حقيقة صادمة: نصف النساء في العالم يعانين من سلس البول!

حقيقة صادمة: نصف النساء في العالم يعانين من سلس البول!
الأحد 4 نونبر 2018 - 18:44

أفاد مسح أمريكي جديد أن نحو نصف النساء فوق سن الخمسين يقلن إنهن يعانين من سلس البول، بينما تسرّ كثيرات منهن بأنها مشكلة كبيرة.

ومن بين أكثر من ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و80 عاماً شاركن في المسح، قالت 43 في المائة من النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 50 و64 عاماً إنهن يعانين من سلس البول، وكذلك 51 في المائة من البالغات 65 عاماً أو أكبر.

ويقول القائمون على المسح إن بالرغم من ذلك، فإن ثلثي النساء اللواتي يعانين من هذه الحالة لم يتحدثن إلى طبيب حول المشكلة. وتقول 38 في المائة فقط إنهن كن يقمن بتمارين “كيجل” لتقوية العضلات التي يمكن أن تساعد في حبس البول.

وتعتمد العديد من النساء ببساطة على استراتيجيات للتكيف، مثل استخدام الحفاضات والحد من استهلاك السوائل وارتداء الملابس الداكنة لإخفاء أي مؤشر على التسرب.

‫تعليقات الزوار

11
  • اختصاصي
    الأحد 4 نونبر 2018 - 19:00

    هاته المسالة يمكن القول انها شبه منعدمة في الدول الاسلامية خاصة الدول العربية

  • أخي الاختصاصي
    الأحد 4 نونبر 2018 - 20:04

    أخي الاختصاصي، لعلك تمزح. للأسف ليس هناك إحصائيات ثابتة في بلداننا لنقص في اهتمام وزارات الصحة بهذه الامور. ولكن المصابات كثيرات جدا للأسف.

  • يوسف
    الأحد 4 نونبر 2018 - 20:40

    لا يمكن الجزم بهذا الإحصاء للتعميم ،يمكن ان يكون صحيحا بالنسبة لامريكا ،متاكد ان العدد اقل بكثير في المغرب لان السبب الرئيسي في سلس البول للنساء هو الاكثار من ممارسة الجنس مع اكثر من شخص وبطريقة (وحشية) ان صح القول ،هذا يسهم مع الوقت في ضعف العضلات المسؤولة عن امساك البول

  • رد لاخي الاختصاصي
    الأحد 4 نونبر 2018 - 20:51

    بالفعل الاختصاصي لم يشرح ولاكن العرب=الوضوء|النظافة| الصلاة | ………… كل هدا يقي من هاته الامراض او المساءل وبالفعل ليست هناك احصاءيات

  • خديجة
    الأحد 4 نونبر 2018 - 21:24

    ان هدا المشكل قليل جدا وان لم يكن منعدم عند النساء الغير الاربيات لان النساء عندنا يحافظن على انفسهن من البرد الدي هو سبب هدا المرض ومند صغرنا نسمع امهاتنا ينصحننا بارتداء السراويل وليس واحدا. عكس الاربيات و البحث اجري غفي دول اوربية ولم يجرى في الدول العربية

  • عبدالله
    الأحد 4 نونبر 2018 - 22:36

    هادو لي تا يعلقو الخوا الخاوي قالو ليك ما كاينش نحن عندنا، واش قلبتو العيالات او سولتوهم بواحدة بواحدة ، زعما هما غادي يقولو ليكم أيه انا بوالة ، ماهاذا الهراء ؟ البول ديال النساء ما تا يجيش من الجنس يا دكتور ، تا يجي بأكثر للنساء لي والدين اكثر من جوج أطفال الله يسمح لينا من الوالدين.

  • الى الاخ عبد الله
    الأحد 4 نونبر 2018 - 23:23

    اولا لاعلاقة بين الولادة والمسالك البولية فهدان جهازان مختلفان.وكثرة الولادة لاعلاقة لها بالبول لان الجنين يخرج من عنق الرحم التابع للرحم وليس من المسالك البولية التابعة للمثانة
    والدليل امي ما شاء الله عمرها الان 81 سنة ام لتسعة اطفال ولا تشتكي من هدا النوع من المرض رغم ان هناك عدة امراض اخرى

  • يوسف
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 10:43

    الاخ عبد الله ، اذا لم يكن الجنس من اسباب سبب البول بماذا تفسر ان جميع من يمتهن الدعارة يعاني منها ،هذا ما اشارت اليه الدراسات

  • عبدالله
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 12:33

    قاليك ما عندو علاقة بالولادة، واخويا هز انت في وسط كرشك كيلو او جوج دافعين ليك الأمعاء ديالك كلها غير ستة أشهر اوشوف ما هي النتيجة ، جداتك عندها الزهر او الله اعلم كانت امرأة رياضية تا تخدم ليل ونهار باش توكل تسعة نفوس.
    واش عمرك حضرتي لامراة تا تولد في الصبيطار ؟ شخصيا عايشتها مع زوجتي يا اخي والله تشوف العجب مساكن اش تا يقاسيو النساء في الولادة.

  • سارة
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 15:50

    بالنسبة لتعليق الاخ يوسف الذي يقول ان سلس البول سببه العلاقات الجنسية من شخص لاخر وانه فقط في الولايات المتحدة الامريكية هذي معلومة غلط لانو اغلب النساء بالمغرب يعانينا من هذه المشكلة وانا شخصيا اعرف مسنات مغربية فوق الستين والخمسين سنة وكأنو امهات صالحات وربات بيوت لم ينجون من هذا المرض المزعج وهو مرض وراثي لكن الأسباب اجهلها.

  • بنت الرباط
    الإثنين 5 نونبر 2018 - 19:10

    سلس البول مرض شاااائع لدى النساء وخاصة من انجبن كثيرا وخاصة عن طريق الولادة الطبيعية لان الرحم ينزل وترتخي عضلاته من كثرة الولادات فيصير يضغط على المثانة فلا تستطيع الاحتفاظ بالبول طويلا. وايضا عند بعض النساء اللواتي كن يحبسن التبول كثيرا تصير عضلات المثانة ضعيفة خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية. هذا هو التفسير العلمي الطبي من منطلق عملي شخصيا. اما مايقال عن كثرة الجنس وغيره فهراااااء… ومايقال ان هذا المرض لا يوجد عند المسلمات لانهن طاهرات ويتوضأن هذا ايضا لا أساس له من الصحة…..المسلمات يخجلن من الاستشارة ولا توجد احصاءات عربية ….

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين