24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مهندسون مغاربة يقترحون خريطة خاصة بالنموذح التنموي الجديد (5.00)

  2. نعوم شومسكي: أمريكا تتجه إلى الهاوية في عالم ما بعد "كورونا" (5.00)

  3. نقابي يتساءل عن التحقيق في واقعة "طبيب تطوان"‎ (5.00)

  4. "مكتب التعريب" يواكب الجائحة بإصدار "معجم مصطلحات كورونا" (5.00)

  5. أقصبي يُعدد "فرص كورونا" .. حلول واقعية واستقلالية اقتصادية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | منوعات | اتهام سائحة بريطانية بالتسبب بزلزال في ماليزيا

اتهام سائحة بريطانية بالتسبب بزلزال في ماليزيا

اتهام سائحة بريطانية بالتسبب بزلزال في ماليزيا

تواجه سائحة بريطانية مع مجموعة من السياح الغربيين عقوبة السجن لمدة 3 أشهر في ماليزيا بتهمة التعري فوق أحد الجبال والتقاط الصور الفاضحة، في حين يتهمهم السكان المحليون بالتسبب بحدوث زلزال بعدما تعروا على جبل مقدس.

وكانت الشرطة الماليزية اعتلقت إليانو هوكينز (23 عاماً) ووجهت لها تهمة التعري من بين 10 سياح غربيين على جبل كينابالو في 30 مايو الماضي. وبعد ستة أيام شهدت البلاد واحداً من أقوى الزلازل خلال عقود راح ضحيته 16 قتيلاً على الأقل، مما دفع السكان المحليين إلى إلقاء اللوم على السياح.

وقال محامي الدفاع عن إليانور السيد روني شام إن موكلته لا تزال في حالة صدمة، إلا أن القنصلية البريطانية في ماليزيا تقوم برعايتها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميرور البريطانية.

وألقي القبض على إليانور بصحبة 3 متهمين آخرين في مطار تاواو أثناء محاولتهم صعود الطائرة المتوجهة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، ووضعوا بعد ذلك قيد الاعتقال بمركز للشرطة، إلا أن إليانور تم فصلها عن باقي السجناء الماليزيين.

وأشار المحامي إلى أن إليانور وباقي المتهمين الغربيين سيبقون رهن الاعتقال إلى أن يتخذ المحامي العام قراراً بشأنهم، وسيواجهون تهماً تتعلق بارتكاب أعمال شائنة في مكان عام، وفي حال ثبات هذه التهمة سيواجه المتهمون عقوبة السجن لمدة 3 أشهر ودفع غرامة مالية تحددها المحكمة.

إلا أن السكان المحليين في مدينة صباح اعتبروا أن السياح الغربيين أغضبوا روح الجبل بفعلتهم بعد أن انتشرت صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي. مما تسبب بزلزال راح ضحيته عشرات الطلاب كانوا في رحلة مدرسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - yassin الخميس 11 يونيو 2015 - 19:45
سيسخر المغاربة من هذا الحكم ، لكن في نفس الوقت يصدقونه عندما يتعلق الأمر بشيء داخل البلاد كمثال يقول البعض (ستصيبنا كارثة بعد فيلم الزين لي فيك و موازين, اللهم احفظنا... ) و هذا تناقض واضح يتسم به أغلب المغاربة للأسف
2 - mohamed الخميس 11 يونيو 2015 - 19:57
حنا فالمغرب راه تعراو حدا الجامع و مادرنا ليهوم وااالو غير رحلناهوم و صافي ههههههه
لله درك يا وطن
3 - عبدالرحيم الخميس 11 يونيو 2015 - 20:43
هاذو عندم جبل مقدس غي حكمو عليهم بي 3 اشهر و غرامة حنا مسجد و صومعة تاريخية كترمز الاسلام و وحدة المملكة قالولم سيرو الله يسامح مر اخرا متعودوش اش غن قول الله يرزقنا بشي بسبور حمر اما هاد لبلاد السعيدة ما بقاة فيهل سعادة غير الفقصة
4 - عمر الجمعة 12 يونيو 2015 - 00:55
لاحضت أن نحن المغاربة من بين الشعوب الأكثر تخلفآ في أفكارنا و تناقدا في مبادئنا. امام الناس نقول شيء و امام ناس آخرين شيء آخر.
انه ما يسما بالسكيزوفرين. في رمضان نصلي و بعد نسكر و نذهب للملاهي الليلة. ننتقد الزين اللي فيك بينما العديد يخرج مع العاهرات. ننتقد موازين بينما الكل يعلم انه مهرجان يعرف بالساحة الفنية و السياحية بالمغرب. اتمنا من كل قلبي يوم من الأيام ان نصبح متفتحين عقليا، الكل يعيش كما يريد بدون حضية و ان ننهض بالاقتصاد (136 idh)، الصناعة، نطور الفلاحة بدون انتظار المطر و ان يقوم من يحكمنا بالثقة في الشباب. و السلام
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال