24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | بشكل غير مسبوق.. ألمانيا تفتح باب تأشيرات العمل

بشكل غير مسبوق.. ألمانيا تفتح باب تأشيرات العمل

بشكل غير مسبوق.. ألمانيا تفتح باب تأشيرات العمل

أعلن وزراء ألمان أن برلين ستسهل قوانين الهجرة لاجتذاب الأجانب الباحثين عن عمل، ومن بينهم المهاجرون غير النظاميين الذين اندمجوا في المجتمع، ومنحهم فرصة للبقاء في البلاد.

وفي اتفاق تم التوصل إليه بعد محادثات ماراثونية، اتفق حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي من اليمين الوسط بزعامة أنجيلا ميركل، والحزب المسيحي الديمقراطي، والحزب الديمقراطي الاشتراكي على إستراتيجية جديدة لمواجهة نقص العمال بسبب ارتفاع أعداد المسنين الألمان.

وبموجب الخطة، سيكون بإمكان المهاجرين غير الحاصلين على تصاريح إقامة، والذين ينتظرون قرارا بمنحهم اللجوء أو ترحيلهم، البقاء في البلاد في حال حصلوا على وظائف وأثبتوا اندماجهم في المجتمع الألماني.

ويمكن للباحثين عن العمل من خارج الاتحاد الأوروبي، ومن بينهم على سبيل المثال الطهاة والعاملون في المعادن وفنيو تكنولوجيا المعلومات، الحضور إلى ألمانيا لمدة ستة أشهر ومحاولة العثور على عمل بشرط تحدثهم اللغة الألمانية؛ إلا أنهم لن يستفيدوا من نظام الضمان الاجتماعي، وعليهم إثبات امتلاكهم للمال الكافي طوال فترة إقامتهم.

وأفاد الائتلاف الحكومي بإن القوى العاملة من الاتحاد الأوروبي، البالغ عدد سكانه نحو 500 مليون شخص، لن تكفي لمواصلة دفع عجلة الاقتصاد الألماني.

وقال هورست سيهوفر، وزير الداخلية، في مؤتمر صحافي، عن الإستراتيجية التي يجب أن يصادق عليها البرلمان أولا لكي تصبح قانونا "لهذا السبب نحتاج إلى عمال من دول أخرى".

وأكد وزراء الحكومة أن قوانين الهجرة الجديدة لا تهدف إلى السماح لمن رفضت طلباتهم للجوء والحصول على إقامة في ألمانيا بالتحول ليكونوا مهاجرين عاملين؛ ولكن القوانين الجديدة تهدف إلى توفير "حل عملي" للمهاجرين الذين يمكثون في ألمانيا لفترات طويلة، لأنه لا يمكن ترحيلهم لأنهم يواجهون خطر التعذيب في بلادهم الأصلية.

وقال بيتر التماير، وزير الاقتصاد، إن القوانين الجديدة ستساعد بشكل خاص الشركات الصغيرة والمتوسطة "التي عانت في السابق لأنها تتنافس مع الشركات الكبيرة التي تحصل على الأشخاص المدربين بشكل جيد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ht.brahim الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 17:10
على غرار الخيال العلمي وفي إطار الخيال السياسي، تصوروا لو ممكن للدول إذا رغبت أن تتعاقد مع شخصيات و أطر دول أخرى مشهود لها بجودة الحكامة و التدبير في مجال الشأن العام لتشكيل مجالس الجماعات ومجالس المدين و عمدائها . نمنحهم العمال و المستخدمين و يمنحوننا المسيرين والمسؤولين . منطق رابح-رابح. مجرد خيال للمشاركة.
2 - محمد من برلين الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 17:13
المانيا وكل دول دول الاتحاد الاوروبي القوية صناعيا تفكر في مستقبلها اولا قبل المهاجر ، تفكر كما فكرت سابقا ، نستغل المهاجر الكادح لتبقى عجلة اقتصادنا تدور ، نستغله بمقابل بضع يورهات ليعيش الشعب الاروبي في الرفاه .
3 - Oumaima badr الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 17:40
Je veux travailler en allemand
4 - vive le maroc الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 17:58
دهبت لألمانيا و عندما كنت اتجول في شوارعها يلاحظ وجود عدد كبير من المسنين. و حتى الشركات الكبرى ستعاني في القريب العاجل من الخصاص في الاطر و العمال. لا يوجد حل لهذا المشكل إلا إدماج المهاجرين و إعطاءهم الجنسية لأنه مشكل ديموغرافي 100% رغم تقدم البلاد قد تسقط في أي لحظة ادا لم تقبل بالمهاجرين.
5 - عاطل الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 18:21
اود الهاب للاشتغال في المانيا في مجال التعدين اي الصناعات الثقيلة ولدي دبلومين في هذا المجال لكنني لا أتحدث اللغة الالمانية .كيف السبيل الى ذلك
6 - rachid الأربعاء 03 أكتوبر 2018 - 22:37
ها الباب ديال ألمانيا تحل ءاخوتي
7 - العبدي الخميس 04 أكتوبر 2018 - 18:22
المانيا حاليا تعيش خصاص مهول وتحاول السطو على المهاجرين اللاجئين السوريين لتشبيب شعبها بالتحايل على قوانين اللجوء وبطريقة او اخرى ستدفع بجنسها اللطيف لصيد الدكور العرب وخاصة السوريون.
8 - dhouha الثلاثاء 09 أكتوبر 2018 - 21:21
كيف يمكننى ان نتمكن من الهجرة الرجاء الإجابة
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.