في غزة.. جدي يدرّ حليبا ينتظر الإعدام

في غزة.. جدي يدرّ حليبا ينتظر الإعدام
الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 23:47

أعلن مواطن فلسطيني رفضه قرارا أصدرته وزارة الزراعة في قطاع غزة بإعدام “جديه” الذي يدر حليبا, وذلك بعد قرار إعدام الجدي لتجنب أضرار حليبه المحتملة والخشية من بلبلة قد يثيرها.

وقال جاسر أبو السعيد (45 عاما) من سكان مخيم البريج وسط القطاع، إن وزارة الزراعة قررت إعدام الجدي الذي يمتلكه بدعوى أنه يثير البلبلة وقد يلحق أضرارا صحية بالمواطنين الذين يشربون حليبه.

وأكد أنه لن يقبل بإعدامه وسيتصدى لأي محاولة من الحكومة لقتل الجدي. وأوضح أبو السعيد أنه تفاجأ قبل أسبوعين بوجود ثديين للجدي الذي يمتلكه، وفوجئ أكثر بأنه يدر حليبا.

ومنذ ذلك الوقت، بدأ العديد من الأشخاص يتوافدون على أبو السعيد لشراء بعض حليب الجدي لاعتقادهم أنه يحمل شفاء لبعض الأمراض المستعصية كالعقم وبعض أنواع الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى فك السحر.

وبخصوص قرار وزارة الزراعة إعدام الجدي، قال أبو السعيد إن القرار صدر بإعدام الجدي بدواعي إثارة البلبلة في قطاع غزة، و”اتهموني ببيع حليبه على أنه شفاء لكل داء”.

من جانبه أكد مدير الخدمات البيطرية في وزارة الزارعة زكريا الكفارنة أن القرار صدر للحفاظ على صحة الناس الذين يعتقدون أن حليب الجدي مفيد ويعالج الأمراض.

وأضاف الكفارنة أن خروج الحليب من جدي (ذكر) يعود إلى خلل في هرمونات معينة، ومن يحتسي حليبه قد يصاب بضرر ولن يشفي أي أمراض مستعصية.

‫تعليقات الزوار

3
  • جبور
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 07:27

    كان عندي جدي مثله في منطقة ابي الجعد كان كبيرا وقويا ولايشبه باقي التيوس وقد حددت وزارة الفلاحة مصدر سلالته وهي استراليا ، كان يدر حليبا ناصع البياض بثدي واحد وانا واحد من الدين شربوا حليبه لعدة مرات ، لانه حليب عادي الى درجة ان وكيل الملك بخريبكو واحد القضاة تراهنو عليه انه مقلب من جدي وكان العكس صحيح ففاز القاضي بالرهان انذاك وهو مبلغ 5000 درهم، وبعد مدة ارسلت وزارة الفلاحة في طلبه وانتزعوه من جدي رحمة الله عليه وكنا نسميه "ألبان" حوالي 17 سنة من الآن

  • Souad
    الجمعة 10 أبريل 2015 - 16:03

    يا سبحان الله على هؤلاء الناس كيف يفكرون، كان الاجدر بهم عمل بحوث علمية حول هذه الظاهرة الغريبة لفهم مكنونها و امكانية التوصل الى ما يمن الاستفادة منها فان الله لا يخلق شيء عبثا. فسبحان الله على تفرده في الابداع و الخلق.

  • Aymane Abdelfattah
    السبت 11 أبريل 2015 - 19:07

    لاعتقادهم أنه يحمل شفاء لبعض الأمراض المستعصية كالعقم وبعض أنواع الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى فك السحر.

    بهذا التخلف يريدون تحرير فلسطين ؟؟!!

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب