24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. صبري: رفض الجزائر لمبادرة الملك يُنذر بمخاطر وشيكة بالمنطقة (5.00)

  3. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  4. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  5. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | ملياردير يدفن كنزاً ثميناً ويُعطي إشارات لإيجاده!

ملياردير يدفن كنزاً ثميناً ويُعطي إشارات لإيجاده!

ملياردير يدفن كنزاً ثميناً ويُعطي إشارات لإيجاده!

تبدو مهمة العثور على كنز فوريست كين المدفون في أمريكا ليست سهلة، رغم بعض الإشارات التي ألمح لها فوريست في قصيدة شعرية خصصها لفك طلاسم الكنز، الذي لقي أربعة أشخاص حتى الآن مصرعم أثناء رحلة البحث عن كنز.

فشل أكثر من 350.000 شخص في العثور على الكنز الثمين، الذي يُسيل لعاب الكثير من الناس منذ سنوات، الراغبين في فك طلاسم كنز، يبدو أن مهمة العثور عليه ليست سهلة على الإطلاق. ففي سنة 2009 أعلن الرجل الأمريكي الغني فوريست فين، أنه خبأ كنزا تبلغ قيمته المالية 1,6 مليون يورو، حسب ما أشار إليه موقع "بيزنيز إنسايدر" الألماني.

ووضع فوريست فين (87 عاما) مجموعة من الإشارات، التي تقود إلى العثور على مكان الكنز. إذ يتحتم على كل راغب في ذلك قراءة كتابين، ألفهما فوريست فين بنفسه وأعطى فيهما بعض الإشارات عن مكان الكنز، بالإضافة إلى قصيدة شعرية تتضمن الكثير من الأبيات، التي تُساعد على فك أحجية الكنز. ويؤكد فوريست أنه يجب قراءة قصيدته الشعرية بتمعن "اقرأ الإشارات الموجودة في قصيدة الشعرية بشكل دائم ...فالكنز في الخارج ينتظرك".

ويوضح موقع "بيزنيز إنسايدر" أن فوريست خبأ الكنز في "جبال روكي"، وهي سلاسل جبلية تقع في شمال القارة الأمريكية، حيث وضع الأمريكي الثري الكنز على ما يبدو في مكان معين في ولاية نيومكسيكو الأمريكية.

وبحسب نفس المصدر، يتكون الكنز من صندوق يزن حوالي 20 كيلوغراما، وعامر بالقطع الذهبية ومجوهرات ثمينة وكذلك قطع أثرية قديمة، مضيفا أن العثور على هذا الكنز الثمين يتطلب الكثير من الصبر والجهد.

من جهة أخرى، يشير موقع صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم أثناء رحلة البحث عن الكنز، وأضاف موقع الجريدة البريطانية أن فوريست فين، يعتقد أن مهمة إيجاد الكنز قد تتطلب ربما 1000 سنة حتى يجده شخصا ما، وأردف أن كين يطلب من المغامرين توخي الحيطة والحذر أثناء البحث عن الكنز وعدم المُجازفة.

هدف إنساني

وأشار فوريست فين أنه يهدف من خلال وضعه الكنز في "جبال روكي"، هو دفع الآباء إلى أخذ أطفالهم إلى الطبيعة والتمتع بمناظرها الساحرة، وأضاف "أريد أن أعطي للأطفال شيئاً ما، إذ يقضون وقتا طويلا في ألعاب الفيديو والهاتف المحمول"، وتابع قائلا "أتمنى أن يذهبوا للصيد ويبحثوا عن الحفريات، ويلتقطوا جذوع الأشجار المتعفنة ويكتشفوا ما تحتها...وبالطبع البحث عن الكنز".

* ينشر بموجب اتفاقية شراكة مع DW عربية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - أيوب لقا لكنز الأحد 22 أبريل 2018 - 14:17
ويلتقطوا جذوع الأشجار المتعفنة ويكتشفوا ما تحتها...وبالطبع البحث عن الكنز".
باركوليا عرفت مكان الكنز ههه تحت شي شجرة متعفنة
2 - adil الأحد 22 أبريل 2018 - 18:37
pourquoi ne pas realisé un film intitulé " le trésor enigme de forest " en se basant sur les indices cités sur les deux livres
3 - [email protected] الاثنين 23 أبريل 2018 - 14:31
الى ايوب : هههه مبروك اخويا اكتشافك مكان الكنز ،اوا وجد راسك للترفيحه ومتنساش خوك . ولكن كاين مشكل ! خصاك الفيزا هي الاولى باش تمشي امريكا وتخرج الكنز هههه تحيه لك اخي راقني تعليقك.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.