24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | خسر رخصة القيادة بعد حصوله عليها بأقل من ساعة .. والسبب؟

خسر رخصة القيادة بعد حصوله عليها بأقل من ساعة .. والسبب؟

خسر رخصة القيادة بعد حصوله عليها بأقل من ساعة .. والسبب؟

سحبت رخصة القيادة من سائق ألماني شاب بعد حصوله عليها بـ49 دقيقة فقط، وذلك بعد أن ضبطته الشرطة يخالف القوانين المرورية قرب مدينة دورتموند الألمانية، كما فرضت عليه غرامة مالية، بالإضافة إلى عقوبات أخرى.

على الرغم من اجتيازه اختبار القيادة وحصوله على الرخصة، غير أنه لم يتمكن من الحفاظ عليها لأكثر من ساعة. وقالت الشرطة الألمانية يوم الثلاثاء (20 نونبر) إن سائقاً ألمانياً شاباً يبلغ من العمر (18 عاماً) خسر رخصة القيادة بسرعة غير مسبوقة. إذ التقطته كاميرا المراقبة وهو يقود سيارته بسرعة 95 كم في الساعة، عبر بلدة "إزرلون"، قرب مدينة دورتموند في ولاية شمال الراين ويستفاليا، حيث لا تتجاوز السرعة المسموح بها في هذه المنطقة الـ50كم في الساعة. ويبدو أن السائق الشاب كان يحتفل مع أربعة من أصدقائه بنزهة في السيارة بمناسبة اجتيازه اختبار القيادة قبل 49 دقيقة.

ولم يتوقف الأمر عند سحب رخصة القيادة فحسب، وإنما واجه السائق عقوبة حظر القيادة لمدة 4 أسابيع، بالإضافة إلى دفع غرامة قدرها (200 يورو)، وإعادة تدريب، وتمديد فترة القيادة تحت الاختبار من عامين إلى 4 أعوام، مما يضاعف فرصة خسارته للرخصة في ظروف مشابهة.

تشتهر ألمانيا بعدم وجود حدود عليا للسرعة في معظم طرقها السريعة "الأوتوبان"، غير أن الشرطة صارمة في تطبيق قواعد المرور في المناطق المأهولة بالسكان، إذ تفرض على المخالفين دفع غرامات تتراوح بين 10 يورو، و 680 يورو مع حظر للقيادة قد يصل لمدة 3 أشهر، وفقاً لنوع المخالفة المرورية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - سعيد الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:32
انه غير محظوظ بوجوده في ألمانيا، لو كان في المغرب يمكنه حتى دهس الناس و قتلهم و لو تجاوز السرعة و لو كان في حالة سكر طافح لكن بشرط يكفله القانون العرفي الغير مكتوب، و هو أن يكون ابن أحد الأعيان و يكون مفشش فوق اللزوم، أو يكون ابوه رءيس مجلس المستشارين، أو يكون لاعب كرة قدم مشهور أو أن تكون له أو لها علاقات قوية في الإمارات المتحدة، و يمكنه فوق ذالك حتى الاستهزاء من (مسيو لوكنستاتور،) مسكين لم يفرح برخصة القيادة إلا دقائق معدودة لأنه ولد في بلد صارم لا يقدر ولا يعير اهتماما لأبناء الاكابر ،،ههه
2 - مقيمة بألمانيا الأربعاء 21 نونبر 2018 - 18:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالنسبة ل السياقة هنا في ألمانيا جد منضمة وسهلة في نفس الوقت يكفي أن تحترم قانون السير لكن بالنسبة للمخالفين تنتضرهم عقوبات قاسية لا من ناحية سحب الرخصة لوقت محدد ولا من ناحية المبلغ المالي المؤدى مع العلم أن الشوارع مراقبة بالكاميرات يعني اللي غلط يودي.
3 - حسين الأربعاء 21 نونبر 2018 - 19:14
ما أحوجنا إلى أمتالكم في المغرب وصدق من قال ينصر الله دولة عادلة ولو كانت كافرة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.