24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  2. بين "إف 16" و"سوخوي" .. مكامن ضعف القوّات الجوية للجزائر (5.00)

  3. دبلوماسية المملكة تفلح في توحيد برلمان ليبيا بعد أعوام من الانقسام (5.00)

  4. مؤاخذات أوروبية تدفع السلطات الجزائرية إلى التخبط في مأزق حقوقي (5.00)

  5. مبادرة جمعويين تعتني بالمقابر في "أولاد أضريد" (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | منوعات | 7 أنواع من الرجال لا تحبهم المرأة

7 أنواع من الرجال لا تحبهم المرأة

7 أنواع من الرجال لا تحبهم المرأة

قد يظن البعض أن المظهر الخارجي وحده يستطيع سحر النساء وجذبهن إلى الرجل. نعم قد يكون هذا صحيحاً، لكنه ليس السمة العامة، فهناك أمور هامة لا بد أن يضعها الشخص في الاعتبار عند محاولته التودد لامرأة تعجبه.

وتأتي الشخصية في مقدمة الصفات التي قد تجذب المرأة، فللشخصية سحر قد يكون أقوى بكثير من سحر المال والجمال الخارجي، لكن هناك بعض الصفات التي قد تكرهها المرأة في شخصية الرجل؛ لذا إليك 7 أنماط من شخصية الرجل تنفر منها المرأة:

1- الشخص العاطفي

لا شك أننا في بعض الأحيان نحب أن نبوح بما داخلنا لعله يخفف عنا، لكن المبالغة في كل شيء مضرّة، وبالذات في التعبير عن المشاعر، فهذا مما تكرهه المرأة في الرجل.

وتعتبر المبالغة في التعبير عن المشاعر مناقضة لصفتين تحبهما المرأة فيه، وهما الثقة والاستقلالية، فيما تكره المرأة صفتي عدم الشعور بالأمان والاعتماد على الآخرين عند الرجل.

2- العادي الممل

كلنا نملّ من الروتين والأمور المتكررة في حياتنا، ونحتاج من وقتٍ لآخر الشعور بالمفاجأة لتجديد حياتنا ولكسر الروتين.

نفس الأمر نشعره في حياتنا العاطفية، فالمرأة تحب الرجل غير المتوقع والذي يدهشها ويفاجئها دائماً، في حين تكره التقليدي في مشاعره وأمور حياته وشخصيته.

3- الناعم "بزيادة"

ودود وناعم للغاية، صفتين قد تظن أن المرأة تحبهما، نعم قد تحبك المرأة إذا كانت فيك هذه الصفات لكن كصديق توضع في خانة الـ friend zone، وليس كحبيب.

ليس معنى هذا أن تتحول إلى وحشٍ كاسر لا تهتم لمشاعر الآخرين، لكن المرأة تحب الشخص القوي الذي تستطيع الاعتماد عليه، وإظهار النعومة سواءاً في المظهر أو في التعامل مناقض لصفة القوة.

4- الشخص البخيل

تحب المرأة الرجل الكريم أو الذي تشعر منه بالعطاء سواء المعنوي أو المادي، وعلى النقيض تكره المرأة الرجل البخيل، أو الذي يهديها أو يأتيها بأرخص الأشياء.

من الأمور التي قد تجعل المرأة تنفر منك في أول لقاء معها، هي أن تدفعها لتخرج المال من جيبها لتدفع حساب المقهى أو المطعم!

ليس هذا معناه أن تطلق يدك تماماً، لكن حاول أن لا تظهر مظاهر البخل والحرص في كل المواقف.

5- المجادل

هذا النوع من الأشخاص يحول الحوار دائماً إلى جدال، فعندما يأخذ زوجته أو حبيبته خارج المنزل، فإنه يشعرها أنها معه في مناظرة أكثر منه موعد غرامي، الأمر الذي يضعها في موقف المدافع والرقابة الذاتية دائماً.

يجب أن يكون لقاؤك مع حبيبتك تجربةً سعيدةً، خصوصاً إذا كانت هذه اللقاءات الأولى بينكم، تذكر دائماً أن الجدال يسبب التوتر، وبالتأكيد أنت لا تريد أن تشعر حبيبتك بالضغط والتوتر من جانبك؛ لذا استريح وخذ الأمور ببساطة قدر الإمكان.

6- الواعظ الحاكم

دائماً يحكم على الآخرين، فهو يرى نفسه أنه أحسن من الجميع، فتراه يصدر الأحكام بحق من حوله في حضورهم أو غيابهم دون أن يعرف ظروفهم، بل قد يوعظهم في بعض الأحيان.

إذا كنت تفعل هذا، خصوصاً رفقة حبيبتك، فاعلم أن لقاءاتكم في المستقبل قد تكون محدودة، فغالباً لا تطيق الاستمرار معك، فاتباعك هذا الأسلوب معها أو في حضورها، سوف يشعرها بفقدان الثقة، كما لا يحب أحد أن يحاكم من جانب الآخرين.

من الممكن أن تنصح حبيبتك وتعظها، لكن ليس بشكل مستمر وفي مساحة ضيقة لا تدفعها كي تنفر منك.

6- التافه

قد يكون طولك مترين، وجسمك رياضي ومعك أموالٌ كثيرة، لكن هذا لن يغنيك عن رجاحة العقل وعمق الشخصية، فإذا كنت تفتقد هذين الأمرين، فقد تواجه مشاكل في التأقلم مع النساء اللائي لا يتلفتن للأثرياء.

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، فقد يكون الأمر سببه عدم الاحتكاك بالحياة بالشكل الكافي إما بسبب الرفاهية أو الكسل، لذا ابحث أولاً عن عمل واحتك بالناس، ومع الوقت ستتعرف على الحياة بشكل أوسع مما سيؤثر على شخصيتك وتطلعاتك.

7- المغرور

قد تحب النساء الشخص الواثق من نفسه، إلا أن الأمر إذا ازداد عن حدّه يتحول في بعض الأحيان إلى غرور، هذه الصفة لابد أنها ستنعكس على تصرفات الشخص، التي قد تفقد الرجل جاذبيته أمام المرأة.

فالمرأة دائماً تنظر في تصرفاتك مع من حولك لتقيم شخصيتك الحقيقية حتى لو كنت تتعامل معها بلطف، فربما في المستقبل تتعامل معها بنفس الطريقة التي تعامل بها الناس باستعلاء.

ما تستطيع فعله هو احترام من حولك، مع الاحتفاظ بثقتك بنفسك في الوقت ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - حميد الخميس 18 غشت 2016 - 09:45
ماتكرهه المرأة فعلا هو الذي ليس له حتى فرنك
2 - رابح الخميس 18 غشت 2016 - 10:14
انقرض هذا النوع الذي ينفر من هذه الاوصاف التي ذكرتم كفى ان تكون ثريا وكن في قمة الدناءة وكن ابي لهب ستعشق
3 - mohamed الخميس 18 غشت 2016 - 10:52
Bonjour
L'article est basé sur les films. Les femmes ne sont pas pareils les unes les autres. On devrait rester naturels. L'union se base sur les objectifs et l'amour devrait en être le fruit de ce travail et faire l'inverse mène souvent à des dérives. Je vous invite à éviter l'inspiration non travaillée, je vous encourage à écrire avec des exemples de la vraie vie et pas les films.
4 - لحسن دمنات الخميس 18 غشت 2016 - 11:00
كل هادا كان ايام زمان اما في هدا العصر النساء ماديات يحبون المال والسيارات والمنازل الفاخرة والمضاهر فقط الا من رحم ربه
5 - salmane الخميس 18 غشت 2016 - 11:14
مجتمعنا مجتمع مادي لا غير . لا يهم اذا كنت رومانسيا او غيرها فقط اموالك كافية هذا حالنا في المغرب
6 - s.mohamed الخميس 18 غشت 2016 - 11:22
المظاهر هي معيار النساء من أجل اختيار شريك الحياة الا ما رحم ربي.
7 - lmokhlisa lillah الخميس 18 غشت 2016 - 11:25
االكل يقول ان المراة تحب الرجل الثري لا بالنسبة لي احب الرجل دو اخلاق الاخلاص الامانة .....اما المال شيئ ياتي مع الوقت وادا كان الانسان مخلص مع الله لايخيب امله في جميع الامور فالدنيا فانية اما الاخرة هي الحباة الخالدة نطلب من الله الهداية لنا وللجميع
8 - hicham kalaa الخميس 18 غشت 2016 - 11:58
un raisonnement trop modeste et non fondé............sur ????quels éléments vous vous etes appyués
9 - khalid- khenifra الخميس 18 غشت 2016 - 12:25
مشحال عندك تسوى الحياةالانية مادية .(واللي ماعندو فلوس كلامو......).
10 - mahboul الخميس 18 غشت 2016 - 12:38
La femme cherche d'abord et avant tout la sécurité pour pour elle et sa descendance, de nos jours, argent est synonyme de sécurité : maison, voiture, vêtements, pouvoir sur autrui.
Mais elle cherche aussi la force physique pour qu'elle soit transmise génétiquement à ses enfants, et la robustesse ou force de caractère. Si elle n'a qu'une chose de ces trois elle cherchera les deux autres ailleurs, fin de l'histoire.
11 - ياسين الخميس 18 غشت 2016 - 17:06
في زماننا هذا تحب غالبية النساء الرجل الثري صاحب الفيلا الفسيحة والسيارة الفارهة والجيب المملوء أما الشخصية والأخلاق والصفات الحميدة وأشياء من هذا القبيل لايعرنها أدنى اهتمام الا الطيبات الخلوقات وهن قليلات للأسف .
12 - ملاحظ الخميس 18 غشت 2016 - 18:18
الله إعفو كثرة الكلام بدون أدنى فائدة
13 - sara الخميس 18 غشت 2016 - 18:24
أؤيد كل التعليقات السابقة فعلا وانا كأمرأة سوف ابحث عن رجل لديه المال وليس فقير ما عندو ما ياكل وحاقد على المجتمع
نبغي راجل لاباس عليه على الاقل نقي وغادي نعيش معاه حياة وزوينة احسن من واحد معندوش ونعيش خدامة غير باش ناكل انا وولادي نبغي نشوف دول اخرى ونسافر ونعيش وتكون عندي طوموبيل وداري ماشي مول الكرا يدق علية
اش بغيت بمزلوط
14 - moroco الخميس 18 غشت 2016 - 20:27
الدرهم و ما ادراك ما درهم صراحة النساء عندهم حق المال سبب رئيسي في المشاكل
15 - عربي ولا احبهم الجمعة 19 غشت 2016 - 18:28
هههه امشى يا ابني هد الشي مع اجددنا الله يرحمهم ويجعل متواهم الجنه ام اليوم كين غير سوسو لعندو افلوسو اتعنقو اتبوسبو ولماشي بفلوسو كن على يقين غدا اتسوسو
16 - tazenzarte الأحد 21 غشت 2016 - 03:35
إلى صاحبة التعليق رقم 13،
كل ما ذكرتيه من احلام سيارة سفر، وربما فيلا وخدم .... مانعيبكش، الكل يتمناه الصغير والكبير الأنثى والذكر ...! لكن العيب ابنتي هو تسناي الزواج يحقق ليك دوك الاحلام، الزواج ليس مصباح علاء الدين الزواج شيئ آخر ...
احلامك اجعليها طموحات، ثابري واجتهدي، فإن كنت تدرسين اجتهدي في دراستك، أو تعلمي صنعة أو حرفة، أسسي تعاونية أو انخرطي فيها، المهم ماعمرك تعولي ابنتي على الزواج يحقق لكي امنياتك المادية. وإلا فسيفشل مع اول ضائقة مالية.
17 - abdo الأحد 21 غشت 2016 - 06:29
المال سبب المشاكل الاسرية لكن على المرأة ان تجتهد في حياتها.كم من فتاة طال انتضارها لاصحاب المال حتى وصلت سن اليئس فلن ينضر اليها الغني ولا الفيير فعلى الفتيات ان يبحتن على العيش الكريم لا على المال والسيارت الفارهة والفيلات الفاخرة فكم من غني اصبح فقير والعكس
18 - سمير الأحد 21 غشت 2016 - 09:07
هده مبادىء خاطىءة فالمرءة تحب الرجل الدي يهتم بها ويقدرها ويحترمها
19 - عابر سبيل الأحد 21 غشت 2016 - 12:34
لا سهل الله عليك يا صاحبة التعليق 13 فأمثالك هن من خربن بيوت المسلمين وبسبب أمثالك عزف الشباب عن الزواج واتجهوا نحو الحرام وهتكت أعراض فتيات المسلمين و انتشر الزنا و البوي فراند حتى أصبح كل حرام مباح لأن العلاقات الإنسانية تم تقييمها بالمال . الله يهديك و يهدينا معاك
20 - Lhowari الاثنين 22 غشت 2016 - 02:44
أولا هذه المواصفات المذكورة إن إذا كانت مدونة من أنثى والله إلا ستاج اللخر فالنفاق مجرد تحفيزات لك يا صديقي لتكسير روتين دوري المرأة لديها أهداف وطموحات مثل التي يملي لها الرجل هذا الأخير يتمنى إمرأه لها ماضي جميل أما المرأة تريد رجلا له مستقبل جميل شتان بين الماضي والمستقبل
21 - نسمة الأحد 02 أكتوبر 2016 - 12:52
انا أحب الرجل الذي يملك المال أو مدخول يفوق مليون سنتيم في الشهر.
22 - مول المعقول الأحد 02 أكتوبر 2016 - 13:11
الباءة/الاستطاعة على المصروف و ضمان حد أدنى من تكوين وكر اسري:شغل يضمن الكرامة،الباءة أمر ضروري و لكن غير كاف لاستمرار العشرة بين رجل و إمرأة قررا دخول عالم الزوجية ...
فالمراة لا تطمئن إلا و هي في حضن رجل يضمن لها الحماية من كل ما قد تتصوره هي أذى و دوائر زمن...لذلك تراها تبحث عن الرجل المستطيع الفحل /كاليبر آل حماد...ههههه
23 - الشريف الأحد 02 أكتوبر 2016 - 13:21
الى صاحبة التعليق ١٣
ملي كتفكري بحال داك التفكير ديالك يعني مفكرتيش حتى لحظة في الخالق هو ليقدر يعطيك اذكري الله
24 - امحمد الأحد 02 أكتوبر 2016 - 13:53
كل هادشي ما فيه فائدة
دابا جات المونيكا اوضربات كولشي فالزيرو..
.دابا تشوف البنات كايقلبوا على رجال او مايقلوهوم او هادي من علامات الساعة.
25 - محمد الاحمدي الأحد 02 أكتوبر 2016 - 14:02
القصد ان المراءه تحب الرجل لهذه الاشياء صحيحه بالامكان قبول الثري والتافه والمغرور لاجل تحقيق احلامها ولكنه لن يكون حبيبها الذي ؤملاء قلبها وحياتها حتي لو ملاءها كنوزا فهذا الاختيار القصد منه اختيار نفسي وليس مظهري
26 - سعيد الأحد 02 أكتوبر 2016 - 14:52
المرأة بكل بساطة تكره الرجل الفقير الذي لا مال له يستطيع من خلاله أن يوفر لها كل ما تحتاجه.
27 - مصطفى الأحد 02 أكتوبر 2016 - 15:00
ادا تريدين زوج له مدخول يفوق مليون سنتيم في الشهر.
عليكي اختي ان تتزوجي بالبنكة
28 - كفى الأحد 02 أكتوبر 2016 - 16:39
-قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " تنكح المرأة لأربع لدينها ولنسبها ولمالها ولجمالها فاظفر بذات الدين تربت يداك"
-وقال أيضاً صلى الله عليه وسلم " إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه"
رفعت الأقلام وجفت الصحف. .....
29 - jilali الأحد 02 أكتوبر 2016 - 17:32
ليس الكل يأخد نفس الاطروحة مهما الزمان يتغير فكدلك عقول الناس
30 - المال والمال ثم المال الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 02:49
تأكد ان المال هو أول شرط تحبه المرأة المغربية في الرجل. لذلك تجد في بعض الأحيان فتيات جميلات لم يتزوجن وقد فاق سنهم التلاثين. فقط لأنهن ينتظرن صاحب المال الوفير.
31 - منال الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 04:21
انا شخصيا اول ما يجذبني في الرجل شخصيته وان احببته لا يهمني دخله اذا كان يحبني نعيش معه في بيت وكوزينه وفالكرا معلشش نتعاونو على الزمن
32 - MOUT الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 - 22:27
في الحقيقة اذا مكانش عندك لفلوس غا بعاد من الزواج و الدراري فالزواج بلاميكون عندك الوعي و الفلوس باش تربي الدراري خرج على المجتمع وليتي كتشوف فكل 100 واحد 1.5 لي طالع مربي و معوط و قاري و نافع المجتمع اول حاجة هاد المور خسك تكون مخطط ليلا مزيان
33 - اوبايا الأربعاء 26 أكتوبر 2016 - 15:39
كان زمان كان الزواج على حب و كانت التضحية و القناعة.المهم تتزوج ممن تحب.انقلب الزمان واصبحت المادة هي سيدة الموقف.فدخل الفقر من الباب و خرج الحب من النافدة.لقلة الصبر و القناعة و التضحية ديال بنات اليوم.
.
34 - أم خديجه الأحد 13 نونبر 2016 - 02:50
الزواج ديال بصح بعيد على الماديات الانسان باغي يعيش مستور بكرامه و قيمه هدا هو راس المال بالنسبه ليا نصيحة للرجال المتزوجين حافظو على نساءكم وحكمو بالعدل شحال من مرا كتكون عايشه الضلم مع راجلها ومع شي افراد من عايلتو مسكينه ما كتبقى تفكر لا في ماده لا في سفر....كتفكر كيفاش تبقى في دارها وكيفاش تنسى الواقع المر ......حافضو على زوجاتكم لا للضلم ولا للقهره وخصوصا منين كتكون هاد الزوجه يتيمه الام.
انا أم وفي خلال سنتين زواج كنحس براسي عندي 50 سنه وكنحس ديما بعدم الامان والخوف وانا في داري حيت عرفت بلي زوجي مهما وقعلي ماغاديش يقدر يحميني لانو مرو مواقف وجا ضدي رغم انو خصو بالعكس على الأقل يواسيني او غير مايضلمش للاسف الرجل ما كيفهمش بلي المراءه راها مستنده عليه بالعكس هو لي كيكون اول واحد كيكسرها ....لا اعمم اتكلم عن تجربتي
الحمد لله على كل حال
35 - مراد من ليل فرنسا الأحد 13 نونبر 2016 - 12:10
النساء عصرنا الحاضر المال انهم مديات فقط في خطيتهم يشرطن هل تملك المال والسيارات و المنازل و و و
لا حول ولا قوة الا بالله
ليست من اجل تكون امرأة تحفظ زوجها وأولادها لتعيش حياة طيبة بدون مشاكل
والله ان كثرة المال والأملاك تشتت الأهل
36 - الكسيس الأحد 13 نونبر 2016 - 14:25
لمرا تتبغي لي بوكو لعاقة و تتكره الفقير هذا هو الواقع .
37 - الحسين الأحد 13 نونبر 2016 - 16:24
هتشي مبقش الحب ديل المادهواالي بقاءهدسعاءكوالشي بعي الفلوس لما نية مبقتش ماتات معاء نسا لقدام داباء الاعندك رزق كولشي كيبيك الامعندك والوكوالشي غيديالوحك علاء برااله الرحمن ويكن معناءهتشي ماكيفراحش
38 - moha amzyan الأحد 13 نونبر 2016 - 19:35
وري ليها الدرهم أوهي تفهم
الحقيقة غير تشوف الدرهم وهي تفهم وخا إكون الراجل كيفما كان الفلوس هي اللي تابعات البنات ديال هذ الجيل عندك مرحبا ماعندكش تكاماش .اللييييعندوووو عنددددووووو..
39 - Aya الجمعة 14 يوليوز 2017 - 16:06
رائع كل ما ذكر في محله بالنسبة ل ك امراة وتقى الشخصية سبب السعادة
40 - ادم علي الاثنين 06 يناير 2020 - 01:45
عندما تبحثين عن الرجل الغني فانك تحولين نفسك الي سلعه يشتريها، عندها لا تشتكي انه يعاملك كسلعه وليس كانسانا لانك انتي الذي بعتي نفسك!
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.