24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | قصة "المتشرد" التي دغدغت قلوب وجيوب الملايين .. نصب واحتيال

قصة "المتشرد" التي دغدغت قلوب وجيوب الملايين .. نصب واحتيال

قصة "المتشرد" التي دغدغت قلوب وجيوب الملايين .. نصب واحتيال

بعدما تناولت وسائل إعلام أمريكية ودولية قصة "متشرد" ساعد امرأة بمنحها آخر فلس في جيبه، كشفت وسائل إعلام أمريكية عن أن القصة ملفقة ومن نسج الخيال من أجل كسب المال، الذي وصل مبلغا كبيرا بعد حملة تبرع واسعة لصالح المتشرد.

قبل سنة تردد قصة قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية في الكثير من وسائل الإعلام العالمية وذلك بسبب معانيها الإنسانية العميقة، فقد ادعت امرأة أمريكية أن "متشرداً" منحها 20 دولارا كان آخر ما يملكه في جيبه من أجل أن تشتري وقوداً لسيارتها، التي توقفت على نحو مفاجئ في قارعة الطريق.

وكنوع من رد الجميل أطلقت المرأة بمعية صديقها حملة تبرعات لـ"لمتشرد"، حيث تمكنت من جمع مبلغ كبير بلغ حوالي 400 ألف دولار للمتشرد، الذي كسب قلوب الناس في أرجاء متفرقة حول العالم، بسبب موقفه "النبيل" الذي نال عليه الثناء والشكر.

لكن القضاء الأمريكي فجر مؤخرا مفاجأة من العيار الثقيل بشأن هذه القصة، فقد ذكر موقع صحيفة "يو إس إيه توداي" أن النيابة العامة وجهت اتهامات للمرأة وصديقها فضلاً عن "المتشرد" بالتآمر والسرقة عن طريق الخداع، وأضاف أن الثلاثة نسجوا القصة من وحي الخيال من أجل كسب المال فقط.

ونقل موقع صحيفة "ذا غارديان" عن المدعي العام في برلنغتون سكوت كوفينا قوله إن حملة التبرع، التي تم إطلاقها من أجل التبرعات كانت "مبنية على كذبة"، وأضاف: "كانت خيالية وغير قانونية وهناك عواقب"، وأردف أن الأموال التي تم التبرع بها يجب إعادتها إلى الأشخاص الذين ساهموا في حملة التبرع.

في المقابل، أشار موقع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن السلطات اعتقلت "المتشرد"، فيما تم إخلاء سبيل المرأة وصديقها الأربعاء ( 14 نوفمبر 2018). وأضاف أن محاكمة الأشخاص الثلاثة ستبدأ قريباً بتهمة التآمر والسرقة عن طريق الخداع، وتابع أنهم يُواجهون عقوبة سجنية لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 سنوات في حال إدانتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - أمين الاثنين 19 نونبر 2018 - 02:08
ها المعقول كليك النصرى مافيهومش الكدوب شد ليا البنديا هكاك 400 مليون أوا هدو هما الشفارة أو لا بلاك.
2 - سعيد الاثنين 19 نونبر 2018 - 08:01
الكثير من المغاربة يظنون أن الغربيين ( غير نية مساكن ) بل إنهم متفوقون في كل شيء حتى الاحتيال يثقنونه بدءا من الشارع و وصولا إلى وول ستريت ،و حتى الدول يثم الاحتيال عليها أو حلبها حلبا، أما السرقات فمن المترو إلى أكبر الأبناء العالمية، تعرفت سابقا في فرنسا على أحد سارقي الابناك ب السلاح سابقا مظهره أنيق و لبق متواضع و شديد الذكاء ، لو ذهب إلى مراكش لظنوه سادجا و لحاولوا النصب عليه ههه
3 - حلا الاثنين 19 نونبر 2018 - 14:52
مارأي من لم يعجبهم انتقادي لأزارو من تصرفه المخادع بشق قميصه علانية واعتبروا الأمر جد عادي ومعمول به عالميا في عالم الكرة؟هذه هي مصيبتنا هاذاك سرق مالي حتى أنا ما نسرقش هاذاك انصب وزور واحتال مالنا حتى حنا مانديروش بحالو.أي سلوك خايب داروه الناس مافيها باس نديروه.شوفو الناس فين وصل العدل عندهم. ما كسب من خداع واحتيال ونصب غير مقبول ويحاكم المتورط به.كون جاوا عندنا لبلادنا ماكاين ألي يهدر معاهم.حيث عادي وطبيعي معمول به من طرف المجتمع بأسره.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.