24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. أبقار بقرون أم بدون قرون؟ .. السويسريون يصوتون لحسم الخلاف (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | فوضى في تونس

فوضى في تونس


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - Blaise Watib السبت 27 يونيو 2015 - 03:27
أطالب من كل السلطات و أجهزة الدولة المغربية أن تضاعف مجهوداتها للوقوف ضد مثل هكذا أحداث
2 - محمد الامين السبت 27 يونيو 2015 - 03:33
السلام عليكم و رحمة الله

ارجو من الله ان يحفظنا بلدنا المغرب و يشمله برعايته و كذا جميع البلاد الاسلامية
و حسبنا الله و نعم الوكيل
3 - Issam السبت 27 يونيو 2015 - 03:36
هذا كله نتيجة العقلية الداعشيك اللتي بدأت تضهر في مجتمعنا، محاربة حرية التعبير الاعلام وحتى لباس المغنيات الأجنبيات، نعم للعلمانية وإقصاء المتطرفين
4 - متصفح السبت 27 يونيو 2015 - 03:39
الدين + الجهل + الفقر+ الأمية + القمع = السيبة والخراب.
حذار أيها المغاربة فكل الظروف في بلدنا العزيز مواتية للانحراف.
تعليمنا واعلامنا +الفقر والجهل وانعدام الأفق عند البعض أدى الى تكون شعب من المتعصبين .
أغلبية الشعب لا تساير عصرها ولا تملك مستوى فكري يجنبها التطرف.
5 - وزاني مراهق السبت 27 يونيو 2015 - 03:49
يا تونس و الكويت و فرنسا ف نهار الجمعة ! نهار واحد !
بقات ف امريكا تستنكر هذا الهجوم الإرهابي و الصين تستنكر و روسيا تستنكر ... ! حنا قراونا بلي هادو هوما اقوى الدول في العالم من ناحية الاسلحة !و قالو (كذبو) بلي دارو مؤتمر باش يحاربو الإرهابيين و كذا و كذا ... يا مليار و الصرف مقداتش على مليون إرهابي داحشي ! أقسم بالله إلى المنكر و علامات الساعة هادو
6 - youssef السبت 27 يونيو 2015 - 04:03
الحمد لله الذي انعم علينا نعمة الاستقرار واناشد من هذا المنبر على عدم الذهاب الشواطئ فما هذا الذي نعيشه اليوم من نفوس خبيثة تسعئ الئ قانون ما انزل الله به من سلطان
7 - خالد السبت 27 يونيو 2015 - 05:00
اخواني الاعزاء .
انه من غير المعقول ان يعيش ذالك الانسان المسلم العربي في جاهلية عمياء .لانه لا يمكن باي حال وتحت جميع الظروف المعاشة وان كانت بمرارة مثل ما ينطق بها بعض الناس.ان يتحول الانسان الى حيوانية الغاب.
8 - محمد ابو ياسر السلفي السبت 27 يونيو 2015 - 05:16
أصبحنا في زمن وللأسف يتاجر فيه بدماء المسلمين بين طائفتين تقاسمتا الدناءة والضلال الفكري،ففريق يذبح المسلمين باسم الدين لم يجد سبيلا لإعلان نفسه واقعا جديدا إلا ذلك فهؤلاء هم الدواعش الجواحش واسمهم شرعا الخوارج كما سماهم نبي الهدى والرحمة،وعلى النقيض من هؤلاء يتربص فريق من بني علمان يفرحون بموت الابرياء حتى يستغلوا الحدث بل حتى يستغلوا دماء الابرياء ممن قتل غدرا ومصاب اهاليهم،ليروجوا بين ضعاف القلوب والبصائر ان السبب في ذلك هو الدين والاسلام ومن يمثله حق التمثيل من اهل العلم الربانيين الذين هم ابعد الناس عن التكفير وكتبهم تنضح بالتحذير من فتنة التكفير وإراقة الدماء المعصومة كشيوخ السلفية الحقة من امثال ابن عبد الوهاب وابن عثيمين والالباني والربيع وغيرهم حفظ الله الاحياء ورحم الاموات.فاقول لك يا منصوري ليس هذا بعشك فادرجي،واعلم ان السبب في ظهور هؤلاء الدواعش،بعد الجهل بالدين،السبب هو امثالك ممن ينصبون العداوة للاسلام عموما حتى ظن الجواحش انه ليس في المجتمع الا امثالكم.شااهت الوجوه وجوه المتاجرين بالدماء ورحم الله موتى المسلمين وعفا عن عاصيهم ووفق مطيعهم.
9 - yassine السبت 27 يونيو 2015 - 05:18
ممكن أيضانان يكونوا ازلام نظام بن علي قضية سلاح ولحية
اذا هناك اثبات آخر نرجو المشاركة
تلكم الأنظمة تخوف اولياءها لا أقل ولا اكثر
10 - العدل السبت 27 يونيو 2015 - 05:20
الإخوان الله يجزيكم بالخير رآه يستحيل أي شخص فيه ذرة إيمان يدير هادشي.الاسلام بريء.ديرو بالكم رآه صناع و مافيا السلاح عندها خبراء استراتيجيين كيفكرو لهم كيفاش يشعلو الحرب باش يبيعو السلاح
11 - smail السبت 27 يونيو 2015 - 05:37
والفتنة أشدّ من القتل لاحول ولا قوة الا بالله
12 - Akimakh السبت 27 يونيو 2015 - 07:25
الملك محمد ااسادس زار تونس وتجول و صال و جاب في شوارعها و محلاتها العمومية لرد الاعتبار للبلد و تحريك عجلة الرواج السياحي الذي ضربه الكساد مع اعطاء النطبع ان تونس آمنة مستقرة، لكن مع الاسف الجزائر سرطان شمال افريقيا التي ليس في صالحها ان يسود السلام و السكينة و الطمأنينة بين الشعوب في المنطقة لها رأي آخر وقد تستنكر طبعا و تلفق ما وقع بالدواحش، لا حول و لا قوة الا بالله و حسبنا الله و نعم الوكيل في رعاة الارهاب بالجزائر.
13 - غير دايز السبت 27 يونيو 2015 - 08:18
بدل اكرام السائح الذي ياتي لبلادنا لينعش اقتصادها نرسلهم في توابيت. قسما بالله قمة الجهل... ان كنت تريد ان تجاهد فجاهد في من سرقك و جعلك جاهل متخلف لا يفرق بين المحارب و المعاهد... هل يعلم هؤلاء ان من يختار الذهاب للسياحة في البلدان العربية هم محبين لثقافتنا و اغلبهم مساندون لقضيانا. الله ان هذا منكر
14 - لحسن السبت 27 يونيو 2015 - 13:11
نتائج الربيع العربي
من خالف سنة الله هل يفلح
عن ابن عباس قال قال النبي من رأى من أميره شيئا يكرهه فليصبر فإنه ليس أحد يفارق الجماعة شبراً فيموت إلا مات ميتة جاهلية
أخرجه البخاري في صحيحه رقم ( 6724 ) 6/ 2612، و رقم ( 6645 - 6646) 6/2588 . ومسلم رقم ( 1849 ) 3/1476.
وعن عبد الله بن عمر عن النبي قال السمع والطاعة على المرء المسلم فيما أحب وكره ما لم يؤمر بمعصية فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة

وعن أبي سلام قال : قال حذيفة بن اليمان قلت يا رسول الله إنا كنا بشر فجاء الله بخير فنحن فيه فهل من وراء هذا الخير شر قال نعم قلت هل وراء ذلك الشر خير قال نعم قلت فهل وراء ذلك الخير شر قال نعم قلت كيف قال يكون بعدي أئمة لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين في جثمان إنس قال قلت كيف أصنع يا رسول الله إن أدركت ذلك قال تسمع وتطيع للأمير وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع " . أخرجه مسلم رقم ( 1847 ) 3/1476.
15 - Younes السبت 27 يونيو 2015 - 13:20
désolé , c'est pas un barbu le terroriste qui a commis ce crime odieux , ne collez pas des actes terroristes sur des barbus ,ce sont des malades psycho pat qui commettent ces crimes inédits, ne savez vous pas que c'est interdit de tuer au nom de l'Islam en référant aux versets Coraniques qui a tué une âme sans âme c'est comme si il a tué l'humanité et qui l'a revit c'est comme il a revit l'humanité
16 - عبد اللطيف السبت 27 يونيو 2015 - 13:58
الذي نفذ العملية اكيد تونسي . واذاً اذا وصل الامر بمواطن تونسي الى حد ان يقوم بمثل هذه المجزرة البشعة والعمل الوحشي الذي لايقره اي عقل سليم , فان في الامر خلل يتحمل وزره كل من حكم تونس منذ بورقيبة الى الان , لان مثل هذه الحالات هي نتائج وليست اعراض ,
الاقدام على مثل هذا العمل الخطير لا يمكن ان ينفذه انسان الا اذا كان مقتنعا تمام الاقتناع باهدافه . خاصة وهو يعرف انه ميت لامحالة ,
اذن ما الدافع له ؟
اذاكان هناك من اقنعه وهياه لاتكاب العمل الارهابي , فلماذا لايستطيع حكام تونس تحصينه من الانجرار الى هذا المستوى من الاجرام الارهابي ؟؟
في كل الاحوال _في رايي _المسؤولية على عاتق حكام تونس منذ بورقيبة والى الان . اذ لوساد العدل والايخاء والتربية والوعي المجتمع لما وجد مدبري الارهاب من ينفذ لهم خططهم .
17 - ام سلمى السبت 27 يونيو 2015 - 20:53
حسبيا الله ونعمة الوكيل اللهم لا تعذبنا بي ذنوبنا اللهم انصر أمة محمد وانصر كل من إرادة نصرة دين الله وارينا عجاءب قدرتك في كل من إرادة لهدا الدين الهلاك وارفع عنا البلاء وانصر اخواني المسلمين في كل بقاع الارض واحفض بلدنا الحبيب واحفض ملكنا وجميع بلدان الدول العربية