هذه حقائق مخيفة عن البروتينات الصناعية!

هذه حقائق مخيفة عن البروتينات الصناعية!
الأحد 28 أكتوبر 2018 - 12:51

يقبل الشباب على تناول البروتينات الصناعية كمكملات غذائية بهدف بناء العضلات. غير أن هذه البروتينات قد تكون خطيرة جداً على الصحة وتسبب مشاكل هائلة، لذا ينصح الخبراء بالتفكير ملياً قبل اللجوء إلى تناول مسحوق البروتين.

إذا كنت تأخذ مكملات البروتين بانتظام، بناء على توصية من مدرب رياضة أو لا، فعليك الحذر جيداً فقد تعرض نفسك لمخاطر صحية جمة على المدى الطويل. على الرغم من أن جميع مكملات البروتين غير ضارة، ومن شأنها أن تساعدك حقاً إذا ما أخذت حسب توصيات الخبير، غير أنه يجب عليك أن تولي اهتماماً خاصاً في اختيار البروتين المناسب، وقراءة محتويات المسحوق بدقة قبل شرائه، وإلا ستدمر جسمك بدلاً من بنائه، وذلك حسب معلومات نقلها موقع صحيفة “times of india” ومواقع أخرى.

هرمونات : تقول دراسات أن بعض منتجات مساحيق البروتين تحتوي على هرمون النمو البقري المؤتلف (rBGH أو rBST)، الذي يمكن أن يضر بكل من الأبقار والبشر. وهو خطير على الجهاز التناسلي والجهاز الهضمي ويؤثر سلباً على مستويات خلايا الدم، حسبما نقل موقع “سنتر فود سيفتي”. ولهذا يجب عليك الحذر وقراءة المحتويات قبل الشراء.

مادة الأسبارتام : قد يسبب البروتين الصناعي أيضاً الغثيان، والدوخة، والصداع النصفي، والأرق، وحتى مرض السكري، والبدانة وذلك إذا ما كان يحتوي على مادة الأسبارتام، وهي التحلية الاصطناعية المستخدمة بدلاً من السكر لتحسين الطعم، بحسب ما نشره موقع “سيمكس نيوتريشن وموقع “ترينينغ زيكه” الألماني.

اللاكتوز : من المعروف أن اللاكتوز مضر بالصحة، ويسمح للمواد الضارة بالدخول إلى دمك. والحقيقة أن جميع البروتينات المخفوقة والمساحيق تحتوي على كمية كبيرة من اللاكتوز، التي قد تؤذي جسمك حتى لو لم تكن مصاباً بحساسية اللاكتوز. بحسب ما نشره موقع “تايمز فود” الأميركي. والمشكلة أن الشركات المنتجة للبروتين الصناعي لا تنتبه جيدا على كمية اللاكتوز التي تحتويها موادهم الصناعية، حسبما نقل موقع “بروتين غورو” الألماني.

التصنيع : يصنع مسحوق بروتين مصل اللبن عبر فصل مصل اللبن عن الحليب المبستر ثم يتم تجفيفه وتعبئته. هذه العملية بأكملها تدمر القيمة الغذائية وبدلاً من أن تقدم الفائدة لجسمك، فإنك بهذه المواد ربما تضر بجسمك.

غياب الدهون المشبعة : قد يؤدي غياب الدهون المشبعة في البروتين الصناعي إلى مشاكل مثل عدم انتظام ضربات القلب ومشاكل في العين والعظام واضطرابات المناعة الذاتية وقضايا الغدة الدرقية ومشاكل في الكلى.

لذا يوصي الخبراء الالتزام بتوصيات الخبير بحذر، والأفضل تجنب اللجوء إلى البروتينات الصناعية والاعتماد على الأغذية الطبيعية.

‫تعليقات الزوار

7
  • هشام
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 13:31

    هل بروتين الواي يحتوي على هده المكونات ارجو ان تكون الاجابة من محترف كمال الاجسام وشكرا

  • عماد من امريكا
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 14:25

    كنت امارس رياضة حمل الاتقال وكنت اتعاطى مساحين البروتينات على جميع اشكالها وانواعها ..حصلت على جسم جيد بعض مجهودات من التمارين الجادة . لكن دون بروز العضلات الجافة فقط عضلات مع السمنة.
    ،أصبحت كالخروف السردي الجاهز لعيد الاضحى. وبعد سنة من الاقتطاعات عن التمارين اصبح لي ثديين يالطيففففف… انا الان امارس الرياضة دون مكملات فقط غداء طبيعي وأحسن بكتير من المكملات.كم تمنيت لو أنني لم اعرف طريقه. بالإضافة الى المصاريف الزاعدة وتبدير المال في اشياء مصنعة وقاتلة لا نعرف مصدرها. نصيحتي الى الشباب عدم التعاطي الى هده السموم والاقتصار فقط على الاكل الطبيعي من سمك وبيض ودجاج وخضر. وشكرا

  • NO PAIN NO GAIN
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 14:49

    الواي بروتين حسب تجربتي من احسن المكملات الغذائية ولكن التغذية الطبيعية هي الاهم للجسم والعضلات نصيحة مني الى كل رياضي ابتعد عن الهرمونات فهدف بعض أصحاب قاعة الرياضة هو المال ، والهرمونات ليس ابر فقط بل توجد بانواعها مثلاً الديانابول، شكرا هسبريس

  • ادريس ابو الرجال
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 14:55

    زاولة رياضة بدي بولدينك 30عام، حتى حصلت على جسم متناسق وكنت القب بشبيه سمير بنوت مستر اولمبيا. وباختصار اقسم لكم احبابي واخواني اني ندمت على استمرار ي في مزاولتها .انتبهوا لمستقبلكم والى دراستكم .(بطل المغرب ١٩٩١) ربحت جلوقة ب150درهم

  • omar
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 15:52

    نشكركم على كل هذه التحذيرات التي أوصى بها اخصاءيون درسوا مكونات هذه المنتوجات بدقة
    أود أن أزيد هنا عنصرا آخر فتاكا وهو عنصر تجاوز عديد من معلبات هذه المواد لتاريخ الصلاحية
    هاذا العنصر يضاعف اخطار هذه المواد بعشرات المرات
    زد على ذالك ظروف التهريب التي اوصلته إلى بلادنا وغلاءه بالنسبة لنا غلاء كثيرا

  • حنش البحر
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 18:18

    عماد من أمريكا أعرف العديد من الأصدقاء كانوا مدمنين على هذا السم الأبيض وحينما انقطعوا عن مزاولة الرياضة ترهلت العضلات وأصبح الجلدهم كالإسفنج واستعصى عليهم إستخراج الشحوم المتراكمة بين الأفخاذ والكرش والترايسيبس والأرداف….
    النصيحة الذهبية التي أخذتها على محمل الجد من خبير غذائي هو التنوع الغذائي الطبيعي والتركيز على شرب الماء لإتمام عملية الأيض وحرق الكالوري…
    وأهم نصيحة أكل 250 جرام من الكبد بعد الرياضة بساعة أو مثلها من صدور الدجاج.
    المهم اكتسبت جسم رياضي وقوام ممشوق وعضلات متناسقة وليست منتفخة بشكل بارز المهم تعطيني القوة والصلابة في العمل كبحار في الملاحة التجارية.

  • اسامة ولد سلا في في ايطاليا
    الأحد 28 أكتوبر 2018 - 20:29

    أمارس هده الرياضة من عشرات السنين مند ان كنت في المغرب في مدينة سلا عند كل من جوهر و السوييح و القواق كنت أتناول انا داك mega masse 4000 لم يتغير في اي شيء اما الآن أتناول way isolante و bcaa و cratine و Ginger كلهم من jeo weider فهي الاكتر ضمان و التي تحتوي على اكبر كمية من البحت العلمي و الاقل ضرر بالصحة اما باقي المنتوجات فهي مجرد زبالة زيادة على المواد المهربة إلى المغرب فهي مجرد المعروف ب cobel او cafeto

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس