الإمارات تستعد للتخلي عن النفط كأساس لاقتصادها

الإمارات تستعد للتخلي عن النفط كأساس لاقتصادها
الإثنين 1 فبراير 2016 - 09:51

تسعى الإمارات العربية لبناء اقتصاد جديد قوي لا يعتمد على الذهب الأسود الذي يتسم بالتقلب، متخذة نموذج النرويج مثالا يحتذى به.

وأعلنت دولة الإمارات أنها ستطلق استراتيجية ما بعد النفط، في مسعى لبناء اقتصاد قوي لا يعتمد على النفط الذي تعصف المتغيرات بأسعاره.

وفي السياق صرح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنه وجه بإطلاق استراتيجية متكاملة لإمارات ما بعد النفط والإسراع في الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.

وأشار محمد بن راشد آل مكتوم أن الاستراتيجية ستكون بمثابة إطار عام للأفكار والمبادرات.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية إن الاستراتيجية تهدف إلى مناقشة الأفكار والمبادرات التي من شأنها تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق توازن بين قطاعاته وبما يضمن استدامته للأجيال القادمة.

هذا وقال محمد بن راشد إن تطوير العقول البشرية هي العملة العالمية لاقتصادات القرن الحادي والعشرين والسبيل الوحيد لتحقيق تنمية مستدامة مضيفا “لدينا في الإمارات من الخبرات والموارد والإرادة والتصميم والأهم من ذلك الرؤية والقيادة الحكيمة لندفع باقتصادنا نحو الاستدامة.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات أن بلاده دائما جاهزة وسباقة وتمتلك الحلول المبتكرة والأفكار لمختلف التحديات.

ومن جهته أفاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان “نسعى أن تكون الإمارات نموذجا لدولة نجحت في تحويل اقتصادها من الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى الاعتماد على مهارات وعقول أبنائها وهم رهاننا لمستقبل زاهر”.

‫تعليقات الزوار

2
  • وجدي
    الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 14:22

    كل ما يعتمدون عليه أمر مؤقت لا صناعة ولا فلاحة .. اقتصاد قد يصبح في مهب الربح بين ليلة وضحاها يعتمد على السياحة وجلب الخدمات كالمغرب …. ولا دولة عربية تمتلك اقتصاد قوي حقيقي ما عدا مصر التي كانت تعتمد على الصناعة في بعض المجالات في الماضي والمغرب وتونس والأردن كونهما ينوعان ويعمدان على الفلاحة أما الدول الخليجية صفر على صفر … المغرب هو الاخر اقتصاده هش والدليل أن الجفاف لموسم واحد قد يجعل المغرب يعاني الاقتصاد الحقيقي كل دولة ينطلق من الصناعة من دون ان تصنع شيء لا يوجد شيء اسمه اقتصاد الصناعة هي الوحيدة التي لا تتأثر بالأحداث الداخلية وهي القادرة على التعافي والتطور بعد الأزمات وبعد ذلك الفلاحة ..

  • الحمد لله
    الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 17:35

    واش قال احد المغنيين الجزائريين في احدى اغانيه سي فيني امعاك انتيا هكدا مع النفط سيفيني امعاه هو الدول النفطية هي في مازق يرثى له والنفط اصبح امام دوله الغنية كمنام ومن كان لا يدخر ملايير الماضي ستصبح بلاده دات مجاعة لا مثيل لها ومن لم يحرث في شتائه لم يجد ما يحصد في صيفه

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج