24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | إحذري هذه الأخطاء أثناء العناية ببشرتك

إحذري هذه الأخطاء أثناء العناية ببشرتك

إحذري هذه الأخطاء أثناء العناية ببشرتك

أشارت مجلة " فرويندين" الألمانية إلى هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها البعض أثناء غسل الوجه والعناية به، ومنها على سبيل المثال الإقلال من غسل الوجه حتى لا تفقد البشرة الرطوبة، ولكن في هذا الحالة يظهر خطر تراكم كمية كبيرة من الزيوت على البشرة، وهو ما يؤدي إلى ظهور الالتهابات والبثور، ولذلك نصحت المجلة الألمانية أصحاب البشرة العادية والمختلطة بغسل الوجه مرة واحدة يومياً أو مرتين على أقصى تقدير.

ومن ضمن الأخطاء الأخرى عدم تغيير منتجات العناية مع تغير الفصول، حيث تصبح بشرة الوجه أكثر حساسية خلال فصل الشتاء بسبب نزع الرطوبة منها بسبب الهواء الساخن والبرودة، وفي تلك الأثناء يلزم استعمال منتجات العناية الخفيفة، أما خلال فصل الصيف فيمكن استعمال جل الرغوة أو حمض الساليسيليك في حالة الإصابة الشديد بحب الشباب.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الإفراط في استعمال منتجات العناية يضر بشرة الوجه أيضاً، ولذلك نصحت المجلة الألمانية باستخدام المستحضرات الخفيفة وخاصة مع البشرة الحساسة، مع عدم فرك الوجه بواسطة منشفة أو فرشاة، ولكن يجب أن تتم عملية التنظيف برفق وفي حركات دائرية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - حلا الجمعة 09 مارس 2018 - 20:48
أأمن منتجات على البشرة منتجات النظافة والترطيب الخاصة بالأطفال المراقبة من طرف أطباء الاطفال والمرخص لها.فهي لطيفة على البشرة ولاتحتوي على مواد كثيرة ضارة تدخلها المختبرات في تصنيع ماركات العناية بالبشرة.حذاري من الوصفات والمواد التي تنشر بمواقع التواصل وبالانترنيت.ليس كل ما يقدم بصحي أو آمن على البشرة خصوصا إذا قدم من طرف أناس غير مختصين وبلا تكوين علمي مؤهل لتقديم تلك العلاجات.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.