24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | تقرير: بوتين مصاب بأحد أنواع مرض التوحّد

تقرير: بوتين مصاب بأحد أنواع مرض التوحّد

تقرير: بوتين مصاب بأحد أنواع مرض التوحّد

أفاد تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أُعِد عام 2008 ونشر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يكون مصابا بأحد أنواع مرض التوحد ما يرغمه على ممارسة "أقصى درجات السيطرة" على نفسه خلال الأزمات.

واستنتج خبراء عسكريون، من خلال دراسة تعابير وقسمات وجه بوتين، أن نمو الجهاز العصبي لديه أصيب باضطراب خلال مرحلة الطفولة، ما يعطي الانطباع باختلال جسدي وعدم الشعور بالارتياح في العلاقات مع الآخرين، وفق تقرير "اوفيس اوف نيت اسسمنت" وهو معهد أبحاث داخلي في البنتاغون.

وقالت معدة التقرير، بريندا كونورز من المدرسة الحربية البحرية، إن هذه "المشكلة الخطيرة في التصرف يعرّفها أطباء الأعصاب بأنها متلازمة اسبرغر، وهي أحد أنواع مرض التوحد الذي يؤثر في جميع قرارته".

لكن البنتاغون قلل من أهمية التقرير، الذي كشفته صحيفة "يو. إس. توداي" الأربعاء ولم يصل إلى مكتب وزير الدفاع أو الى مسؤولين آخرين.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، فاليري هنررسون، إن "التقرير لم يسلّم أبدا إلى وزير الدفاع كما لم يكن هناك أي طلب من المسؤولين في الوزارة للاطلاع عليه".

لكن التقرير يؤكد أن هذه الفرضية لا يمكن التأكد منها إلا بالتصوير المقطعي لدماغ الرئيس الروسي.

وتابعت كونورز، التي أجرت دراسة لغة الجسد لقادة آخرين في العالم، أنه "خلال الأزمات، ومن أجل التهدئة وموازنة مفاهيمه إزاء أي تطورات.. يتجه (بوتين) إلى ممارسة أقصى درجات السيطرة على النفس".

وأفاد التقرير بأن نظرات بوتين الثابتة دائما تعكس عيبا في الجهاز العصبي وعدم القدرة على مواجهة إشارات خارجية.

وأضاف أن بوتين يظهر "حساسية فائقة" و"اعتمادا قويا على العراك، وردود الفعل الباردة أو إعطاء الانطباع بالهرب"، بدلا من التصرف الاجتماعي الاعتيادي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Pouchkine الجمعة 06 فبراير 2015 - 11:49
مند تعرض مبنى البنتاغون لهجمة في 11 سبتمبر 2001 حيث اصطدمت به طائرة نقل ركاب تابعة للخطوط الجوية الأمريكية رحلة رقم 77 في الجانب الغربي من المبنى حيث تحطمت الطائرة على جانب المبنى بعد أن تم اختطافها، ونتج عن الحادث مقتل 125 موظف بالإضافة إلى ركاب الطائرة اصبح المبنى مصابا بخلل ما واستنتج خبراء عسكريون، من خلال دراسة الترميمات ، أن العمل فيه أصيب باضطراب خلال مرحلة الترميم ، ما يعطي الانطباع باختلال في التسيير وعدم الشعور بالارتياح في العلاقات مع الآخرين، وفق تقرير "اوفيس اوف نيت اسمنت" وهو معهد لأبحاث في الاسمنت .
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، فاليري هنررسون، إن "التقرير لم يسلّم أبدا إلى وزير الدفاع كما لم يكن هناك أي طلب من المسؤولين في الوزارة للاطلاع عليه".
لكن التقرير يؤكد أن هذه الفرضية لا يمكن التأكد منها إلا ب تقنيةَ استعمال الأشعة تحت الحمراءِ لاكتشاف الاختلافات الصغيرةِ جداً في درجةِ الحرارة بمساعدة آلةِ التصوير المدهشةِ هذه التي تمكننا من رؤية العديد مِنْ الأشياءِ التي ببساطة لَيستْ قابلة للكشفَ بواسطة العين المجرّدةِ.
امريكا تدق باب جهنم فلا تتبعوها وارحموا من بقي سالما .
2 - شخص ملَّ من الكرة الأرضية الجمعة 06 فبراير 2015 - 12:38
إذا كان بوتين مريضا بخلل عقلي يجعله يقف أمام مفتعلين الأحداث العالمية المتقنة التي تنجح في تخويف العالم و تحريف طريق الحقيقة عن الشعب فأتمنى أن أكون أنا كذلك مصاب بهذا النوع من المرض و أن يصاب حكامنا العرب و جميع المسؤولين المتخدين للقرارات كذلك. يبدو أننا وصلنا إلى الزمن الذي نرى فيه الشجاع أحمقا, و السفيه التابع حكيما.
3 - chevalier الجمعة 06 فبراير 2015 - 15:41
القيادة الامريكية و حلف شمال الاطلسي مصابة بالتوحد ولا يقبل احد فالشغل ادا لم يكن متوحد ههه السيد بوتين يدافع باستماتة عن مصلحة بلاده شنوا يرفع الراية بيضاء و هو مسلح مزيان
4 - عبد الغفور الجمعة 06 فبراير 2015 - 16:50
اش بغيتو السيد يكون فيه مرض التوحد او حتى مرض التعدد ونتوما مالكم. الله يسهل على كل واحد فينا دخل سوق راسو وداها فشغلو و خطاه عيوب الناس.
5 - ميسوري الجمعة 06 فبراير 2015 - 17:37
للإشارة فهذا المرض ليس بالأسوأ، فهنالك العديد من العلماء و المشاهير كانو مرضى بهذا المرض منهم إنشتاين،بيل غيتس، وولت ديزني و العديد العديد ...حتى مكتشف متلازمة اسبرغر نفسه العالم اسبرغر مريض بهذا المرض.. للأسف لا يعرف المجتمع ينظر للأمراض كأنها عائق من العوائق.. أنا أيضا مريض بالمتلازمة و أفتخر لكوني أنضم للفريق و لـ 1 % في المغرب.
6 - زينب من شيشاوة الجمعة 06 فبراير 2015 - 21:06
لبغاو احمقوه لبغاو امرضوه لعجب هذا حاكم دولة عندو نوع من أمراض التوحد .علاش عاد كتشفوه ولا ملقاو منين ادخلوه. .؟؟؟؟؟؟؟؟
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال