باحثون: قريبا.. الفياغرا لعلاج أمراض القلب

باحثون: قريبا.. الفياغرا لعلاج أمراض القلب
الأحد 19 أكتوبر 2014 - 02:58

جرعة يومية من عقار الفياغرا، يمكنها أن تصبح علاجا آمنا لمرضى القلب، وفقا لباحثين، اكتشفوا أن هذا العقار الشهير يحسن معدلات تدفق الدم في الأوعية الدموية.

وقال فريق من الباحثين الإيطاليين إنهم وجدوا أن هذا العقار الذي يستخدم عادة لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال، يمنع تغييرات القلب المرتبطة بالأمراض.

ونشرت نتائج البحث في دورية “بيوميد سنترال ميديسين” الطبية، حسب ما ذكرته صحيفة “التلغراف” البريطانية اليوم على موقعها الإلكتروني.

ورأى الباحثون أن العقار الذي يتواجد بالفعل في الأسواق ومن المعروف أنه آمن، لا يوجد أي سبب يمنع استخدامه على الفور، لكنهم يعتقدون أن المزيد من التجارب ربما يحقق فائدة أكبر.

وفي إطار الدراسة، قام فريق من جامعة “سابينزا” في العاصمة الإيطالية روما، بتحليل دراسات سابقة على الحيوانات التي تنطوي على الفياجرا، وأجروا دراسة جديدا شارك فيه 1622 شخص يعانون من أمراض القلب.

من جانبها، قالت كبيرة مؤلفي الدراسة، “أندريا إيزيدوري”: “اكتشفنا أن المكون الرئيسي في الفياغرا، يمكن استخدامها كعلاج آمن وفعال للعديد من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب. وتمس الحاجة الآن إلى تجارب سريرية كبيرة للبناء على هذه النتائج المشجعة”.

وأوضحت الدراسة أن مثبط الإنزيم “فسفودايستراز-5″، هو العنصر الرئيسي في الفياغرا، والعقاقير الأخرى المستخدمة عادة لعلاج ضعف الانتصاب، عن طريق منع ارتخاء الأنسجة العضلية الملساء.

وأشارت إلى أن التحاليل، بينت أن هذه المادة تمنع الزيادة في حجم وتغيير شكل القلب في المرضى الذين يعانون من تضخم البطين الأيسر، وهي الحالة التي تسبب سماكة العضلات في البطين الأيسر، كما أنه يحسن أيضا أداء القلب في جميع المرضى الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة دون آثار جانبية خطيرة مثل زيادة ضغط الدم.

وخلصت الدراسة إلى أن مثبط الإنزيم، يمكن استخدامه لعلاج الرجال الذين يعانون من سماكة عضلة القلب والأزمات القلبية في مرحلة مبكرة، وهي الحالة التي يفشل فيها القلب في أن ينبض بقوة كافية.

‫تعليقات الزوار

1
  • hicham
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 16:15

    عقار فياغرا تم العثور عليه بمحض الصدفة حين كان البحث يسير في اتجاه إيجاد دواء لمرض القلب، ولاحظ الباحثون أن الدواء يسبب تحسناً في خاصّية الانتصاب لدى الذّكور.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب