24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | سنة سجنا لمغربية سلبت سعوديا مبالغ مالية عبر الإنترنيت

سنة سجنا لمغربية سلبت سعوديا مبالغ مالية عبر الإنترنيت

سنة سجنا لمغربية سلبت سعوديا مبالغ مالية عبر الإنترنيت

حكمت المحكمة الابتدائية بأسفي، على الشابة المغربية التي سلبت مواطنا سعوديا مبالغ مالية وصلت إلى 200 مليون سنتيم، بسنة سجنا نافذا، فيما قضت ذات المحكمة بالحكم على والدة الفتاة بشهرين سجنا نافذا.

وتابعت المحكمة الفتاة "خ.ليلى" المنحدرة من أسفي ووالدتها بتهمة النصب والاحتيال، على مواطن سعودي أوهمته الفتاة بأنها من أصل هندي، مستغلة في ذالك صورا لممثلة هندية.

وتعود تفاصيل القضية بعد أن تعرف الشاب السعودي على الفتاة المغربية عبرة شباكات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تنشر في حسابها الشخصي على الفايسبوك صورا لممثلة هندية، مهمة إياه بأنها صاحبة الصور، ليصل الأمر إلى ربط علاقة بين الشابين وصلت إلى طلبه الزواج منها.

وبعد أن وعدها بالزواج ظنا أنها هي صاحبة الصورة، أصبحت الفتاة تطلب منه الزواج مهمة إياه بحاجتها الماسة إلى المال، الشيء الذي لم يرفضه المواطن السعودي حيث كان يرسل لها في كل مرة المبلغ الذي طلبه.

ودفع تطور العلاقة المواطن السعودي لطلب للقاء الفتاة بالمغرب، ولم تجد الفتاة أي حجة لتتهرب من لقائه، وفور علمها بوصوله الى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء أقدمت على قفل هاتفها، ولم يفلح الشاب في التواصل معها، ليكتشف انه وقع ضحية نصب واحتيال، فقرر تسجيل شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأسفي.

وبعد سلسلة من التحقيقات والأبحاث، تم التوصل إلى الفتاة ووالدتها استرشاداً بعنوانها في موقع "فيسبوك" ورقم هاتفها، واعترفتا بتلقيهما مبالغ مالية تقدر بقيمة 46 مليون سنتيم من المواطن السعودي، فيما ظل يلح هو على إرساله مبلغ بصل إلى 200 مليون سنتيم لتقضي المحكمة بالحبس في حقهما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - HiCham الأحد 09 نونبر 2014 - 07:18
فتاة لا يعرفها ويرسل لها مثل هذه المبالغ ، هو من يستحق السجن
2 - الهجرة الأحد 09 نونبر 2014 - 08:01
اضن ان هدا الشاب يستحق الابتزاز لانهم شعب متهور جاهل الفتات لديها ضروف يجب ان تراجع المحكمة النضر فالقضية لمدا يقومون بنفق اموال على العاهراة و حفلات و خمر و نحن الفقراء ندفع تمن جرائمهم
3 - علال الأحد 09 نونبر 2014 - 08:37
كيف يعقل النصب في 200 مليون وتاخد عام ديال الحبس و السعودي لديه ادلة قاطعة من حوالات بنكية باسمها هذا تشجيع على النصب و الفساد. و الضحية نيته صادقة في الحلال و الزواج اما المغربية فلها خبرة في عالم النصب على الرجال
4 - ذكرى الفصول الأحد 09 نونبر 2014 - 09:28
وعدته بالزواج ...وعد وليس عقد !
وهي حرة بتنفيذ الوعد !!
لم يجبره أحد على ارسال المال !
بلدي هو البلد الوحيد الذي يحمي المغفلين اﻷجانب !!
المفروض مكافأتها لجلب العملة الصعبة والمساهمة في اﻹقتصاد الوطني !
حسبي الله ونعم الوكيل في القانون الظالم .
5 - عاش الأحد 09 نونبر 2014 - 10:49
اللهم هاكد ولي يتزوج بها شهر ويطلقها زواج متعة
عاشة بنت مغريب
احترمكم
6 - ام اسامة الأحد 09 نونبر 2014 - 11:11
هذا الحكم ليس عدلا لانها لم تسرقة ولكن طلبت منه المبلغ واعطاها ايه وان انتحلت شخصية الممثلة الهندية فها يرجع لذكائها ولغبائه هو لعله يستوعب الدرس كم من سعودي حقير هتك عرض بناتنا ولم يحاسب وهرب بفعلته لكن لان معهم الملايين دفعوا الموال ليصلوا الا فتاة وربما دفعوا الموال الا القاضي البنت لم تسرقه هو من حول لها الموال بطيب خاطر
7 - إخلاص الأحد 09 نونبر 2014 - 13:05
تبا .القانون لا يحمي المغفلين .عبرااااات فيه راه سواعدة هاكاك لي يليق ليهم مي هاد الحكم لي حكمو عليها بنسبة ليا باااطل الانه كيرسل ليها لفلوس برضى ما بالغصب السلطات المغربية تتكبر شان لبراني فووووووووووووك
8 - إخلاص الأحد 09 نونبر 2014 - 13:05
تبا .القانون لا يحمي المغفلين .عبرااااات فيه راه سواعدة هاكاك لي يليق ليهم مي هاد الحكم لي حكمو عليها بنسبة ليا باااطل الانه كيرسل ليها لفلوس برضى ما بالغصب السلطات المغربية تتكبر شان لبراني فووووووووووووك
9 - fatima الأحد 09 نونبر 2014 - 13:27
انا ارى ان كلاهما مذنب هو ارادها فقط لكونها جميلة كان المراة بضاعة ا يهم الا جمالها ومع وجود المل فلا ضير في ذلك لان الخليجيين تعودو على شراء الجمال بالمال فاصبحو يتاجرون في البشر وهي ارغمتها الحاجة والمكر والحيلة ان تحتال عليه لتاخد المال كلاهما اراد الاحتيال على الاخر فالخليجيون معروفون متى انتهى منها سيرميها كاي شيء اشتراه وانتهى منه لذلك اراد الفتاة اختصار الوقت
بدل ان تحاكم هي لماذا لا يحاكم هو ايضا فكم من سعودي ضحك على بناتنا
السعوديون هم راس الفساد اين وجد فلولا امولاهم لما عشان اي فساد اخلاقي بسبب قنواتهم التي تدس السم لنا كل يوم بالميوعة والخلاعة , فبدل ان يتبرع لغزة او المسجد الاقصى بهاته اللاموال اعطاها لفتاة لا يعرف الا صورها
10 - issam الأحد 09 نونبر 2014 - 13:33
القانون لا يحمي المغفلين.....
11 - واحد من الناس الأحد 09 نونبر 2014 - 14:04
مزيانة فيه باش يتعلم المرة الجاية يبقى يصيفت الفلوس للبنات
12 - Macflorida الأحد 09 نونبر 2014 - 16:21
السعودية كلهم يجرون من اجل إشباع غرائزهم ولو تطلب منهم أموال باهظة
13 - لو كانت نيته حسنة الأحد 09 نونبر 2014 - 16:37
لو كان يحبها حقا ويرغب في زواجها او كانت هي بالفعل ذات جمال ساحر لما تخلى عنها في السجن بل لكان يسرع في اداء ثمن غرامة اعتقالها في الحبس واخرجها من الفقر وكان اجره عظيم عند الله ونمودج مشرف للمسلمين وقدوة صالحة للاسلام.لكن الحمد لله قد تبن قصده انه كان يسعى وراء تحقيق شهواته الخبيثة.
14 - مغربي الأحد 09 نونبر 2014 - 16:50
ترى ما التهمة الموجهة لهاته الفتاة؟ الهدايا لا ترد...ثم لماذا أرسل نقودا وهو لا يعرفها...التساؤل هو هل إذا قام مغربي بنفس العملية مع أي قطر آخر، هل سيحميه قانون ذلك القطر...
15 - elmehdi الأحد 09 نونبر 2014 - 17:02
Slm C une histoire qui fait dormir debout y a pas un au monde qui croira à cette histoire la fille est marocaine et lui de l Arabie Saoudite donc faham yafham il a toujours raison même si il raconte n importe quoi
16 - sana morsli الأحد 09 نونبر 2014 - 20:39
يقال القانون لا يحمي المغفلين لكن بالمغرب القانون يحمي السواعدة ويشجع السياحة الجنسية ;أصلا مكوانت الجريمة غير متوافرة في هده النازلة فالاحرى بهم الحكم بعدم القبول .
17 - Lamborghini الاثنين 10 نونبر 2014 - 02:20
بعد قراءة بعض التعاليق أقول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
بصراحة يجب سجنهما معا.
18 - JaCkaL الاثنين 10 نونبر 2014 - 02:44
ردا مني إلى كل من يشجع مثل هذه الأفعال ويدافع عن الفتاة المغربية بحكم أنها تنتمي إلى أسرة فقيرة أو أنها قامت بجلب العملة الصعبة للبلاد أو أي شيء من هذا القبيل، بخصوص الرجل السعودي فلا يهمني أمره، كل ما يهمني هو سمعة وطني البلد الإسلامي، فأين هي القيم الإسلامية ؟ تشجعون ما يسمى بالنصب والإحتيال ؟ فالطريقة التي أتت بها الفتاة بالمال طريقة غير شرعية ، فهي اعتمدت على النصب والإحتيال والخداع ، فحتى ديننا الحنيف يستنكر مثل هذه الأفعال، لو وقعت مثل هذه الواقعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته فهل كانت ستنال العفو إن لم يتنازل لها المدعي؟ فأكيد لا، برأيي أخذت الفتاة ما تستحقه من العقوبة، بغض النضر عن المتضرر إن كان مسلم أو كافر، فلا يجوز لها أن تنصب عليه
19 - ابراهيم الاثنين 10 نونبر 2014 - 04:13
حكم عادل يستحق التصفيق شكرا للقضاء المغربي
20 - سعودي وافتخر الاثنين 10 نونبر 2014 - 11:15
المفروض تسجن 10 سنوات ع الاقل الرجال كانت نيته حلال زواج وهذا لعب بمشاعر البشر حرام مايجوز استغرب من تعليقاتكم بالدفاع على البنت وكانك تقولون برافو ضحكتي عليه تشجعون على النصب والاحتيال بداعي الظروف والاحتياج سنه بس قهررر
21 - Mohanad Kim الاثنين 10 نونبر 2014 - 12:05
الفتاة لم تكن صادقة في علاقتها بالرجل منذ البداية اوهمته بأنها تلك الفتاة الهندية ثم لا بد وان تكون هناك تفاصييل لم تذكر في الخبر كيف هندية وتعيش في المغرب؟ ان الرجل اتى للمغرب لكي يرتبط بالفتاة وهذا حق مشروع. انتم تحلون للفتاة فعلتها وتجرمون السعودي لأنه كان شاذج ولانه خدع ويقول البعض بأن السعوديون يأتون من أجل اللعب بشرف بناتنا.هذا شأنكم انتم حولتم البلد الى وجهة سياحة للخنى والفجور لماذا لا يتوجه السعودييون الى لبنان او سوريا او فرنسا..الخ لا تقولوا لأن بناتنا الاجمل في العالم الجواب هو لأن بناتنا الأسهل انجراراً ونحراف حينما تغرى بالقليل من المال يقول المثل العربي (الحرة لا ترضع ثدييها) ان اكلت التراب الفقر لا يحلل الانحراف. مثل هذه الافعال تحدث حتى بين المغربي والمغربية ان يخدع احدهم الاخر.ثم ان يوجد الكثير من المغربيات تزوجوا بالخليجيين ويعيشون حياة سعيدة طيبة كما في المغرب شرفا في السعودية شرفا ايضاً.لذا لا تجعلوا من الخليجيون والسعوديون شماعة لأخطائكم الفقر والحاجة لا تبرر لهذه البنت وامها ايضاً هذه الفعلة ثم الا يكفيكم ان تكون الأم شريكة في الجريمة لتحكموا عقولكم وتنصفونها
22 - سعودي وافتخر الاثنين 10 نونبر 2014 - 12:41
ماقصرت كفيت ووفيت لاتجعلو الخليجين شماعه ليت الناس كلها مثلك انت وعلال ع راسي انت وعلال والمغرب كلها بس الحق حق ماينزل منه
23 - fatim الاثنين 10 نونبر 2014 - 14:33
Les saoudiens des quils arriventil faut les chasser au moins c genre même qd ils epousent la fille ils la delaissent et prennent les enfants.un jour (j ai dit a 1 saoudien (il etait entrain d draguer 1 vendeuse a l aéroport v c avez deja demander l main d 1 fille d grande famille? B sur elles refuseront avec leurniveaux intelectuel et leurs papa leurs procure tout dont elles ont besoin ils epousent da3irats des milieux pauvres.il ma repondu ds chaque pays on a une .j lui repondu sans attache ni amour que du fric.ils errent com des animauxjusqu a la fin des temps
24 - Yousra الاثنين 10 نونبر 2014 - 16:20
مفهمتش ياك هي تعرفات عليه على أنها هندية و في أخير جاي هو المغرب ................................ ? يعني من اول عارفها مغربية مشي هندية . مبزز عليه حتى واحد ارسل ليها هدا المال كل حتى هو بينة نية ديالو خيبة . الله يهدي مخلق .
25 - حمادة الاثنين 10 نونبر 2014 - 16:25
اظن ان الكتهمة أخذت ما تستحق من العقوبة . كذلك السعودي سلب . بضم السين . منه ما يستح من الاموال اظن ان المعادلة تتحققت في هذه القضية كلاهما يستحق العقوبة سواء الحبسية او المالية
26 - سعودي وافتخر الاثنين 10 نونبر 2014 - 17:06
اخوي،حماده المفروض تكون العقوبه على قد المبلغ اللي سلب او نهب يعني مو حرام تسرق اعتقد انه 2 مليون درهم بما يعادل يعني وتسجن سنه المفروض تكون 10 سنوات ع الاقل ولا كل واحد يسرق مبالغ ماليه تعيشه 15 سنه ويسجن سنه لا ظلم القاضي كان مدلعها بالحكم
27 - سيمو الاثنين 10 نونبر 2014 - 17:33
حكم في المستوى يبرز بجلاء شجاعة القضاء المغربي سنة واحدة عقوبة جد جد مناسبة .
28 - انا وبعدي الطوفان الاثنين 10 نونبر 2014 - 19:42
لا أحد تحدث عن التعويض المدني للشخص السعودي ربما قد يكون وصل للملتيين
29 - mghribiya الاثنين 10 نونبر 2014 - 20:03
الكل أصبح يريد اقتناء ملابس من الماركات العالمية و سيارة و هاتف ذكي و للوصول لهذه التفاهات الحل هو أحد مواقع التواصل و بضع صور تثير ( السواعدة ) ليدفعوا برافو للقضاء المغربي حكم عادل في حق بنت بلادي و أتمنى أن تكون عبرة لزميلاتها و ماااا أكثرهن قالوها ناس زمان " لبس قدك يواتيك ".
30 - طارق بن زياد الاثنين 10 نونبر 2014 - 20:10
لماذا لم يحاكم السعودي من اجل الفساد
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال