نظرية جديدة..أول إنسان هاجر خارج إفريقيا كان "ماهرا"!

نظرية جديدة..أول إنسان هاجر خارج إفريقيا كان "ماهرا"!
الجمعة 24 يوليوز 2015 - 16:09

تشير المعلومات الكثيرة التي جمعت عن أجدادنا الأوائل، الى ان أول البشر ظهروا في جنوب افريقيا، وأول من هاجر منهم خارج أفريقيا كان شخصا ماهرا “Homo habilis”.

هذه النظرية تجعلنا نعيد التفكير بتاريخ التطور البشري، لأنه كان سابقا يعتقد ان أول من هاجر من أفريقيا الى آسيا وأوروبا، كان شخصا طويل القامة وذو عضلات “Homo erectus”.

يقول الباحث مارك كولارد من جامعة سيمون فريزر، “عادة يصور الشخص الماهر شبيها بالقردة العليا، وذو رأس كبير مقارنة بالآخرين، ويسير على قدميه ويبدا في التعرف على ادوات العمل. ولكن في الواقع كان اكثر شبها بالقردة منه الى الانسان الحالي، وكان في اغلب الأحيان يسير على أربع”.

استخدم فريق البحث في دراستهم، آخر المعطيات ونظريات بديلة عن تطور البشر والعمالقة. نتائج هذا البحث تفند نظرية ما يسمى “Homo floresiensis” كانوا قصار القامة وشكل مشوه للإنسان الحالي. تبين المعطيات ان هؤلاء عاشوا في جزر فلوريز الاندونيسية وكانوا نوعا فريدا. لذلك فإن فريق البحث يعتقد ان “Homo erectus” ولدوا من “Homo floresiensis”.

وفق هذه النظرية “Homo habilis” انجب الإنسان الذي يمشي على رجليه في آسيا وبعد ذلك هاجر هذا الإنسان الى أفريقيا، وليس العكس. ولكن رغم المعلومات الكثيرة، لم يتمكن الفريق العلمي من الاجابة على سؤال بشأن النيانتردال. ولكنهم يفترضون ان انسان نيانتردال هو من أوروآسيوي ، لأنه لم يعثر على ما يشير الى وجود علاقة بينهم وبين إنسان افريقيا.

ويأمل فريق البحث ان يجري العلماء دراسات في جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وفي الصين حيث اكتشفت اقدم رفاة لبشر من خارج أفريقيا.

‫تعليقات الزوار

19
  • ziad
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:48

    الانسان كان ادمي ولم يكن قرضا والله من أنزل ادم وكلمه وفضله على باقي الكائنات لدرجة ركوع الملائكة له و قد كان طوله يفوق 30مترا ويقال على أن الله تعالى أنزله في المنطقة التي تسمى الان دولة الهند.

  • مجرد راي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:50

    وماهي إلا نظرية صالحة لحين من الوقت وبعدها ستسمع عن نظرية أخرى تفندها وهكذا، مع العلم أن الحقيقة موجودة وواضحة في كتاب الله عز وجل، فلو كان أصل الإنسان قرد فلماذا لا نجد سلسة التطور ما بين المخلوقين أي نصف قرد و نصف انسان والله اعلم

  • صحيف البالية
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:20

    قال الله تعالى : ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والحر , ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلنا تفضيلا .
    الا تلخص هذه الآية الكريم التي قالها خالق الكون بمن فيهم الانسان كل اصناف الحياة وكيف خلق الله الانسان وكيف كرمه ورزقه وعلمه ؟؟
    فلماذا نبادر دائما بالكلام عن نظريات لا اساس لها من الصحة , قدرة عليا او قردة سفلى … اتقوا الله , فإليه ترجعون .
    خلق الله آدم وحواء على هيأة بشر كامل متكامل , ضخام الاجسام كما جاء في حديث رسول الله صل الله عليه وسلم ان آدم عليه السلام كان طوله 60 دراعا . وفي وصف أدق يقول الله تعالى في خلق الانسان الأول : ألم نجعل له عينين ولسانا وشفتين وهديناه النجدين .( اي الطريقين : طريق الحق وطريق الشر ليختار أيهما أراد ) .
    تسألون المخلوق عن أصله وكيف صنع وتنسون سؤال الخالق الذي صنع .

  • bachir
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:26

    لقد كرم الله بني آدم على باقي المخلوقات ولن نخدع بنظرية داروين فعندنا القرآن الكريم هو افضل منبع للمعرفة الذي اخبرنا ان الانسان خلقه الله في احسن تقويم.

  • doukkali
    السبت 25 يوليوز 2015 - 19:07

    ان من يصدق مثل هذه الخرافات لايؤمن بشئ لا نالله ولا بالقرانوالعياد بالله

  • خالد1975
    السبت 25 يوليوز 2015 - 19:35

    كل هده الا فتراضات خيال ولن تستطيعوا الوصول الى الحقيقه الا بالكتب السماويه

  • islam
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:14

    باراكا علينا من العلمانية و النظريات ديال الالحاد التي لا اساس لها من الصحة و تخدم الاجندة الشيطانية، الحمد لله المغاربة عايقين بيكم.
    آدم نزل للارض بعلم، علم يقري بيه هيسبريس و قراء هيسبريس، والعالم كله.
    النظرية ديال التطور ديال داروين باطلة من طرف علم الجيولوجيا و علم الجينات، هاد النظرية لالحد بسبابها الملايين مازاين مصدعين لينا الراس بها.

  • انسان
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:28

    ليس لدينا اي دليل ان الانسان كان ضخما لكن ما لا يعد من الاثار تدل انه ولد من جد مشترك مع قردة معتقداتنا لن تغير من الحقيقة في شيء

  • امين
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:07

    تطور الانسان وطور كل معارفه و ادواته و اسلحته والقرن الواحد والعشرين بما وصله من تطور لشاهد على ذلك، وهذا ان دل انما يدل على مصدقية المنهج العلمي في ارض الواقع .ولهذا فلابد من تقبل كل ينتجه العلم و يصرح به من نظريات ومن بين النظريات العلمية المتفق عليها عن اجماع هي نظرية التطور لذلك على كل عقل شرقي التنازل عن العجرفة ومحاولة دراسة والتحقق من نظرية التطور.

  • إنسان مغربي مغترب
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:53

    أول إنسان هو آدم و في الحديث إن الله خلق آدم على صورته ستون دراعا في السماء . سبحان تقرير كامل عما يقول غيرالمسلمون و رسولنا الحبيب صلى الله عليه و سلم لا تصدقو أهل الكتاب و لا تكذبوهم فعندنا اليقين فلمذا نلهث و راء النظريات و الأوهام .

  • عمر سيد الغابة
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:29

    باينة غادي اكون مغربي ، المغاربة ورثو الحريك من عهد الدينصورات

  • المؤمن بالله و كتبه و رسله
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:41

    كفاكم من العلمانية و الخرافات التي تبتدعونها بأنفسكم وأتقوا الله في و أحذروا شر أنفسكم
    و لن أقول لكم أكثر من أرجعوا لكلام الله و أستعينوا بالقرأن الكريم
    فإن ما يقوله علماء الغرب فهو لتضليلكم عن دين الإسلام فهم يعلمون أن القرآن الكريم خير دليل فأحذروا والشرك بالله
    والدليل في سورة موسى عليه السلام
    لما وقع لفرعون و جنده و غرقهم في البحر
    فالقرآن الكريم قد فصل و شرح القصة منذ ما يزيد عن 1400 سنة و في سنة 1981 قام العالم و الباحث الفزيائي الفرنسي (موريس بوكاي ) بتحليل ممياء الفرعون و إستنتج أنه مات غرقا لوجود أملاح البحر بكثرة في جثة الطاغوت وعندما قرأ سورة موسى علم أن الإسلام قد سبق تحليله منذ أكثر من 1400 سنة
    و جعله الله عبرة للعالمين
    فدخل (موريس بوكاي ) في دين الإسلام على الفور
    فإتقوا الله

  • التصميم الذكي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 23:58

    نظرية التطور تم تجاوزها وتفنيدها علميا بعدول بعض العلماء عن الحادهم وتبني نظرية التصميم الذكي التي تنفي نشات الكون والانسان من رحم الصدفة وذلك لوجود تعقيد عير قابل للاختزال في بنية الخلية و الخلق بصفة عامة وقد لاقت هذه النظرية تأييد العلماء في الغرب وحاليا تدرس بتوازي مع نظرية التطور وذلك رغم التضييق المتعمد عليها
    – اظف الى ذلك ان العلماء اكدوا بما لايدع مجالا لشك ان الصفات المكتسبة لا يمكنها ان ثورت من جيل الى جيل فكان ذلك اخر مسمار يدق في نعش القردة فمصيرهم الانقراض ان شاء الله
    كما ان نظرية القردة عجزت عن الاتيان بدليل احفوري تسلسلي لنوع تطوري واحد فما بالك ان علماء الاثار على اختلاف عقائدهم لم يعثروا على تسلسل هياكل عظمية للبشر تطوروا و العلم يعرف الادلة كما تعرف الشهور بالاهلة بل جاءت الابحاث الأثرية مخيبة لدعاة نظرية التطور حيث تم العثور باثيوبيا على هياكل عظمية تفند الرأي السائد بان انقراض الغابات في بعض المناطق ادت الى سير القردة تم انتصاب قامتها لاحقا اظف الى ذلك ما توصل اليه علماء الحفريات فيما اسموه بالانفجار الكمبري الذي اكد ظهور كائنات حية بلا سلف ة تطورت منه

  • ابو زياد
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 00:17

    قال سبحانه وتعالى:(لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم):كلام الله دليل قاطع على حسن خلقه للانسان،فلا تغتروا باقوال الملحدين وعلى راسهم دارووين هؤلاء ينكرون وجود الله ويؤمنون بنظرية التطور.كيف يمكن الانسان ان يكون اصله قرد ويتطور عبر الزمن حتى يصبح شكله الحالي؟؟؟؟هذه خرافة لا اساس لها من الصحة.لو كان الامر كذلك ما الذي يمنع الله عز وجل ان يخلق الانسان على هيأة القردة في الوقت الحالي؟؟؟صحيح ان القردة تشترك مع الانسان في بعض الصفات.لكن حكمة الله اقتضت ان يتفوق عليها الانسان شكلا ومضمونا.ولكل جنسه.فلا مجال للمقارنة ابدا.

  • جمال
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 00:34

    هل سنصدق الله أم نصدق هؤلاء الذين فقط يخمنون فالإنسان خلقه الله في أحسن تقويم و لكن هؤلاء الملاحدة يريدون تشويه هذه الحقيقة بادعائهم أنهم و صلوا إلى ما وصلوا إليه اعتمادا على العلم و العلم منهم براء
    و أنا كمسلم لن أصدق إلا ما قاله الله : ( والتين والزيتون وطور سينين وهذا البلد الأمين لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) ومنها تبدو عناية الله بخلق هذا الإنسان ابتداء في أحسن تقويم . والله – سبحانه – أحسن كل شيء خلقه . فتخصيص الإنسان هنا وفي مواضع قرآنية أخرى بحسن التركيب , وحسن التقويم , وحسن التعديل . . فيه فضل عناية بهذا المخلوق سواء في تكوينه الجثماني البالغ الدقة والتعقيد , أم في تكوينه العقلي الفريد , أم في تكوينه الروحي العجيب .

  • يحي بلعربي
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 02:14

    عندنا كلام الله القران الكريم. كفانا كفانا

  • مواطن
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 12:52

    التطور حقيقة علمية تدرس في أحسن الجامعات بالعالم. حاولوا إيجاد طريقة للثوفيق بينها وبين أساطيركم، كما فعل بعض شيوخ الإسلام كالدكتور الطبيب عدنان إبراهيم أما إنكارها فيبين أنكم لاتطالعون الكتب. انشري يا هسبريس!

  • boubaker
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 15:57

    سبحان الله العلماء وجدو هياكل عظمية ومستحتات لدينصورات ومخلوقات قشرية عاشت قبل ملايير و ملايين السنين ولم يجدو هيكل ل آدمي طوله 30 متر عاش قبل بضع آلاف السنين ..
    ملاحظة :
    * تاريخ عمر الارض هو 4.5 مليار سنة أي 4500 مليون سنة
    * تاريخ عمر الديناصور على الأرض هو قبل 120 مليون سنة
    * تاريخ عمر الإنسان على الأرض هو قبل 65 الف سنة فقط

  • محمد العتابي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 05:45

    هذه النظريات ليست اﻻ من صنع الملحدين والعلمانين الذين ﻻيعرفون دينهم وﻻ قرآنهم وﻻ حتي من خلقهم هؤﻻء الكوارث ضد الكتب السماوية وﻻ يعترفون بوجود خالقهم. لو رجعوا لكتاب الله لانقلبوا علي اعقابهم….!!

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات