24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | بالصور: هل هذا أغرب وألطف مخلوق في العالم ؟

بالصور: هل هذا أغرب وألطف مخلوق في العالم ؟

بالصور: هل هذا أغرب وألطف مخلوق في العالم ؟

نشر موقع "سي سلاج فوريم"، المختص بالكائنات البحرية، صوراً مثيرة للاهتمام لكائن بحري نادر يعرف بـ "خروف الأوراق"، وأخذ مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صوره بشكل واسع أخيراً، معجبين بشكله الغريب واللطيف، الأقرب لشخصية كرتونية لخروف مضيء بخدود وردية يتزين بأوراق الشجر.

وينمو هذا الكائن حتى 5 ميليمتر، وله خاصية عجيبة تعتبر سره توهجه، حيث يمتص من الطحالب عناصرها الخضراء، ويقوم بالتمثيل الضوئي، وكأنها وحدة طاقة شمسية.

ويمكن العثور على هذا الكائن بالقرب من سواحل اليابان وإندونيسيا والفلبين، وتعتبر الكائن الوحيد في العالم التي يمكن أن تؤدي عملية التمثيل الضوئي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - معجب الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 11:26
يقول الله تعالى ( وهو الذي خلق كل شيء) فلا نعجب بالمخلوقات اكثر ممن اوجدها فقل بعدها سبحان الله العظيم وبحمده
2 - Badr الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 11:41
.......سبحان الخالق الباري ............
3 - zizou الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 11:47
سبحان الله العظيم رب العرش العظيم. يوجد في البحر ما لا يوجد في البر
4 - ahmed الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 11:57
يقولون انه يوجد في النهر ما لايوجد في البحر
وانا أقول يوجد في البحر ما يوجد في النهر وما يوجد في البر وحتى بنادم وصل لبحر
5 - عبدو الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 12:36
سبحان الله العظيم القائل . ويخلق ما لا تعلمون .
6 - عكاشة الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 12:36
سبحان الله. "هذا خلق الله اروني ماذا خلق الذين من دونه." صدق الله العظيم.
7 - ali الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 12:51
يقول الله سبحانه ويخلق مالا تعلمون صدق الله العظيم
8 - سبحان الله العظيم الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:21
.........الله أكبر. ........ سبحان الله العظيم رب العرش ...... خلقه الله و هو على كل شيء قدير
ما شاء الله
9 - حسناء الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:34
L'Élysie Emeraude, ou Elysia chlorotica, petite limace de mer que l'on retrouve principalement sur les côtes Nord-américaines de la Nouvelle-écosse à la Floride, est le seul animal à utiliser la photosynthèse comme les plantes pour vivre. En effet, il absorbe des algues spécifiques à qui il vole des "chloroplastes". Ces particules restent à l'intérieur du système digestif du mollusque et absorbent la lumière, lui fournissant ainsi l'énergie nécessaire à sa survie. Le mollusque ne se nourrit donc que de lumière pendant toute la durée de sa vie, qui est en moyenne de 10 mois, et n'a besoin d'aucun autre apport nutritionnel. Ce n'est pas un hasard si ce mollusque ressemble étrangement à une feuille !
10 - عز العرب الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:36
سبجان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله..عظمة الخالق تتجلى في أضعف خلقه فما بالك في أعتى و أقوى الخلق كالكون البعيد السحيق..!!
11 - issam guenouni الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:46
كائن جميل ويعيش في اسيا الشرقية وحتى في البرازيل واستراليا سبحان الله
12 - ahamtoufik الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 16:57
سبحان الله يخلق مايشاء وهو على كل شئ قدير
13 - محمد هلال الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 18:25
سبحان الله العظيم الخالق المبدع المصور ذو الجلال والجمال والمحاسن والإكرام. قال عز من قائل ويخلق ما لا تعلمون صدق الله العظيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
14 - عبدو الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 18:40
سبحان الله ويخلق مالا تعلمون هناك من المخلوقات الغريبة التي خلقها الله ولا نعلمها الا ان يشاء الله والزمن القادم سنشاهد مخلوقات غريبىة تدل على عظمة الخالق سبحانه
15 - nada الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:10
رغم ان الكون بني على المادة و كل خلية فيه تحمل هده الصفة رغم اجسامنا و اجسام اخرى لحيوانات و اسماك وطيور و حشرات تحمل المادة فنشأتها ليست في تعبيرها الذاتي في بنيتها و مظهرها وشكلها الهندسي المختلف . بل الخطاب المقصود و الرسالة المطلوبة قرائتها و فهمها و استيعابها كي ندرك معانيها لنكتشف قيمتها هي ان نؤمن و نقتنع تمام الاقتناع ان القيمة الجمالية لهاته المخلوقات باختلافها و تنوعها تحمل لنا رسالة واحدة عنوانها الجمال و الإنبهار . إن الجمال هو العنصر البارز امام العناصر الاخرى في اي مخلوق فصورة الجمال اللامتناهية في اي ابداع رباني هي الرسالة السماوية لكل بني البشر . إن الجمال هو القيمة الوحيدة التي عجز العلماء فك شفرتها حتى الآن . لغز يحير فانت حقا لما تشاهد الأسد يفترس رضيعا لم يبلغ أشده لغزال وهي تنظر بأم اعينها المأساة تتقطع ألما من شدة فقدانه يمزق تمزيقا . فانت تنسى هدا بسرعة مندفعا نحو الاسد لمجرد ان جمال هيئته و عظمته دفعك للخضوع و الانبهار رغم قسوته اليس كذلك عزيزي القارئ .
فاخلاق و حب الناس جمال و الشمس و القمر جمال و والليل و النهار جمال . (وهسبريس و زوارها جمال) ههههه
16 - منبهر الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:42
سبحان الله.يخلق ما يشاء .أغرب مخلوق فعلا ولن تجد من ينافسه في عملية التمثيل الضوئي بهذا الشكل....!!!!!
17 - Mola الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:51
@hasnaa,
merci pour le commentaire, c'est mieux que l article lui original.
18 - فضولي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 22:40
غريب أمر المغاربة و المسلمين، دائما يحاولوا جاهدين شرح مخترعات و إكتشاف الآخرين بالدِّين و هم في سبات عميق!
19 - مغربية للنخاع الخميس 23 يوليوز 2015 - 01:03
سبحان الله العلي القدير. يقوم بالعملية العكسية التي تقوم بها النباتات فهو يعيد اخراج الضوء من المادة الخضراء. يعني من المنتوج الاساسي بعود الى المادة الاساسية. سبحاااان الله.
20 - كمال الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:51
شكرآ للأخت حسناء صاحبة التعليق رقم 9 ، لكن حبذا لو كان تعليقها باللغة العربية حتى تعم الفائدة و يستفيد بتلك المعلومات العلمية عن هذا المخلوق العجيب من هم لا يتقنون اللغة الفرنسية ، وما أكثرهم . و نماذج التعليقات تظهر ذلك . وشكرآ.
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال