تصرفات تثير جنون الزوجة.. احذر من فعلها

تصرفات تثير جنون الزوجة.. احذر من فعلها
الخميس 18 فبراير 2016 - 00:49

يعتبر عالم النساء من العوالم الغامضة التي لا ولن يفهما الرجال مهما بلغت معدلات خبراتهم في الحياة، فحتى النساء قد لا يفهمن بعض الأشياء والتصرفات التي يقمن بها في بعض المواقف!.

هناك بعض التصرفات التي يظن الرجال أنها بسيطة ولكنها بالنسبة للنساء بمثابة إعلان الحرب، تعرف على هذه التصرفات؛ حتى لا تتسبب في نشوب الحروب، التي تهدد حياتك الزوجية من خلال هذا التقرير.

1- كيف لا تفهم ما تقوله زوجتك؟

على الرغم من أن معظم النساء لا يقلن ماذا يقصدن بكلامهن بشكلٍ مباشرٍ وصريح، تتوقع الزوجة أن يفهمها زوجها بمجرد الإفصاح عن بعض التلميحات غير الواضحة عن الموضوع، الذي تتحدث عنه، وهو الأمر الذي من المؤكد لا تستطيع عقول معظم الرجال فهمه.

وعند اكتشاف المرأة أن زوجها لا يفهم ما تقوله سيعيش الرجل أسوأ لحظات يومه على صعيد الحياة الزوجية، فعلى الرغم من عدم قولها أي شيء، واكتفائها بإلقاء التلميحات، فزوجتك ستعتبر عدم فهمك لما تقوله دليلاً على عدم اهتمامك بها!.

2- استمع

إذا أرادت زوجتك التحدث إليك في مشكلةٍ ما أو في موقف تعرضت له من أحد صديقاتها، فإنها لا تريد منك أن تقدم حلولاً لمشاكلها، بل فقط تريدك أن تستمع لها، فمجرد الإنصات لما تقوله يجعلها تشعر بدرجة عالية من الراحة والاطمئنان، وهو الأمر الذي سيجعلها تشعر بالهدوء.

3- الزهور ليست كل شيء

لا تصدق الخرافات والقصص الرومانسية عن نسيان المرأة لكل شيء بمجرد إهدائها باقة جميلة من الزهور، فإذا كانت علاقتك مع زوجتك متوترة وتريد إصلاحها، فعليك بتأجيل إهدائها باقة الزهور؛ حتى تتناقشا سوياً في أسباب المشكلة وسُبل علاجها، فهذا هو الأهم .

4- افصح عن مشاعرك

خلق الله الرجل بطبيعة تختلف كلياً عن المرأة فيما يخص الإفصاح عن المشاعر، فالكتمان من أهم الصفات التي تميز الرجال عن النساء، ولكن عليك أن تعتاد على الإفصاح ولو بالقليل من مشاعرك السلبية أمام زوجتك، فإذا كنت تشعر بالقلق أو الضغط، بسبب عملك أو مشكلةً ما فلا بأس أن تفصح عن مشاعرك لزوجتك عندما تقوم بسؤالك عما يُشغل تفكيرك.

فالكتمان وعدم الإفصاح عن المشاكل من أكثر الأمور التي تُثير جنون الزوجة؛ لأنها تستطيع أن تشعر بما إذا كان زوجها يُعاني من المشاكل أم لا من خلال تصرفاته وتعابير وجهه.

5- لاتقف مع الحق!

والمقصود بهذه العبارة أن المرأة لا تهتم كثيراً بالمنطق، فكل ماتهتم به أو أن يدعمها زوجها وينضم إلى صفوفها حتى لو جانبها الصواب فإما أن تصبح معها بنسبة 100% أو ضدها.

ويرجع سبب تفكير المرأة بهذه الطريقة التي قد تراها طفولية؛ لأن المشاعر هي التي تتحكم بالنسبة الأكبر من طريقة تفكيرها، فرؤيتها لزوجها، وهو يتخذ موقفاً مضاداً لها حتى وإن كان على صواب قد تجعلها لا تنام لعدة أيام.

لذلك يجب عليك أن تنتظر حتى تهدأ زوجتك، وتتمالك أعصابها لكي تشرح لها بهدوء شديد؛ لماذا اتخذت ذلك الموقف حتى تتضح لها الرؤية أكثر؟

6- المزيد من التوضيح

إذا كنت تتحدث مع زوجتك في موضوعٍ معين سواء في السياسة أو الرياضة، أو في مجلاتٍ أُخرى لا تقُم بالكثير من التوضيح والتبسيط في المصطلحات والمعاني، فعلى الرغم من نيتك الحسنة في محاولة جعل موضوع النقاش أكثر بساطةً، فإن المرأة ترى في محاولتك توضيح الأُمور وتبسيطها تحدياً لذكائها، وهو الأمر الذي سيجعلها تغضب؛ لأنها تعتقد أنك تظن بأنها لاتتمتع بالذكاء الكافي لفهم ماتقوله.

‫تعليقات الزوار

3
  • karim
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 08:19

    Very funny article about women and men…

  • ذو رأي يحتمل الخطأ و الصواب
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 11:07

    الصراع بين المرأة و الرجل لن يتوقف أبداً . إنه معضلة حقيقية في جميع المجتمعات على الصعيد العالمي و لو بنسب متفاوتة . سيبقى من المشاكل المستعصية عن الحل إلى ما لا نهاية . لأنهما يمثلان طرفي نقيض . سالب # موجب .
    لا حب ولا سلم دائمان بين الرجل و المرأة . كل ما قيل و يقال عن المودة و المحبة و التفاهم و الاحترام المتبادل بين الرجل و المرأة ، مجرد نفاق و شعارات جوفاء لا معنى لها في أرض الواقع .
    المشكل يكمن في جينات المرأة و الرجل .
    إذاً قضي الأمر الذي فيه تستفتيان .

  • مول الشقور
    الجمعة 19 فبراير 2016 - 12:50

    نصائح المنشور تدعو إلى نفاق الزوجة و عدم النقاش الصريح معها.بل تدعوه إلى الابتعاد عن الحق و أكثر من ذلك على طالب السلم الأسري/الرجل،حين تكون الزوجة قد تخاصمت مع أخريات …
    أنا أتصور ما يمكن ان يحدث لو كل النساء تصرفن كما قلت شجارات و تشجيع الأزواج لهن على الغلو في الشجار.الشارع سيصبح كله شعورات بكل الألوان :ها لصفر ها الأسود ها لي ميش ووو
    المهم ما تما نصائح هاذي ما هو علم نفس هذا يا كاتب المنشور .بحالو بحال ما أوصت به هيومن رايتس ووتش حين اتهمت المخزن بكونه لا يقتص و لا ينتقم للزوجات المعنفات في كواليس البيت و انه يكتفي بردهن لبيت الطاعة .و أوصت بالاكثار من دور إيواء الزوجات الهاربات من تصرفيق الرجال ديالهم.
    أتساءل دوما عن الطب النفسي خصوصا لما اسمع بعض الأخوة الأطباء النفسيين على أمواج الأثير و هم يتناولون بعض القضايا التي بدأت تطفو على سطح المختلفات /faits divers, أتساءل هل هم جادين في أقوالهم و ذلك لكون نفس الحالة /مخدرات او اغتصاب او زنى محارم او إعتداء على الأصول الخ ،نفس الحالة و كل واحد يلغي بلغاه .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة