24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | الأمير تشارلز قد لا يختار اسم "تشارلز الثالث".. وهذا هو السبب

الأمير تشارلز قد لا يختار اسم "تشارلز الثالث".. وهذا هو السبب

الأمير تشارلز قد لا يختار اسم "تشارلز الثالث".. وهذا هو السبب

توقع المتحدث السابق للقصر الملكي ومؤلف كتاب "في الخدمة مع الملكة" ديكي أربيتر أن يختار ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز اسماً مختلفاً من أسمائه الوسطى ليستخدمه كلقبه الرسمي حين يصبح ملكاً. أي أنه قد يختار واحداً من الأسماء الثلاثة "فيليب، آرثر أو جورج". وأكد ديكي في في حديثه لمجلة HELLO أن الأمير تشارلز هو أول من سيتولى العرش ملكاً لإنكلترا ورئيساً لاتحاد الكومنولث، عند وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.

وأشار الى أن الأمر لن يكون غريبا فقد سبقه إلى ذلك العديد من الملوك والملكات البريطانيين القيام بذلك عبر التاريخ. فبينما كان اسم والد الملكة إليزابيث ألبرت إلا انه اختار أن يسمي نفسه الملك جورج السادس – وكان معروفاً للمقربين منه باسم بيرتي. وكذلك الأمر بالنسبة للملك إدوارد السابع الذي كان اسمه أيضاً هو: ألبرت. ومن ناحية أخرى، على الرغم من أن الملك إدوارد الثامن احتفظ باسمه الأول، إلا أنه كان معروفاً دائماً لعائلته وأصدقائه باسم ديفيد، وهو اسمه الأوسط الأخير.

وإضافة الى كونه ملك بريطانيا سينال تشارلز العديد من الألقاب الأخرى المثيرة إلى جانب لقب دوق لانكستر، كالمدافع عن الإيمان، الحاكم الأعلى لكنيسة إنكلترا، رئيس الكومنولث، وملك مناطق وأقاليم أخرى. وأضاف أربيتر "تشارلز سيصبح أيضاً لورد مان ودوق نورماندي. لكن بشكل عام سيعرف فقط بالملك". ألقاب العائلة الملكية منغمسة في التقاليد ولديها مجموعة خاصة بها من العادات والقواعد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - حلا الاثنين 03 شتنبر 2018 - 08:58
ههههه وعلى مايبدو أنه لن يتمكن من حمل أي لقب من كل تلك الألقاب فالملكة مطولة على العرش بوت هنا ننبت ولا تفكر في الرحيل بالمرة او ربما سيرحل قبلها وتبقى جالسة على العرش في سن فوق المائة سنة مالم تقرر التنازل والتقاعد على غرار ملوك دول اوربية أخرى.الاعمار بيد الله والله اعلم بمن سيسبق الآخر وماقلته ليس إلا على سبيل المزاح.في إحصائيات سابقة سجل رفض اغلبية البريطانيين تولي تشارلز الملك خلفا لوالدته وهناك تفضيل لابنه البكر من ديانا أميرة القلوب ولا أحد يمكنه التكهن بمصير الملكية ببريطانيا مستقبلا فكل شيء وارد.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.