24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | قهوة الفطور تقيك من الإصابة بالسكري!

قهوة الفطور تقيك من الإصابة بالسكري!

قهوة الفطور تقيك من الإصابة بالسكري!

قام خبراء تغذية من المركز الألماني لمرض السكري ( DDZ) بتحليل بيانات حوالي 96 ألف شخص، أكثر من 4 آلاف بينهم تطور لديهم مرض السكري من النوع 2 خلال فترة الدراسة التي أشرفت عليها الباحثة الألمانية صابرينا شليزينغر ونُشرت نتائجها بصحيفة (The Journal of Nutrition) . وخلص الباحثون إلى أن الأشخاص البدناء يميلون إلى تخطي وجبة الإفطار أكثر من غيرهم. الأمر الذي يجعل من السمنة أعد عوامل تطور هذا المرض.

وبحسب معهد المعلومات العلمية حول القهوة الذي أجرى الدراسة تعد القهوة أفضل ما يمكنك شُربه صباحا. نتيجة توقعها كثيرون بحكم أن المعهد مُمول من طرف أكبر ست شركات قهوة أوروبية. ولكن المعهد يعمل بشكل مستقل وعلمي مع الجامعات، كما يسهرعلى إعداد تقريره للاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة السكري، والذي عُقد في برلين ببداية أكتوبر 2018.

كشف تقرير الاجتماع السنوي للجمعية الأوروبية لدراسة السكري إلى أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 بنسبة 25 في المائة. استعرض الأستاذ ماتياس كارلستروم، الذي يعمل كمدرس للطب والصيدلة في معهد كارولينسكا في ستوكهولم، أحدث الأبحاث العلمية. وقد أجرى تحليلا لأكثر من 30 دراسة وبحثا قدمه خلال اللقاء الأوروبي، شمل أكثر من 1.1 مليون مشارك.

وقال كجيلد هيرمانسن، الذي ساعد في إعداد البحث في التقرير، وهو أستاذ طب في مستشفى جامعة الدنمارك بآرهوس ، إن التأثير الوقائي للشراب المرير يعود إلى مكوناته المضادة للأكسدة. وتساعد القهوة على التقليل من الالتهابات، كما تحفز النشاط الأيضي في المعدة والميكروبيوم. هيرمانسن أوصى النساء والرجال بتناول 3 أو 4 فناجين من القهوة يوميا.

* ينشر بموجب اتفاقية شراكة مع DW عربية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - بنت الرباط الجمعة 16 نونبر 2018 - 21:49
القهوة عشق لا ينتهي منذ ليالي التحضير للاختبارات. ولا زااااالت
2 - دمحم السبت 17 نونبر 2018 - 10:21
مرحبا بالقهوة. مذا عن خطورة الخمر و العصير و الكنفتير و المخدرات من هذا كله هل يا جريدة لك أن تنشر هذه الأبحاث عندكم.
3 - دمحم السبت 17 نونبر 2018 - 11:54
هل يمكن للمغرب أن يقدم دعوة ظد الجزاءر و البوليساريو بحجة احتجاز و سجن و تعذيب و مشاركة مرتزقة في خلق انفصالية عن المغرب بتندوف دعوة ضد الجزاءر و البوليساريو لدى المحاكم العالمية و لا سيما الأوروبية العليا للنظر في شرعية هذا الاحتجاز و سجن الأبرياء الصحروين بتهمة الانفصال بدون حجة و لا تقديم طلب للجوء السياسي للمنظمة العالمية و لا لاي منظمة حقوقية محايدة و لا حتى أمام أحد. نطالب بالإفراج عنهم فورا و بدون قيد و لا شرط و تنزيلهم بوطنهم الأم اى الصحراء المغربية.
نطالب كذلك بقطع الاعاناة الدولة عن البوليساريو و الجزائر لحجة عدم توفر المحتجزين لبطاقة اللجوء السياسي و اعتبارهم كرهاءين عند أو من طرف الجزائر.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.