24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  4. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  5. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | بهذه الطريقة ستساعدك "غوغل" على التخلص من بطء الإنترنت

بهذه الطريقة ستساعدك "غوغل" على التخلص من بطء الإنترنت

بهذه الطريقة ستساعدك "غوغل" على التخلص من بطء الإنترنت

طورت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة "غوغل" تطبيقا يستهدف مساعدة مستخدمي شبكة الإنترنت في إفريقيا على التغلب على ضعف سرعة الإنترنت وارتفاع أسعارها.

يقلص تطبيق "غوغل غو" كمية البيانات المطلوبة لعرض نتائج البحث على محرك "غوغل" بنسبة 40% ويتيح الوصول إلى نتائج عمليات البحث السابقة مجددا بدون إنترنت. كما تم تطوير خاصية البحث الصوتي على محرك "غوغل" لكي تعمل بصورة أفضل في حالة السرعة المنخفضة للاتصال بالإنترنت.

ونقل موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن "كريستينا لين" نائب مدير تسويق المنتجات لمنطقة جنوب الصحراء الإفريقية في شركة "غوغل" إن "المزيد والمزيد من الأفارقة يستخدمون الإنترنت كل سنة، ويستخدمون الهواتف المحمولة باعتبارها الوسيلة الأساسية للاتصال بالشبكة الدولية وأحيانا يستخدمون أجهزة مخصصة فقط للاتصال بالإنترنت .. لكن ضعف سرعة إنترنت المحمول وارتفاع أسعارها إلى جانب قلة مساحة تخزين البيانات غالبا ما تجعل من الصعب على الناس (في إفريقيا) تحقيق أقصى استفادة من الإنترنت .. غوغل غو يوفر طريقة أخف وأسرع للبحث (على الإنترنت)".

ويعد تطبيق "غوغل غو" أحدث جهود "غوغل" لتوسيع وجودها في الدول الإفريقية جنوب الصحراء والتي تتواجد فيها بالفعل شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيسبوك" من خلال مبادرات عديدة لتقليل تكلفة الاتصال الإنترنت وتوفير الخدمة مجانا في المناطق النائية. وكانت الشركة الأمريكية العملاقة قد أعلنت في العالم الماضي اعتزامها تعليم 10 ملايين شخص في إفريقيا مهارات الإنترنت خلال خمس سنوات لتسهيل حصولهم على فرص عمل.

يعمل تطبيق "غوغل غو" يعمل مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد 3ر4" (جيلي بين) والإصدارات التالية منه، وسيتم توفيره في 26 دولة جنوب الصحراء الإفريقية. كما سيتم تثبيته في كل الأجهزة الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد أوريو" التي سيتم طرحها قريبا في الأسواق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الحـــــ عبد الله ــــاج الأحد 15 أبريل 2018 - 21:16
لقد قرأنا في سابقا بأن الفايسبوك أيضا يريد تعميم الانترنات على افريقيا عن طريق مناطد وطائرات بدون طيار التي ستكون بمثابة أقمار اصطناعية فوق الأجواء الأفريقية، وها هو غوغل أيضا يريد تسهيل الولوج للانترنات للأفارقة أيضا، تـــــــــــــــــــــــــرى ما هو السبب الذي دفع هتين الشركتين العملاقتين للاهتمام بإفريقيا واستثمار عشرات الملايين من الدولارات لكي تسهل لها الولوج للأنترنت على العلم أن أفريقيا لا تنقصها الأنترنت فقط وإنما تنقصها خاصة المدارس والمعاهد والتكنولوجية العليا والأساتذة والمؤطرين والبنى التحتية و... ؟

الجواب هو :
أن الإنسان عند هاتين الشركتين حولتـــــــــــــا بكل بساطة الإنسان مـــن زبــــــون الى بضاعــــــــــــة تتاجر في بياناته الشخصية ومنها تسترزق وتربح المليارات سنويا. ولذالك فهي تسعى ان تضم كل سكان العالم الى لوائح البيانات التي تبيعها وهي مستعدة أن تستثمر مليارات الدولارات من أجل ذالك...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.