24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | هذه الطريقة تساعدك على النوم خلال دقيقة واحدة فقط!

هذه الطريقة تساعدك على النوم خلال دقيقة واحدة فقط!

هذه الطريقة تساعدك على النوم خلال دقيقة واحدة فقط!

يعتبر النوم أمراً حيوياً للحفاظ على الطاقة، وتحقيق التوازن بين العواطف، وأداء العمل واللياقة البدنية، ويعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل تتعلق بصعوبة النوم والأرق، وبسبب هذه المشكلة، أورد موقع ميترو الإلكتروني، تقنية مبتكرة تعتمد على التنفس وتساعد على النوم خلال أقل من دقيقة واحدة.

يمكن أن تساعدك تقنية التنفس البسيطة التي لا تتطلب سوى ثوان قليلة على النوم في غضون دقيقة واحدة فقط، وتعمل عن طريق إيقاف استجابة الجسم للضغط، الأمر الذي يؤدي إلى الاستغراق في النوم بسرعة كبيرة.

وبحسب الدكتور في جامعة هارفرد، أندرو ويل، فإن هذه التقنية تضاهي في فاعليتها المهدئات والحبوب المنومة، وأن ممارستها بسيطة ولا تتطلب من المرء سوى التنفس بعمق لثوان قليلة.

ويضيف الدكتور ويل متحدثاً عن التقنية: "هذا التمرين هو مهدئ طبيعي للجهاز العصبي، وعلى عكس الأدوية المهدئة التي تكون فعالة لدى تناولها لأول مرة، وتفقد فاعليتها مع مرور الوقت، فإن هذا التمرين يكون ضعيف الفاعلية في المرة الأولى ويكتسب المزيد من التأثير بالتكرار والممارسة.

ويؤكد الدكتور ويل، بأن التقنية ليست طريقة للحصول على النوم الهانئ فحسب، بل يمكن أن يستفيد منها الناس في أوقات الاضطرابات والتوتر، وأن تمرين التنفس هذا قد تفوّق بآثاره الإيجابية على تقنية عسكرية تم إقرارها مؤخراً، تساعد الناس على النوم خلال دقيقتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - سعيد الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:03
المثقلون بالهموم وبالمشاكل وبالمعاناة اليومية كأغلب المغاربة لن تجدي معهم هذه التقنية نفعا.
بمجرد ما يضع المغربي رأسه على وسادة النوم يبدأ شريط الهموم واﻷحلام ويستمر إلى أن تنغلق الجفون.
2 - محمد الزموري الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:26
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه عدلت فأمنت ونمت لا ينام إلا مرتاح الضمير لا ظالم ولا مظلوم معافا في بدنه آمنا مطمئنا قانعا بما آتاه الله من نعم مقيما لشرع ألله.
3 - مواطن الخميس 06 شتنبر 2018 - 01:00
أضع رأسي على الوسادة .. أردد الشهادتين .. ثم أغرق في بحر لا أول له ولا آخر ! وأحاول جاهدا الفرار من الواقع "الجحيم" .. الذي يحاصر الذهن من كل جهة .. والرحيل أو السفر بروحي فقط إلى عالم الأحلام .. إلى "كوكب" آخر ... في الصباح .. كل صباح .. أجدني لا زلت قابعا في المكان والظروف .. والأشخاص أنفسهم .. والأحوال نفسها ... لم يتغير شيء ذو بال .. في هذا البلد السعيد منذ 60 عاما !! ولا حول ولا قوة إلا بالله .. !
4 - معلق الخميس 06 شتنبر 2018 - 02:49
كاين واحد الطريقة اخرى وهي ضل معلق نهار كامل فالبني والشمس مطنطنا ليك راسك وله تتنعس بلاما تكى وتحية لكل البنايا والكابلاج ( تجربتي الشخصية )
5 - ht.brahim الخميس 06 شتنبر 2018 - 11:59
طريقة أصلية و جذورية للنوم الهنيء: الإستيقاض باكرا، العمل بجد وإخلاص في عملك طيلة النهار مع استراحات متفرقة، العدل وتحضير الضمير خلال العمل، فعل الخير قدر المستطاع، عدم السهر، تجنب تناول المنبهات مساء، قراءة كتاب قبيل النوم في الفراش. وبالصحة والعافية إنشاء الله
6 - ياسر محمد الخميس 06 شتنبر 2018 - 16:00
افضل طريقة للنوم هي أنك تقول اذكار المساء وقبل ما تحط رأسك في الفراش اقرأ اية الكرسي والمعوذات واستغفر ربك ولا تشيل في قلبك من احد
7 - ادم الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:13
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته اين هي طريقة ؟؟؟؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.