24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | إحذرها.. هذه آخر الحيل المستعملة لسرقة السيارات

إحذرها.. هذه آخر الحيل المستعملة لسرقة السيارات

إحذرها.. هذه آخر الحيل المستعملة لسرقة السيارات

أوضح نادي السيارات ADAC الألماني أن السيارات المعتمدة على ما يعرف باسم نظام Keyless-Go أو مفتاح التحكم عن بعد، أكثر عرضة للسرقة، حيث تُفتح أبواب السيارة بمجرد اقتراب مالكها منها، ثم يشغل المحرك بمجرد الضغط على زر.

وأضاف نادي السيارات الألماني أن الحيل، التي يعتمد عليها السارق مع نظام Keyless بسيطة، حيث يُمدد الإشارات اللاسلكية بين السيارة والمفتاح ليتمكن اللص من اختراقها، كما أن الأجهزة المطلوبة لهذا التمديد ليست باهظة الثمن.

نسخة إلكترونية للمفتاح

ومن الطرق الأخرى عمل نسخة إلكترونية للمفتاح، ولهذا الغرض يُستخدم مفتاح يعرف باسم "بلانكو"، والذي يمكن تهيئته.

وبذلك يمكن للص اختراق السيارة، وتوصيل جهاز لاب توب في قابس جهاز الفحص بالسيارة، وقراءة البيانات وتخزينها على مفتاح عادي يسمح بسرقة السيارة.

ولمنع ذلك، يمكن إنشاء نسخة إلكترونية من المفتاح الأصلي تسمح بفتح السيارة بشكل مريح وتعطل وظيفة مانع الحركة، ولذلك ينصح بالامتناع عن إعطاء المفتاح للغرباء.

ومن الممكن قراءة بعض المفاتيح حتى إذا لم تستخدام على الإطلاق. وينصح هانز جورج مارميت، عضو منظمة الخبراء الألمانية، بتغليف المفتاح برقائق الألومنيوم أو نقله في صندوق معدني لحمايته.

ويمكن منع إغلاق السيارة بواسطة الأجهزة الإلكترونية، حيث يبعث اللص إشارة التشويش لتبقى السيارة مفتوحة، ويفتح السيارة بسهولة، ويعزز هذه الحيلة عدم انتباه قائدها أو شرود ذهنه أثناء إغلاق باب السيارة، والانسغال عن إشارات الإضاءة أو صوت قفل الأبواب.

وسائل حماية بسيطة

ويمكن حماية السيارة ببعض الوسائل البسيطة والفعالة، وينصح خبراء حماية المستهلك بما يسمى "مخلب عجلة القيادة"، الذي يقفل المقود بشكل مرئي واضح، ونفس النظام متاح على شكل مخلب للعجلات، ما يجعل حركة السيارة أمراً مستحيلاً.

ورغم ذلك يرى نادي السيارات الألماني أن لدى صناعة السيارات الكثير لتقديمه، فيما يتعلق بأمان تكنولوجيا المعلومات مقارنةً مع الصناعات الأخرى، ولكن يبدو أن المطورين أدركوا المشكلة بشكل واضح ووضعوا ما يسمى بالأمان الإلكتروني على رأس جدول أعمالهم.

وفي انتظار النجاح في منع فتح الأبواب لسرقة السيارات بنسبة تصل إلى 100%، توفر شركات السيارات حماية محسنة على الأقل، خاصةً لسيارات الصالون الفاخرة والسيارات الرياضية.

وتقدم شركات مثل بورشه، ومرسيدس في سياراتها ما يسمى بنظام تعقب نظام الملاحة GPS، لتحديد موقع السيارة المسروقة، وإن كان ذلك لا يمنع السرقة، لكنه على الأقل يرفع فرص استعادتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - الإعلام الرخيص الأحد 09 شتنبر 2018 - 10:40
للأسف الإعلام المغربي إعلام فارغ القناة الأولى والثانية تنتهي من مسلسل تركي تدخل في مسلسل مكسيكي ومنه إشهار ممل ثم مسلسل فارغ اخر وبعدها أخبار خاوية فارغة ...لا وجود لبرامج جادة وهادفة توعي المواطن لا وجود لحورات ثقافية وفكرية في المستوي لا وجود لإبداع ولا خلق لا وجود لتلفزة تحترم دكاء المشاهدين باختصار نحن لدينا تلفزات فاشلة منافقة فارغة المضمون والمحتوى ...كان من المفروض مثل هذه الأساليب في السرقة وفي التحايل على المواطنين أن تخصص لها برامج خاصة بالتوعية ....لكن للأسف التلفزة المغربية احتلها مجموعة من الانتهازيين ضعيفي الحس والذوق دورهم تصريف رؤية المخزن في تدجين المواطن ...لكن الحمد لله الله اخلف على الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي منسوب الوعي زاد لدى المغاربة ومنسوب الفهم السياسي زاد لديهم ومنسوب التحليل والنقد تطور والمقاطعة الناجحة بداية الثقة وكسر حاجز الخوف في زوال الظلم والاستبداد والمتسببين في هوان وبؤس هذا الشعب العظيم الدي تسلط عليه شردمة من الانتهازيين الفرنكفونين الذين لا يمثلونه ولا يمثلهم ....
2 - A.H الأحد 09 شتنبر 2018 - 11:55
السؤال الذي تبادر إلى ذهني عند قراءتي لهذا المقال, هل التعليم المؤسس على "البغريرة" يمكن الاعتماد عليه لتطوير هذه التقنية.
3 - مواطن غيور الأحد 09 شتنبر 2018 - 12:31
ولما لا يمكن ان تكون البغريرة والتكشيكة وماالى دالك من الكلمات التي نصح بها اكبر منظري التعليم بالمغرب ك سي بنعيوش ان تجعل المغرب الر ائد الاول عالميا والسباق على المستوى الدولي في صناعة الحلقة والخرافة وقصص الف ليلة وليلة بالدارجة اسيدي وليس في صناعة الصواريخ والسيارات والهواتف النقالة والحواسيب والاقمار الصناعية والاسلحة وووووووووووووو ....... اه ياوطني كيف وصل بنا الحال هل هكدا يتم اصلاح التعليم هل هكدا نطور مغربنا هل هكدا نحارب اعداىنا هل هكدا نفرض هيبتنا هل هكدا وهكدا واسفاه
4 - mode الأحد 09 شتنبر 2018 - 13:47
مالنا على هاد الخوف كامل. ملي نخرج من السيارة نراقب الأبواب كاملة حتى باب الكفر آش تقفلو. أو نمشي مرتااااااحة
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.