24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | محكمة أمريكية تحكم لصالح مسلمة حرمت من وظيفة لأنها محجبة

محكمة أمريكية تحكم لصالح مسلمة حرمت من وظيفة لأنها محجبة

محكمة أمريكية تحكم لصالح مسلمة حرمت من وظيفة لأنها محجبة

حكمت المحكمة العليا الأميركية لصالح مسلمة أقامت دعوى تشكو فيها من التمييز، بعد أن حرمت من وظيفة بائعة وهي في 17 من عمرها في شركة لبيع الملابس بأوكلاهوما لأنها ترتدي الحجاب.

وحكم ثمانية قضاة مقابل قاض واحد، الاثنين، لصالح سامانثا العوف التي رفضت شركة "آبركرومبي آند فيتش" توظيفها على أساس أن ارتداءها الحجاب يخالف "سياسة المظهر" بين عاملي المبيعات لديها.

ويعد الحكم انتصارا للجنة الأميركية لتكافؤ فرص العمل، وهي الوكالة الاتحادية التي أقامت الدعوى ضد الشركة نيابة عن العوف، بعد أن رفضت منحها الوظيفة في متجر لملابس الأطفال في تولسا في العام 2008.

وقالت سامانثا العوف في بيان أصدرته اللجنة الأميركية لتكافؤ فرص العمل: "كان يجب ألا تحول معتقداتي دون حصولي على الوظيفة. أنا سعيدة لأني دافعت عن حقوقي، ولأن اللجنة الأميركية لتكافؤ فرص العمل كانت معي ونقلت شكواي إلى المحاكم".

وكانت العوف البالغة من العمر الآن 24 عاما، قد حصلت من قبل على حكم من محكمة اتحادية بالحصول على تعويض قدره 20 ألف دولار من آبركرومبي، لكن محكمة الاستئناف في دنفر ألغت هذا الحكم قبل أن تقضي المحكمة العليا لصالحها.

من جهته، قال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية: "نرحب بهذا الحكم التاريخي المدافع عن الحريات الدينية في وقت تواجه فيه الجالية الإسلامية الأميركية مستويات متزايدة من الإسلاموفوبيا".

وذكرت جماعات إسلامية في وثائق قدمت للمحكمة لدعم العوف، إن "التمييز في التوظيف ضد المسلمين منتشر في الولايات المتحدة، وكثيرا ما يثيره ارتداء النساء للحجاب".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - اسلام نصر الاسلام الأربعاء 03 يونيو 2015 - 12:31
سبحان الله قال تعالى من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب صدق الله العظيم ان الله ينصر من نصره ومن عمل بشريعته ومن توكل على الله فهو حسبه سبحان الله سخر الله لها قضاة ومحامون ليسو مسلمين وفي بلد غير مسلم ولكن الله سخرهم لانصاف هذه المرأة المسلمة المتقية لله التي ابت ان تتخلى على حجابها الذي هو رمز عفتها رغم الضغوط والمنع من الشغل ولكن تمسكت بدينها هذه مثال للمرأة العفيفة المسلمة مثل الوردة أينما حلت وارتحلت تترك وراءها راءحة زكية الله يهدينا ويهدي المسلمات لما يحبه ربنا ويرضاه واللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض اللهم ثبتنا على ديننا وأخلاقنا أبدا ما احييتنا والله ان قصة هذه المرأة افرحتني وأحسست بقوة الله ورحمته ومعيته وعلمت ان الله يرزق من يشاء بغير حساب فهي علمت ان الرزق بيد الله ولم تهتم لهم بل ناضلت هذه هي المرأة المناضلة
2 - أم ريان الأربعاء 03 يونيو 2015 - 17:14
قبل اخد موقف من هذا المقال، يجب على الجميع. ان يعلم ان المحل التجاري يبيع ثياب غير محترمة بالمرة، بالإضافة إلى الصور الشبه عارية التي تملأ جدران المحل. سؤالي: هل يصح لفتاة مسلمة محجبة العمل بمكان كهذا؟
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال