24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | تليسكوب يرصد "تدفقات راديو سريعة" في الفضاء

تليسكوب يرصد "تدفقات راديو سريعة" في الفضاء

تليسكوب يرصد "تدفقات راديو سريعة" في الفضاء

رصد باحثون باستخدام تليسكوب راديوي، في غرب أستراليا، 20 إشارة لموجات راديوية غامضة وقوية تعرف باسم "التدفقات الراديو السريعة" خلال العام الماضي؛ وهو تقريبا ضعف عدد مثل هذه الإشارات المتفردة التي رصدت على مستوى العالم منذ اكتشافها عام 2007 .

كما رصد الفريق التدفقات السريعة الأقرب والأكثر بريقا التي يتم رصدها على الإطلاق، وفقا لنتائج نشرت في مجلة "نيتشر" العلمية.

رئيس فريق الباحثين ريان شانون، من جامعة سوينبيرن للتكنولوجيا، قال: "باستخدام التكنولوجيا التلسكوبية الجديدة 'أستراليا سكوير كيلومتر أراي باثفايندر'، أثبتنا أيضا أن التدفقات الراديوية السريعة تأتي من الجانب الآخر من الكون وليس من منطقة مجرتنا".

يشار إلى أن التدفق الراديوي السريع هو نبضة راديوية عالية الطاقة تأتي من خارج المجرة وتستمر لعدد فقط من المللي ثانية. ولا يعرف العلماء السبب وراء هذه الموجات الراديوية الغامضة ، أو المجرات التي تأتي منها ، ولكنهم يقولون إنها بالضرورة تحتوي على طاقة غير معقولة يساوي كم الطاقة الذي تطلقه الشمس خلال أكثر من 80 عاما.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - سؤال الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 01:58
سؤال من فضلكم اشك دائما في ان هنالك مخلوقات غير الجن والإنس في الكون . هل هنالك إشارة لذلك في القرءان الكريم ؟
2 - Azro الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 02:11
الموجات قد تكون إشارات من مخلوقات عاقلة ارسلتها مند ملاين او مليارات السنين مضت ووصلت للأرض الان،حتى ولو افترضنا ان مخلوقات من ارسلها فأكيد لم يعد لهم وجود حتى كوكبهم قد يكون انقرض مند زمن جد بعيد (ملايير /ملايين السنين)
3 - amin sidi الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 02:28
سلام.
الله صبحانه خطب الانس والجين يامعشار الانس والجين الى بغيتو تنفدو الى اقطار السموات والارض فنفدو بالعيلم .ويخليق مالتعلمون انه الكون الدي معندو لابداية ولانهاية .ولهدأ ميزانا الله على المخلوقات الاخرى بالعقل ولوله لكنا بحال المخلوقات الاخرى ..العقل والعيلم كيولدو النور
4 - مغترب الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 05:49
التقرير يقول طاقة و لم يشر الى وجود كائنات. لقد دكر الله في كتابه انه لا وجود لحياة خارج الارض (منها خلقناكم و فيها نعيدهم و منها نخرجكم تارة اخرى) خلقنا من طين الارض و عدنا اليها لنسكن فيها و سنخرج منها يوم الحساب وهذا تحد منه سبحانه و تعالى. و قد سخر الله ضروف الحياة و تعد بالمءات من ضوء الشمس، نور القمر ، جاذبية ، اوكسجين، ماء، نباتات....
بعض المعلقين يؤمنون بوجود مخلوقات غريبة خارج الارض ربما لتاترهم بمشاهدة الافلام الخيالية. الله سبحانه و تعالى واضح في هد الشأن. لا وجود لمخلوقات اخرى حيث قال (وما خلقت الجن و الانس الا ليعبدون)
5 - Abdessamad الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 08:12
نعم أكيد هناك مخلوقات أخرى في أبعاد لا نستطيع التواصل معهم القرآن يقول وما بث فيهما اي في السماوات والأرض
6 - الى 3 الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 08:18
صحيح العقل والعلم كايولدو النور، والخزعبلات وأساطير الأولين كايولدوا الظلمات والتخلف.
7 - سبحان الخالق الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 09:15
قال عز من قائل "...وما اوتيتم من العلم الا قليﻻ." فالكون كله ومن عليه ومن فيه يسبح باسم الرحمان ...ولكن لا نفقه تسبيحهم....وقل ربي زدني علما....فالعظمة لله الواحد القهار.وﻻ حول وﻻ قوة اﻻ به....اللهم ارحمنا برحمتك التي شملت كل شئ..
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.