الوليد بن طلال يعلن تبرعه بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة

الوليد بن طلال يعلن تبرعه بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة
السبت 4 يوليوز 2015 - 04:40

أعلن الأمير الوليد بن طلال عن تبرعه بـ 10 آلاف مسكن و10 آلاف سيارة على مدار السنوات العشر المقبلة، داعيا الراغبين من المواطنين إلى التقديم عليها عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الوليد للإنسانية.

وقال الوليد من خلال موقع المؤسسة الرسمي: “يسعدني الإعلان عن بدء استكمال مشروعي مؤسسة الوليد للإنسانية لتوفير 10.000 مسكن والتابع لمشروع الإسكان التنموي، وتوفير 10.000 سيارة ليكون ناتج عدد المستفيدين 100.000 مواطن ومواطنة سعوديين خلال 10 سنوات”.

ولفت إلى أن المشروع الأول هو توفير 10 آلاف وحدة سكنية تستفيد منها عشرة آلاف أسرة سعودية أو ما معدله 60 ألف مواطن، حيث إن معدل أفراد الأسرة الواحدة في السعودية هو بحدود ستة أشخاص، وفقا له، ممن لا ينطبق عليهم نظام وزارة الإسكان.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن آلية التوزيع عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية، حيث سيتم توزيع 250 وحدة سكنية، تستوعب 1500 مستفيد كل ثلاثة أشهر، بمعدل ألف وحدة سكنية في العام.

وفيما يخص المشروع الثاني بتوفير 10 آلاف سيارة، فأشار إلى أنها ستوزع بواقع ألف سيارة كل عام للأسر المحتاجة، على أن يتم تنفيذ هذا المشروع خلال عشر سنوات، إذ ستوزع 250 سيارة كل ثلاثة أشهر.

وأوضح الوليد أن شروط وآلية التوزيع ستكون متوفرة عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة الوليد للإنسانية، مبينا أنه ليس هناك ارتباط بين المشروعين، فليس بالضرورة أن من يستفيد من المشروع الأول سيستفيد من المشروع الثاني أو العكس وأن كل مشروع مستقل عن الآخر وله شروطه وآلية توزيعه.

واختتم الوليد بأن سبب اختياره لهذين المشروعين ينبع من احتكاكه واطلاعه على معاناة البعض من المواطنين، وأن تأمين السكن ووسيلة التنقل أكثر ما يشكل عبئاً على ميزانية الأسر.

‫تعليقات الزوار

17
  • هديل
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 05:03

    وعلاش خويا هاذ التبرع غير فالسعودية الي كتعتبر من اغنى دول الخليج علاش ماتشوف مع السورين مساكين ولا الفلسطينيين ولا على الاقل اليمنيين اللي دمرتولهم البنية التحتية عن اخرها .مال احنا لمغاربة الحمد لله غانين سيدي ربي وخا فينا الفقر ولكن مافيناش الجوع والله يدومها نعمة يارب.

  • محمد
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 10:49

    اتمنى من اصحاب الملايير الممليرة والقناطير المقنطرة في بلاد المغرب وهي بلاد الكرم ان يحدون حدوه .

  • وفاء
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 10:57

    جزاك الله كل خير وعدد من أمثالك وجعلها الله سبحانه وتعالى في الميزان المقبول.

  • زكرياء
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:10

    هذا غير منطقي, فأين لعائلته من هذا المال , اليس لديهم الحق في الوراثة ؟؟
    لو اراد حقا التبرع لتبرع بنسبة مئوية من امواله وليس كلها.
    فعلى ما يبدوا ان هذا التبرع الذي اتى بإعلان وتبرعه بكامل امواله ناتج عن مشاحنات او ربما مشاكل مع عائلته وقام بهذا الإعلان حتى لايترك لهم شيئا
    لآنه لو وضع وصية بالتبرع بكافة امواله فيمكن للوارثين الغاء الوصية

    فحديث سعد بن أبي وقاص رضي الله تعالى عنه قال: (قلت: يا رسول الله، أنا ذو مال، ولا يرثني إلا ابنة لي واحدة،، أفأتصدق بثلثي مالي؟ قال: لا. قلت: أفأتصدق بشطره. قال: لا، الثلث والثلث كثير، إنك إن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس).

    ومن أوصى بأكثر من الثلث فقد اختلف العلماء في حكمه وصيته، والجمهور على أنه يجوز في الثلث، وما زاد على الثلث فيتوقف على إذن الورثة، فإذا أجازوا جازت الوصية، وإلا فلا تجوز بما زاد على الثلث، وإن أجاز بعضهم جازت الزيادة في نصيبه. والله أعلم.

  • مكاوي مولاي الحسين الرباط
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:28

    سلام الله على من اتبعى الهدى مبادرة حسن اطلب من الله ان يكونوا الامراء على نفس العمل وتنعم الشعوب الفقيرة بالاستقرار وتنعم الاخوة والسلام على الجميع الله اوفقك يأمير لما يحبه ويرضاه .

  • Alasmar
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:45

    مشكلة عندنا في البلاد راك خدام ولكين رك متقد دير ولو متقدش تشري دار وخا تخدم 20 عام

  • abderrahim france
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:46

    لايهمني هذا الامر العاطي هو الله سبحانه وتعالى

  • الأمين
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 11:56

    يارب ارزوقنى حتى ادخل الصرور على قلوب الناس

  • أ مين لقبايبي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:10

    أشكركم علي مساعدة التي تقدمونها لنا ولي الناس فقراء

  • همسة عتاب
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 12:56

    واحنا كمان بغينا دار جزاك الله خيرا

  • هادي عليوي الدليمي
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:03

    السلام عليكم سمو الامير الوليد بن طلال نحن من العراق محافظة الانبار ان الله من عليك بللخير نسال الله ان يزيدكم لماذا لا تنشٱ موسسه خيريه في العراق الانبار تساعد ابناء جلدتك من السنه ولو بشئ يسير لانهم اليوم بامس الحاجه اليك وانت صاحب باع طويل بالخير حفظكم الله رمضان كريم

  • مصطفى
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 13:10

    جزاه الله ألف خير ..ووفقه لفعل الخير إن شاء الله.

  • عبد الله المغربي جنوب
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 14:47

    لمادا ايها الامير طلال لم توظف تلكم الاموال المخصصة للتبرع في احداث جمعيات تنموية ومدارس ومعاهد التكوين المهني في جميع التخصصات لفائدة الشباب والفقراء ودوي الاحتياجالت الخاصة يتعلمون فيها مهارات في الميكانبك والترصيص والكهرباء وكهرباء السيارات والاليكترونيات والفلاحة والصناعة التقليدية والبناء والمعمار والهندسة ومختلف المهن والحرف ومعامل لخلق مناصب الشغل حتى يتمكن المستفيد من اقتناء مسكنه وسيارته بنفسه وبمردود عمله . واعلموا ايها العرب والمسلمين ان الشباب يحتاج الى الشغل والمهارات والنهوض بمعنوياته وتوعيته وجعله مواطنا صالحا لوطنه وللبشرية جمعاء . لان الثروة والمال الموروثين سرعان ما يتم تبديده مهما يكون مبلغه ان تم تركه في ايدي وعقول غير واعية وغير مصقولة . ولا يجدي توزيع المال ودور السكن بقدر جدوى العلم وتوفير مناصب الشغل ووسائل استقرار الاسرة . والله الموفق . وانما الاعمال بالنيات ومن عمل عملا فليتقنه . والله لا يضيع اجر من احسن عملا .

  • saida
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:45

    ادا اردت يا امير ان تزيد في الخير وزع تبرعك في دول اخرى مثل المغرب الله يقبل منك الصدقه امين

  • نور الدين حسني
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:55

    الحمد لله على نعمة الاسلام الذي ساوى بين الاغنياء والفقراء

  • mehdia
    الأحد 5 يوليوز 2015 - 15:57

    لك جزيل الشكر يا سيدي، وجازاك الله عن كل مسكين و محتاج فقير كل الخير فيما تقوم به من اعمال خيرية و إجتماعية كثيرة… عل و عسى ان يحدو حدوك اولئك الاغنياء ممن يكدسون الاموال ويتابهون بها امام من في نفسهم حاجة لو خصاص و لايطلبون أحدا شيئاً. ..
    واقول لأولئك الدين يعطون بعض الأراء فيما ك: لمادا لا تستثمرها في مدارس ووو… اقول لهم هو على دراية بما يفعل وما قدم للناس من موسسات خيرية في بلدان شتى… اللشكر كل الشكر للامير على تقديم سيارات كذلك فقد أصبحت حاجة ملحة للكثير من العائلات.. وليس كبعض الاغبياء الدين يقولون اش خصك العريان الخواتم امولاي… الامير الوليد بن طلال شخصية إنسانية على أعلى مستوى. . اتمنى ان يكون قد علم بعض مكدسي الأموال القليل من الانسانية!!! وشكراً

  • سعد علي محمد دريم المعاوي
    الإثنين 6 يوليوز 2015 - 00:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكرك سمو سيدي اﻻمير الوليد بن طلال ال سعود على ما قدمته من هدايا سيارات ومسكن واطلب انا منك ان توصلني هديتك ياطويل العمر أن شاء الله لظروفي الخاصة ولك مني الشكر الجزيل وفقك الله لما يحب ويرضى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صوت وصورة
شاطئ الرباط في حلة جديدة
الإثنين 25 مارس 2024 - 00:30 1

شاطئ الرباط في حلة جديدة

صوت وصورة
خارجون عن القانون | قتل أخوين
الأحد 24 مارس 2024 - 23:30 1

خارجون عن القانون | قتل أخوين

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | صمود أندلسي
الأحد 24 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | صمود أندلسي

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الأحد 24 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
ملهمون | لم يفت الأوان
الأحد 24 مارس 2024 - 22:00

ملهمون | لم يفت الأوان

صوت وصورة
دوري رمضاني يخلق الفرجة
الأحد 24 مارس 2024 - 20:30 1

دوري رمضاني يخلق الفرجة