افعل هذه الأشياء التسعة في العشرينات لتصبح مليونيرا في الثلاثينات

افعل هذه الأشياء التسعة في العشرينات لتصبح مليونيرا في الثلاثينات
الخميس 18 فبراير 2016 - 00:10

أن تكون مليونير في عمر الـ30 هو أمر ممكن، ليس عليك أن تجد الفيسبوك القادم أو السناب شات أو الفوز بجائزة اليانصيب الكبيرة لتكون كذلك. العديد من الأشخاص العاديين قد فعلوا هذا الأمر.

لمساعدتك للوصول إلى مرحلة السبع نقاط (شخص يربح من 1.000.000$ الى 9.000.000$ سنوياً)، فقد قمنا بتجميع تسع نصائح من أشخاص أصبحوا من أصحاب الملايين في أعمار صغيرة. لا يمكننا ضمان الحالة المليونية، ولكن فعل هذه الأمور لن تقوض فرصك:

1. ركز على الأرباح

كتب غرانت كاردون، الذي انتقل من مرحلة الإفلاس والديون في عمر الـ21 الى مليونير عصامي بعمر الـ30، “لا يمكنك أن تحدد طريقك لكي تكون مليونير في البيئة الاقتصادية هذه الايام”، “إن الخطوة الأولى هي التركيز على زيادة الدخل الشخصي بمقادير معينة وتكرار ذلك. أن دخلي الشخصي كان 3.000$ شهرياً وبعد مرور 9 سنين أصبح 20.000$ شهرياً. أبدأ بتتبع المال، وسوف تجبرك هذه الأمور بالسيطرة على الإيرادات ورؤية الفرص القادمة”.

إن كسب المزيد من الأرباح هو في الغالب أمر من السهل قوله، ولكن أغلب الأشخاص لديهم الخيارات.

2. ادخر لتستثمر، لا تدخر لتحتفظ بها

كتب كاردون: “السبب الوحيد لإدخار المال هو لاستثماره. قم بوضع مدخراتك من المال في حسابات آمنة ومكرسة (لا يمكن المساس بها). لا تستخدم هذه الحسابات لأي شي، ولا حتى في حالات الطوارئ. هذا سيجبرك على الاستمرار باتباع الخطوة الاولى (زيادة الارباح). حتى يومنا هذا، مرتين سنوياً على الاقل، أصبح مفلساً بسبب قيامي دائماً بأستثمار الفائض في مشاريع لا يمكنني الحصول عليها”.

إن الاستثمار ليس معقداً او شاقاً كما يتصور إلى أذهاننا. إن المفتاح الرئيسي للاستمرار بوضع المال جانباً هو بجعله تلقائياً. بهذه الطريقة، لن يكون باستطاعتك حتى أن ترى النقود التي تساهم بها وسوف تتعلم أن تعيش بدونها.

3. اطلب المساعدة

كتب دانيل آلي، الذي أصبح مليونيراً في أقل من خمس سنوات بعمر الـ24، “عند حد معين في عملي، لم يعُد باستطاعتي الذهاب إلى أبعد من ذلك حتى قمت بتوظيف عدد قليل من الأشخاص المختصين”.

وأضاف “إن طلب المساعدة لم يكن أحدى خياراتي، ولكن كان علي أن أقوم بهذا الأمر. خلال أشهر كان لدي محامي، ومحرر، ومدرب خاص وطباخ بدوام جزئي وبقية الكادر”. “في بداية الأمر قد كلفني ثروة، ولكن في نهاية المطاف ساعد على دفعي إلى حاجز المليون دولار. أغلب الأشخاص لا يطلبوا المساعدة بسبب غرورهم الذي لا يزال في طريقه”.

إن طلب المساعدة يمتد إلى ما هو أبعد من توظيف الأشخاص المختصين. وكما شرح المليونير العصامي ستيف سايبولد في كتابه (كيف يفكر الأغنياء)، “إن الأغنياء ليسوا قلقين من تمويل مستقبلهم من جيوب الاخرين”.

وكتب سايبولد “تؤمن الفئة العالمية في استخدام أموال الآخرين. حيث أن الأغنياء يعلمون بأن البقاء على عدم القدرة للسداد كافي لتحمل تكاليف شخصية ليس لها علاقة بالأمر. وأن السؤال الحقيقي هو (هل يستحق الشراء، أو الاستثمار فيه، أو المتابعة؟)”.

4. كن حاسما

كتب تاكر هيوز، الذي أصبح مليونيراً في سن الـ22، “تجنب القرارات المتعبة”. “إن الانتباه هو مورد يومي محدود وقد يكون عنق الزجاجة نحو الإنتاجية. بغض النظر عن قدرة التحمل العقلي التي تطورت على مر الزمن، فهناك دائماً ما تكون عتبة عندما تفشل حيث تصبح الجهود المتبقية لليوم دون المستوى الأمثل. حافظ على طاقتك العقلية عن طريق اتخاذ قرارات عكسية بسهولة وبأسرع صورة ممكنة والتخطيط بشدة للأعمال المتكررة حتى تتمكن من تنفيذ مهام بسيطة بصورة تلقائية. أنا أعرف ما سأرتديه من ملابس في العمل وما سأتناوله على الفطور كل يوم في الأسبوع المقبل. هل تعلم أنت ما سترتديه وما ستتناوله على الفطور كل يوم الأسبوع المقبل؟”.

لم يكن هيوز الشخص الوحيد الذي يؤمن في تطور القرارات الحاسمة. بعد دراسة أكثر من 500 مليونير، وجد الصحفي والكاتب نابليون هيل من أن جميع أصحاب الملايين يشتركون بهذه المقدرة.

كتب هيل في التمويل الشخصي الكلاسيكي عام 1937 في كتابه (فكر و عش غنياً)، “إن التحليل الذي شمل المئات من الأشخاص الذين تراكمت ثرواتهم لتتجاوز حاجز المليون دولار يكشف عن حقيقة أن كل واحد منهم كان يتوصل في العادة إلى قراراته بصورة سريعة وحاسمة”.

5. لا تتفاخر – بل تظاهر

كتب كاردون “أنا لم اشتري ساعتي أو سيارتي الفاخرة الأولى حتى أصبحت أعمالي واستثماراتي تولد تدفقات آمنة متعددة الإيراد. كنت لا أزال أقود سيارة من نوع تويوتا كامري عندما أصبحت مليونيراً. كن معروفاً بأخلاقيات عملك، ليس بالخردة التي تشتريها”.

6. اعلم متى تكون المخاطرة صحيحة والتصرف بناء عليها

كتب آلي “قبل الوصول الى مرحلة السبع نقاط (1.000.000)، عليك أن تقوم بالعديد من المخاطرات. أن المخاطرات تتطلب الإيمان بنفسك وبالآخرين، ولكن يجب القيام بها. ان الايمان هو معرفة أن ما تريده سوف يحدث في نهاية المطاف ما دمت مؤمناً بهذا الامر. سيكون عليك ان تقوم بقفزات كبيرة في حياتك، وفي بعض الأحيان قد لا تعرف حتى إلى أين ستؤدي بك. ومع ذلك، سيؤتي ثماره عندما تصل إلى الجانب الآخر، حتى ولو كلفك الأمر أن تحرق جسراً أو اثنين خلال العملية.

لا يمكنك أن تكون ثرياً مع توقعات متدنية – إن الأشخاص الأكثر ثراء ونجاح يفكرون لما هو أكبر ويلعبون ليربحوا.

وقال ت. هارف إيكر، المليونير العصامي، والذي درس الاشخاص الاثرياء بصور مذهلة قبل أن يطلق كتابه (أسرار عقل الغني)، “في حين ان اللعب للفوز في أي جانب من الحياة يتطلب عنصر المخاطرة ومستوى من الراحة وعدم اليقين، قد يكون هذا هو الفرق بين الذي يعيش حياة متوسطة وبين الذي يعيش حياة ثرية”.

7. استثمر في نفسك

كتب هيوز “من أكثر الاستثمارات أماناً والتي قمت بها هو الاستثمار في مستقبلي. قراءة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً، والاستماع إلى إذاعة لها صلة بأعمالي أثناء القيادة والبحث عن مستشارين بنشاط كان أهمها. لا تحتاج لأن تكون ذو معرفة في مجال عملك فقط، بل تحتاج إلى أن تكون عبقرياً وذو معرفة وقادر على التحدث في أي موضوع مالي أو سياسي أو رياضي له علاقة. استهلك المعرفة مثل الهواء وضع سعيك نحو التعلم قبل كل شيئ.

في عصرنا الحديث العديد من الأشخاص الأثرياء والناجحين هم قراء بجشع. خذ وارين بوفيت كمثال، وهو الذي يُقدر ان 80% من يوم عمله مكرس للقراءة.

8. أتقن المهارات الخفيفة وتعاون مع الاخرين

أن بناء ثروة تستوجب مهارات وسحر من الشخص مثلما تقوم به الستراتيجية. وكما حذر هيل “أغلب الناس يفقدون مواقعهم وفرصهم الكبيرة في الحياة بسبب هذا الخطأ من بين كل الأسباب الاخرى مجتمعة”.

وكما وصفها المليونير مارك كوبن بصراحة في مقالة لرجال الأعمال حول النقاط الرئيسية للنجاح في ريادة الأعمال: “يكره الناس التعامل مع أشخاص حمقى، أنه من الأسهل دائماً ان تكون لطيفاً بدلاً من أن تكون أحمق. لا تكن أحمقاً”.

وكما يقال، هنالك خط رفيع بين التعاون مع الآخرين وبين الشخص العاجز عن مقاومة الإغراءات.

وكتب آلي “خلال عملية الوصول الى مرحلة السبع نقاط، تعلمت أن التعامل مع الناس هو الميزة الأكثر أهمية. لا يمكن للشخص أن يكون مليونيراً ما لم يتعلم كيف يتعامل مع الآخرين بحزم. يجب أن تكون مستعداً عندما ينقلب عليك صديقك المقرب أو تخونك عائلتك. أحياناً، تحدث مثل هذه الأمور في الأوقات الغير متوقعة”.

9. انطلق نحو 10.000.000$، وليس 1.000.000$

كتب كاردون “أن الخطأ المالي الكبير والوحيد الذي قمت به هو عدم التفكير كفاية بشيئ أكبر. أنا أحثك للذهاب إلى ما هو أكبر من المليون. ليس هناك نقص في الأموال على هذا الكوكب، هناك فقط عدد قليل من الأشخاص يفكرون كفاية لما هو أكبر”.

* بزنس إينسايدر

‫تعليقات الزوار

1
  • Los Rifinis
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 01:50

    لطالما كان نابليون هيل الصحفي و عالم التنمية البشرية احد ابرز الشخصيات التي اهتممت بها في دراستي للتنمية البشرية وكيف فسر بشكل راائع العوامل المؤثرة في بناء الذات من الصفر خصوصا العامل النفسي في الشخص ..

    ولكن من يريد الوظيفة فعليه توديع ريادة الاعمال لان الاثنان لا يستويان

    من يريد الوظيفة لا يمكنه جمع حتى مليون درهم فما ادراك بمليون دولار

    اذا اردت الوظيفة ودع احلامك وودع حياة الثراء …

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش