24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | علماء ينجحون في تحويل خلايا سرطانية إلى خلايا حميدة

علماء ينجحون في تحويل خلايا سرطانية إلى خلايا حميدة

علماء ينجحون في تحويل خلايا سرطانية إلى خلايا حميدة

كشف علماء في ولاية "فلوريدا" الأمريكية عن نجاحهم في تحويل الخلايا السرطانية إلى خلايا حميدة، وبحسب "التليجراف" البريطانية وسيساهم الاكتشاف الجديد في القضاء على العديد من الأورام السرطانية الخبيثة مستقبلاً.

وذكر العلماء بمستشفى "مايو كلينك" أنهم تمكنوا عبر اختبارات أجريت على خلايا بشرية من تقليص حجم وسرعة الخلايا السرطانية وتحويلها إلى خلايا حميدة، وذلك بإيقاف خاصية التكاثر السريع للخلايا السرطانية.

وبحسب فريق البحث فإن سر الاكتشاف يكمن في غياب المعالجات البيولوجية "microRNAs" والتي تقوم بإنتاج بروتين "PLEKHA7" والذي يعمل على تجميع الخلايا السلمية ببعضها البعض. حيث أن الخلايا السرطانية تنعدم فيها هذه المعالجات البيولوجية ما يساعدها في التكاثر بشكل عدائي وسريع جداً وتدمير الأعضاء المصابة.

وتمكن العلماء من عكس عملية التسارع في تكاثر الخلايا السرطانية بإعادة حقن مادة "microRNAs" الأمر الذي أوقف تكاثر الخلايا المصابة، وقد يوقف المرض بشكل نهائي.

ووصف العلماء العملية بأنها شبيهة "بتزويد السيارات السريعة بالمكابح لتقليص تسارعها"، حيث نجحوا وللمرة الأولى في تحويل عينات من خلايا السرطان في الثدي والرئة والمثانة إلى خلايا حميدة ومنعها من التحول إلى أورام خطيرة.

وأوضح العلماء أن الاكتشاف المذهل الذي توصلوا له لا يزال في مراحله المبكرة إلا أن كشف علماً بيولوجياً جديداً للعلم، وسيوفر الشفرة والنظام الخاص الذي يمكن العلماء من إطفاء مرض السرطان بشكل نهائي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - mouad الأربعاء 26 غشت 2015 - 01:20
est ce que vous savez que il y'a dans des laboratoires au usa des reservoirs de 10 litres avec des nanomedicament qui peuvent guérir du cancer et que des firmes pharmaceutique freine l'utilisation de ces medicament parce que ce ne va pas leur rapporter beaucoup par rapport au médicament qu'il commercialisent ? et est ce que vous savez que ces 10litres peuvent etre utiliser pour des miliers de personnes? les solutions existent depuis longtemps le probleme est que les firmes pharmaceutiques veulent les solution les plus rentables et ce probleme est applicable dans autre domaine a part la santé (energie , transport ,informatique)...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.