضبا بأنه كان من الأجدر بها أن تدع والدها يمارس تعليمها، مشددة على أنها لن تسمح “بأحاديث عن الله” في صفها، وأمرت كيندرا بالخروج من الفصل والتوجه إلى مكتب مدير المدرسة.

لكن المعلمة بررت موقفها لاحقا بأنها طردت كيندرا، البالغة من العمر 17 عاما، لأنها “تكلمت بدون إذن وقاطعت الدرس، ما أدى إلى بلبلة في الفصل”.

وردا على ما قالته المعلمة أكدت كيندرا تورنر أنها طُردت من الفصل بسبب رفض معلمتها الحديث عن الله، مشيرة إلى أن رد فعل إدارة المدرسة لم يختلف عما قالته لها المعلمة، إذ اقترحت عليها مواصلة تحصيلها العلمي على يد والدها القس، في حال لا تعجبها القوانين السائدة في المدرسة.

تجاوزت هذه القضية أسوار المدرسة بعد تداولها في وسائل الإعلام المحلية، وعقب تدشين عريضة تضامن مع التلميذة كيندرا، بالإضافة إلى ما يمكن وصفه بالتحدي من قِبل زملائها الذين ارتدوا قمصان بيضاء طُبعت عليها عبارة “God bless you”، التي قالتها كيندرا لزميلها.

‫تعليقات الزوار

6
  • ali
    الجمعة 29 غشت 2014 - 14:01

    GOD BLESS YOU هذه المعلمة دكتاتورية و عنيفة و كذابة و الكذاب لا يحق له ممارسة مهنة معلم لانها تعلم اجيال فكيف تكذب على الناس و تقول لهم طردتها لانها قاطعت الدرس ، تكون شجاعة و تقول الحقيقة التي قالتها التلميدة المسكينة، هؤلاء الملحدون تنعدم فيهم الرحمة و التسامح لدرجة ان ذكر اسم الله سبب لها هذه الهيستيريا و طرد تلميدة يجب ان تطرد المعلمة و من هم على شاكلتها..

  • said aarabouche
    الجمعة 29 غشت 2014 - 14:10

    وروينا في صحيح البخاري عن أبي هريرة أيضا عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا عطس أحدكم فليقل: الحمد لله، وليقل له أخوه أو صاحبه: يرحمك الله، فإذا قال له: يرحمك الله، فليقل: يهديكم الله ويصلح بالكم.

  • عصام
    الجمعة 29 غشت 2014 - 15:29

    وإذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوب الذين لا يؤمنون بالآخرة .صدق الله مولانا العظيم .آيات الله سبحانه و تعالى نجدها في خلقه مما يدل على اعجاز القرآن الكريم .لا اله الا الله

  • inconnu
    الجمعة 29 غشت 2014 - 15:48

    Mlle Lila. Comment pouvez vous parlez ainsi de votre createur? Si vous ne croyez pas en Dieu c'est votre probleme, mais mettre un tel commetaire c'est de la pure provocation aux musulmans ici présents.
    Gardes ton opinion pour vous et contentes toi de lire ça nous fera du bien. Et arretes de te mettre toi même dans toutes les sauces

  • yous
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:33

    عندما ينقلب السحر على الساحر..اليس هم من شرعو بهدا, ام انه سار على دين الاسلام والرموز الاسلاميه, فقط, من نقاب, و…. دون غيرها من سائر الاديان .

  • Abderrahim
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:16

    "ولن ترضى عنك اليهود و النصارى حتىى تتبع ملتهم قل ان هدى الله هو الهدى"الان كل الديانات ضد الاسلام السني و يودون تخريب الدول المسلمة مثل العراق و مصر وسوريا و غزة لانهم يعرفون اننا نحن الدين الحق اسلامي اسلامي لن اتخلى على الاسلام و لا على القران

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب