24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | دراسة تكشف صنف الرجال الذي تنجذب إليه النساء

دراسة تكشف صنف الرجال الذي تنجذب إليه النساء

دراسة تكشف صنف الرجال الذي تنجذب إليه النساء

أي منهما تفضل النساء: الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل أم للأسرة؟ وأي منهما تكون علاقته الزوجية أطول وأنجح؟ نتائج دراسة علمية جديدة أجابت عن هذا السؤال من خلال استقصاء آراء شرائح مختلفة في المجتمع.

أيهما أكثر جاذبية: الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل أم للأسرة؟ سؤال يحير الكثير من الرجال والنساء على حد السؤال. فبينما تفضل بعض النساء الرجل الناجح في عمله، تختار أخريات الرجل الذي يستعد للتضحية بعمله من أجل أسرته. هذه الأسئلة أثارت فضول باحثين بلجيكيين في علم النفس. وبعد الدراسات خرجوا بنتائج قد تفاجئ البعض.

الدراسة كانت عبارة عن ثلاث دراسات استقصائية منفصلة. في الدراسة الأولى استجوب الباحثان 87 طالبة سألوهن عن نوع الرجال الذي يفضلنه بشكل عام. وبعدها المواصفات التي يتمنين أن تكون في شريك المستقبل.

أما الدراسة الثانية فشملت 224 مشاركة من مختلف الفئات العمرية. واقتصرت الدراسة الثالثة فقط على عينة من النساء المتزوجات أو المرتبطات برجل، نقلا عن موقع المجلة الألمانية "فوكوس".

وخلص الباحثون إلى أن العينة في الدراسة الأولى يجدن الرجل العاطفي الذي يحب الأسرة أكثر جاذبية من الرجل الذي يعطي الأولوية للعمل على حساب الأسرة.

وفي الدراسة الثانية فالنساء المستجوبات عبرن على أنهن يأملن أن يكون شريك حياتهن شخصا يحب الأسرة ويعطيها الأولوية. والدراسة الأخيرة خلصت أيضا إلى أن النساء المتزوجات أوضحن أنه كلما كان الرجل يركز على عائلته أكثر من عمله يشعرن بسعادة أكبر في حياتهن العاطفية، يضيف موقع المجلة الألمانية "فوكوس".

ومن بين التفسيرات لهذه النتائج أن الرجل المرتبط بأسرته يُنظر إليه على أنه سيكون أبا صالحا وسندا لأسرته. كما أن فرص النجاح في الحياة المهنية صارت أفضل أمام النساء وهذا ما يجعلهن ـ على الأرجح ـ يفضلن الارتباط بشريك يعطي الأولوية للأسرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - rachid الأحد 18 نونبر 2018 - 15:05
بالنسبة للمغربيات قبل الزواج: يكون وسيم، عريض المنكبين. طويل القامة. وظيفة في المستوى. يتقن اللسان الحلو و الفوحان. يذهب معاها للمقاهي و المطاعم و يجب أن يكون في تلك المرحلة مبذرا بمعنى اللغة العامية (كحب). بعد الزواج يعجبن بالرجل الذي يعزل عن والديه. أو ليس له أم أو أخوات. و يكون جيبو عامر. و يكون مستعد nguir صباح مساء. و عينيه ما يكونوش زايغين. و لا يستضيف عائلته. و يستضيف عائلتها. و يعد الفطور للأطفال لأنها صباحا لا تستطيع النهوض.
2 - المصطفى المسيوي الأحد 18 نونبر 2018 - 15:35
في بلادي النساء يفضلون الرجل الذي يعطيهن النقود بالكثرة ويغيب عنهن . وهذا بعض اقوالهن: الراجل هو الفلوس. الراجل هو جيبو. لي معندو فلوس كلامو مسوس. صيفت الفلوس بلا متجي. فلوسو حسن من كمارتو. .......
3 - أحمد السعيدي الأحد 18 نونبر 2018 - 21:08
الدراسة لا يمكن أن تنطبق على المغاربة لأنها تخص مجتمعات لا همّ لها في طريقة كسب قوتها لأن الأنظمة توفر كل ذلك حتى لو كان الزوج عاطل، كما أن كوانين العيش هنالك تفتقد للحنان الأسري بعكسنا نحن حيث كل أنواع الحنان متوفر على الأقل بين الأبوين والأبناء لكن لا ضمان له في كسب قوت يومه إن ضاع منه عمله.
4 - ملاحظ الاثنين 19 نونبر 2018 - 01:40
النوع الذي تنجذب إليه هو النوع المسؤول والعاطفي من طبيعة الحال لكن إذا قدر الله بعض الأزمات المادية كفقدان العمل أو مصدر العيش فالموقف يتغير
5 - عبد الحق الاثنين 19 نونبر 2018 - 08:37
المرأة اذا كانت تحب زوجها فستحتبه رغم صعوبة عمل زوجها و اهماله لها فانها ستتحلى بالصبر . و اذا كان زواج المصلحة (النقود) لا فائدة من اعطاء الرجل الاهمية للعائلته فهذا لا يفيد في شيء
6 - كتان نورالدين الاثنين 19 نونبر 2018 - 19:49
لدينا في هذا البلد العزيز الراجل يشبهونه بالفأس أين ما حل وارتحل بامكانه ان يجلب المال والمال عندنا هو الحياة رغم أن بعض النساء قبل الزواج لا يركزن بالضرورة على المال لكن بعد القران وبعد فترة قصيرة من الزواج الكل يتكلم عن المال أمها تتكلم عن المال اخوانها اخواتها جيرانها بل المجتمع باكمله يسألون الزوجة شنو تيدير راجلك؟ عندو شي دار؟ عندو شي ورث؟ يكما معندو والو؟ أسئلة وأخرى تجعل الزوجة في خوف ورعب مستمرين وكأنها ارتكبت جريمة عندما تزوجت اللهم ألطف بهؤلاء الناس اللهم اشفهم من اسقام قلوبهم وضمائرهم وقوي ايمانهم لانهم يتهمون أنهم مؤمنون وهم ليسوا كذلك في الحقيقة!!!
7 - بنت الرباط الثلاثاء 20 نونبر 2018 - 01:39
اللي كيقولو الفتاة المغربية همها غير الفلوس. واش بغيتي تعيشها بالريح والكلام الحلو ؟؟ أقل القليل يكون خدام ويقدر يكري دار ويصرف على عائلتو. ورجال هاد الوقت حتى هوما كيقلبو على الموظفة ولا العاملة اللي تعاونهوم على الزمان. قليل اللي باقي ياخذها جالسة فالدار.
نكونو واقعيين. الوقت صعابت والرومنسية كتكون غير قبل الزواج ولا بين المراهقين ...
اما الاسرة وتربية الاولاد فغالبا المرا اللي كتوحل فيهوم. الراجل يخدم ويرجع للدار يقلب على الماكلة و ...
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.