هذه 5 صفات في المرأة يصعب أن يقاومها أي رجل

هذه 5 صفات في المرأة يصعب أن يقاومها أي رجل
السبت 11 فبراير 2017 - 19:28

أين تكمن جاذبية المرأة؟ الاعتقاد السائد في مجتمعنا أنّ الجمال وحده يكفي لكي تلفت المرأة الأنظار. لكنّ أجمل جميلات العالم يتمتعن بصفات تصنع جاذبيتهنّ، أبعد من الإطلالة الخارجية.

1- الثقة بالنفس

إن كانت السيدة على ثقة تامة بنفسها، وبجمالها، وبقدرتها على إثبات حضورها في المجتمع، سيراها الجميع كذلك أيضاً. اعملي على تطوير نفسك في الخفاء، ولا تنتقدي عيوبك أمام الآخرين أبداً.

2- اللطف

القدرة على التعاطف مع الآخرين، والتعاون معهم بطيبة خاطر، ومن دون ادعاء وتمثيل، تلك صفة مهمة جداً بنظر الجميع، والرجال خصوصاً. اللطف حالة ذهنية تنعكس على وجه المرأة في تعاطيها مع الآخرين، ولا يمكنها أن تزيّفها.

3- الاستقلالية

لا شيء يعطي المرأة جاذبية، بقدر إصرارها على تحقيق ذاتها، وطموحها، وعملها على الاستقلال مادياً ومعنوياً، وقدرتها على تحدي الصعاب وحدها على المستويات المهنية والشخصية.

4- حسن الضيافة

لم يكذب المثل القائل بأنّ أقصر طريق إلى قلب الرجل معدته. إن كنت تجيدين خلق جوّ مرحّب بضيوفك، ودعوتهم بين الحين والآخر إلى طبق شهيّ، فذلك سيكون من أبرز علامات جاذبيتك.

5- القدرة على التواصل

قد تحملين الكثير من الأفكار المهمة، والكثير من الجمال في داخلك، لكن الخجل، أو التعبير عن النفس بطريقة خاطئة، قد يقلل من جاذبية في نظر مَن حولك. كوني مستمعة جيدة لحاجات الآخرين، وحاولي أن توصلي فكرتك دوماً بطريقة واضحة، ومن دون صدام لا طائل منه.

‫تعليقات الزوار

14
  • حلا
    الإثنين 13 فبراير 2017 - 12:42

    مهما قلت ايها الرجل لاتسلب عقلك الا الحسناء الجميلة البهية ذات القد المياس غصين البان التي تفقدك كل عقل وحكمة وتتغاضى عن كل الميزات الاخرى التي ذكرت بالمقال.بدليل انك عندما تريد الارتباط تبحث عن الجمال الخارجي وتجعله شرطا اساسيا ولاتهتم بالباقي.وكم من متزوج توفرت في زوجته كل عوامل الجاذبية المذكورة اعلاه ولايجدها جذابة ويزيغ بصره بالشارع امام الشكل الخارجي ويتصرف كمراهق لايراعي حتى تقدمه بالسن.

  • Deeprover
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 07:49

    يبدو أنك سيدتي/آنستي لا تضعين فارقا بين النزوة و الحب فجريُ الرجال خلف ذات القد المياس و القوام الممشوق ما هو إلا ركض خلف نزوة عابرة أما من تتحلى بالذوق و الأخلاق زيادة على الحسن و الجمال فقد تسلب عقول و قلوب الرجال …
    أما حديث المقال عن إستقلالية المرأة كعامل مهم فالعكس تماما و هذا ما نلاحظه في كل المجتمعات خيث لعب الدور الأكبر في الطلاق بل أن العلاقات قد لا تصل أصلا لإرتباط كي يعقبه طلاق أكيد.
    تحياتي

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:24

    تعليقك أكثر من واقعي (سيدتي حلا ) هذا هو حال رجال هذا الزمن، من هذا المنبر أعتذر لكل أنثى أسأت لها ولو في مخيلتي لأنك سيدتي أنت الأم والأخت و الجنة تحت قدميك .

  • مسلم
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:25

    قولوا عيد الفسق والفجور وإشاعة الفاحشة في الذين آمنوا وانتهى

  • El wardani
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:25

    هذه معطيات كلها مزيفة حول جاذبية المرأة في ظل غياب المبادئ الأساسية التي تتجلى في توفر التقة والعفة و….فماذا تقصدون بالجاذبية التي صوف تدخل في نطاق الانحلال الخلقي التي بات ينخر تقاليد وعادات مجتمعنا العريق أما الحب فهو يسري في عروقنا مند أن وجدنا

  • الزفت
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:31

    السلام. في عهد النبي صلى الله عليه وسلم. جاءه شخص يريد الزواج فسأل النبي صلى الله عليه وسلم عن من سيختار من بين مرأة فاءقة الجمال ومراة أخرى فائقة الثراء ومراة ثالث دات دينن وخلق، فأجابه النبي صلى الله عليه وسلم اظفر بدات الدين والخلق تربت يداك.

  • الرد على حلا
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:33

    من قلت عنهم تزيغ اعينهم وبتصرفون كالمراهقين صدقني انهم بطبيعتهم كذلك حتى ولو تزوجوا أجمل جميلات العالم ومن الرجال من هم سعداء و متعففون حتى و لو أن زوجاتهم لسن على قدر كبير من الجمال.
    تحية إلى كل المحبين .

  • mohajer
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:47

    الرجوع لله لقد نسينا ديننا واعيادنا وأصبحنا متشبثين بالعادات والتقاليد الغربية فأي ماكان منا الا وأصبح يتجاهل ديننا الحنيف وكدا حتى ان لغتنا أصبحنا نتجاهلها وعدنا نتكلم كذلك اللغة الفرنسية في معظم الإدارات المغربية فأين هي عادتنا وتقاليدنا وعروبتنا ….الخ

  • Rachid -Deutschland
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:52

    " عيد الحب " هذا العيد في الواقع أنه دخيل على المجتمعات الإسلامية ولأجل ذلك كان من المهم أن يعرف الشباب والفتيات وعموم الناس من أهل الإسلام حقيقة هذا العيد لنتبين جميعاً هل إلى أهل الإسلام علاقة بهذا العيد من قريب أو بعيد ؟ وهل مشاركة من يشارك بالاحتفال به عن عقيدة أم عن فراغ وجهل أو ماذا ؟ وهل تأثر من تأثر به ناشئ عن أزمة حب يعيشونها أم أنها أزمة في رصيدهم الفكري والثقافي ..

  • سعيد
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 10:55

    هل يوجد في الإسلام عيد الحب حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مبتسم رغم الصعاب
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:52

    الحياء هو زينة النساء و هو ما يجعلك الجميلة في نظر من يحق لهم ان يروكِ جميلة و الا صرت بضاعة معروضة لا فرق بينك و بين ما يعرضه التاجر من بضاعته ليبيعها او كالغانية التي تعرض جمللها لمن هب و دب مقابل دراهم معدودات. المرأة اكبر من ان نختزلها في امر مهين كهذا ، المراة جميلة اصلا لأنها ضلع الرجل و خلقت منه و في نفس الوقت هي من تضعه ،المرأة جميلة بطبعها و طيبتها و رقتها ، فلا يكتمل الرجل الا بزوجة و لا يكتمل و هو طفل الا بأم و لايكتمل و هو أب الا ببنت. حياءك هو زينتك و جمالك وقارك و رفعتك هو طاعتك لربك و اما الجمال الجسدي فهو نسبي قد يعشق الرجل البدينة و قد يعشق داك النحيفة و الاخر يريد السمراء و هذا يفضل البيضاء و منهم من يعشق السوداء الحوراء ، فسبحان الذي احسن صورنا. فاشتغلي اختي على تحسين الباطن لا الظاهر.

  • Mouna
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 14:33

    استغرب كثيراً من أقوال بعد الناس ان عيد الحب دخيل بيد انهم اغفلوا ان للإنسان عقل فيمكن ان يميز ما بين الحرام و الحلال و بين ما يمكن ان يمس ديننا أو يؤثر عليه بصفة سلبية و عيد الحب هو اختراع لا يدل اسمه و طقوسه الا على كل ما هو جميل و قد يساهم في حل مشاكل الزوجية للعديد من البيوت المغربية. فيجب علينا الإقرار ان الغرب تفوقوا علينا في الجميع من القيم التي دعا لها الاسلام و انقرضت عندنا و من هنا يجب علينا القيام بمجهودات على صعيد الفرد لأحياءها

  • ابنة الامس القريب
    الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 15:54

    الص احه هذه الصفات التي ذكرت هل تجدب الرجل الشرقي والاحرى المغربي ان كل هذه الصفات لاينضر لها الرجل المغربي الذي يحب فالم المرأة جمالها وشبابها اما اقرب طريق لقلب الرجل معدته مجرد ان يملءها ينضر اليك نضرة اشفاق وماذا هيئات وماذا اتعبك والرجل المغربي لا يحب ان يناقش رأيه حتى ولو كان مخطئا فاين استقلالية المرأة واحيانا تتحمل جميع اعباء البيت ولا يهتم بها الزوج كانها مجبرة بل مجبرة حتى ولو كامت تشتغل وتساعد في ضروريات البيت انا كنت مدرسة بالكسرة تحث الراء ههه رفض زوجي ان اشتغل وهو لاياخد راي في ابسط الاشياء ولا يحب ان اناقشه رغم انني اتفوق عليه علميا الرجل اناني سبحان الا من رحم ربي لهذا استغربت من هذه الصفات لان لا و احدة …………!!!!!!!

  • رباطية
    الأربعاء 15 فبراير 2017 - 08:28

    لم اهتم يوما بعيد الحب رغم اني عشت احلى قصة حب مع زوجي في بيتنا و مع ابناءنا و لله الحمد ولكن الأمس فوجئت يابني البالغ من العمر 5 سنوات يضمني و يقول لي maman bonne fête de amour و أهداني وردة اعطته اياها المعلمة بعد ما أوصته و باقي الأطفال بفعل نفس الشيء مع أمهاتهم

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش