24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | من أجل "قبول الذات" .. نساء بدينات يتنزهن بملابسهن الداخلية

من أجل "قبول الذات" .. نساء بدينات يتنزهن بملابسهن الداخلية

من أجل "قبول الذات" .. نساء بدينات يتنزهن بملابسهن الداخلية

تنزهت نحو 30 إمرأة، أغلبهن من صاحبات الأجساد الممتلئة، بملابسهن الداخلية في "بلاصا بوتيرو" في مدينة ميديين الكولومبية، وجاء ذلك في إطار حملة انطلقت عبر شبكات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "YoMeAtrevo×" (أنا أجرؤ).

وتسعى هذه المبادرة لتشجيع النساء على تقبل أجسادهن، من خلال تعزيز حبهن لأنفسهن.

وأشارت المتحدثة باسم المشروع، أندريا بينيروس، إلى أن هذه المبادرة بدأت كحساب على موقع أنستغرام، وأضافت: "كنا نتشارك من خلاله رسائل لها علاقة باحترام الذات".

واستطردت بينيروس: "الأمر تحول بعد ذلك إلى مشروع حياة لمجموعة من النساء البعيدات عن نموذج الجمال المنتشر تجاريا، من أجل تمكين نماذج أخرى من الإناث ومنحهن مزيدا من النفوذ والثقة بالنفس".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - ياسين الفاحشي السبت 24 نونبر 2018 - 13:00
نعم يجب ابداء الاعجاب بهاته الفئة و ضخ روح الانتماء فيهن ليتبدد شعورهن بالوحشة من انفسهن و دائما الجمال هو جمال القلبْ
2 - tiwtiwa السبت 24 نونبر 2018 - 13:01
الحمد لله على نعمة الإسلام الدي جعل المرأة عفيفة وطاهرة ليس كهؤلاء النسوة
3 - مستغرب السبت 24 نونبر 2018 - 13:03
ألا يمكن تقبل الذات وهن يرتدين ملابسهن.هذا الزمن هو زمن التفاعة بامتياز.سياسة هالف تعرف تغزو الغالم.
4 - خليلوفيتش السبت 24 نونبر 2018 - 13:13
هل نقبل نحن كمغاربة بمثل هذه التصرفات وهل مثل هذه الأنشطة تدخل في خانة حرية المرأة و ما رأي جمعيات الدفاع عن حقوق و كرامة المرأة في المغرب ؟
5 - عابر سبيل السبت 24 نونبر 2018 - 13:21
!!!!!!! أخاف و أخاف ثم أخاف أن تصيبنا هذه العدوى لكي لاأطيل الكلام!!!! حسبي الله ونعم الوكيل.
6 - الحاج بوعزة السبت 24 نونبر 2018 - 13:27
في الطريق إلى الجاهلية بدون شعور
7 - widad السبت 24 نونبر 2018 - 13:39
الحمد لله على نعمة الإسلام والحمد لله على نعمة الحجاب.
8 - محمد السبت 24 نونبر 2018 - 13:39
استصغار ما بعده استصغار للمراة .هل يعقل ان تصبح مجرد اداة للبيع و الشراء و ذلك باسم حقوق المراة
9 - واحد من الناس السبت 24 نونبر 2018 - 13:46
صافي كونو هانيين ، هاد السيمانة غادي يطبقوها فالمغرب
10 - لا قيمة السبت 24 نونبر 2018 - 13:52
عندما تتعرى المرأة جسدها تصبح بدون قيمة
11 - ماروكان السبت 24 نونبر 2018 - 13:57
ههههههه هذاك الشي هو هذاك....في الحقيقة خاص الإنسان يتقبل الذات والجسد ديالو كيما تخلق؛ ولا تشكل عقدة نفسية بالنسبة له لأن العديد من النساء يعانين من هاته المسألة و تشكل مركب نقص لبعضهن...
12 - تعليق السبت 24 نونبر 2018 - 14:00
صدق الله العظيم عندما قال , ولا تتبرجن تبرج الجاهلية الاولئ. فهناك جاهلية ثانية أشد من الأولى والصورة أمامكم
13 - غيور"ت" السبت 24 نونبر 2018 - 14:02
السلام عليكم.
هذا ما تريده الجمعيات العلمانية لنسائنا. دائما تدعو لتبرج المرأة وإعطائها حرية هي محرمة من الخالق سبحانه لإدخال الفتنة لهذا البلد العفيف نساؤه. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.
14 - hassan السبت 24 نونبر 2018 - 14:03
تبارك الله عليك اختي وداد هكذا اكونو البنات بحالك
15 - المداويخ السبت 24 نونبر 2018 - 14:05
انا كنشوف هادي حياتهم هادشي بعيد علينا لكم دينكم وليا ديني
16 - بشير السبت 24 نونبر 2018 - 14:10
باب جديد يريد الشيطان ان يفتحه على المسلمات.الشيطان عندما اراد اخراج آدم وحواء من الجنة سمى تلك الشهرة شجرة الخلد واغراهما بالاكل منها واليوم هاهو يسمي العري :قبولا للذات .
17 - immad السبت 24 نونبر 2018 - 14:25
من خلال الصور تبدو النساء عاديات ...ربماةيعانين من عقد نفسية !!!!
18 - الكاتب الأديب جمال بركات السبت 24 نونبر 2018 - 14:42
العالم الآن ينظر الى المرأة الممتلئة على أنها أصبحت كما مهملا و فقدت جمالها وجاذبيتها من قبل الرجال
هذا الأمر غير حقيقي وغير واقعي ويحاول البعض ترويجه لأسباب أخري عديدة معظمها تجاري لكسب المال
المرأة الجميلة ليست بالرشاقة الزائدة والمكياج الصارخ ولكن بخلقها وخفة ظلها وتفهمها وسعة صدرها الذي يريح البال
أحبائي
دعوة محبة
أدعو سيادتكم الى حسن الحديث وآدابه..واحترام بعضنا البعض
ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
جمال بركات..مركز ثقافة الألفية الثالثة
19 - زعطوط السبت 24 نونبر 2018 - 15:08
كالعادة ساترقب بفارغ الصبر تطببق نفس المبادرة هنا من طرف شي جمعية حقوق الانسان
20 - إبراهيم السبت 24 نونبر 2018 - 15:24
العالم مر من ثلاث مراحل مرحلة المبادئ ثم مرحلة الأشخاص وأخيرا مرحلة الأشياء. في العصر الحالي نحن في مرحلة الأشياء. مرأة مشيئة يجب أن تبدو جميلة لكي يأخذها شخص آخر مثلها مثل سيارة جميلة. مجوهرات جميلة. نوع من الجاهلية المعاصرة. شكلها يجب ان يكون جذاب و جميل لان تافه وضع لها étiquettes خاص وصارم للاسف. فأنت مرأة جميلة بأخلاقك و بعفتك وبخيريتك لا بشكلك
21 - مواطنة السبت 24 نونبر 2018 - 16:04
المثل( يقول الرقايق زينو عايق الملحة والسر عليه ....والتراثر زينوا هاثر البسولة والذل عليه )....هاذوك للي في الصورة عراة والعالم كله شافهم مصيرهم جهنم وبيس المصرير نعل الله عليهم وعلى من ايديهم ومن شحنهم...إذا كانوا الجمعيات هما المكلفين والمحرضين للي داروا هذه الفضيحة والشوهة. الله ياخذ فيهم الحق الله....
22 - مسمى ابيه السبت 24 نونبر 2018 - 16:29
السلام عليكم اظن ان الكثير من المعلقين ذهب بعيدا عن الموضوع المقصود ليس العري لاكن تقبل الناس لهم . لان الجمال ليس النحافة او السمنة لكن الجمال جمال القلب و الادب و شكرا
23 - عادل ابو العدالة السبت 24 نونبر 2018 - 16:35
المدونون الذين يقولون ان هؤلاء النسوة يتبرجن تبرج الجاهلية الاولى وان الاية تقول ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاولى و يشكرون الاسلام على نعمتهو ثم هل المسيحية و اليهودية تامر بهذا التبرج , هؤلاء النسوة معقدات بسبب امتلاء اجسامهم و يتالمن من هذا الوضع و يردن القضاء على هذا النقص , انهن لا يتبرجن لكسب المعجبين و انتم المتدينون المتشددون تحاولونقلب الحقيقة لكي تنشرون أيدلوجيتكم الدينية, انتم قليلو الاستيعاب و الله أعلم.
24 - مغربي السبت 24 نونبر 2018 - 18:15
مايفعله المسيحيين واليهود من تحريف لدينهم وتعرية نسائهم الهدف منه هو إستهداف الإسلام من اساسه ولايليق المكر السيئ إلا باهله والله متم نوره
25 - احمد السبت 24 نونبر 2018 - 20:19
لو كان العري و التباهي باجساد النساء عاريات هو سبب التقدم و الرقي لكانت الحيوانات اولى بهذا التقدم . الجاهلية كانو عرات لكن التقدم في الحشمة و ستر الجسد لتكون له قيمة عند الرجال .
26 - هند السبت 24 نونبر 2018 - 20:29
الفرق بين الإنسان و الحيوان هو العقل و الستر.قمة الإنحلال الأخلاقي.قبول الذات له علاقة بالذات و ليس بالغير إذن عندما أتجرد من ملابسي و أتجول فأنا لا أفعل ذلك لذاتي و إنما أفعلها لنظرة الغير لي لأن القناعة بالذات شيء باطني، إذن لا تسموها جولة لقبول الذات و إنما قبول الآخر لي لأنني ضعيفة الشخصية أختصر كياني في كتلة لحم و ليس في تأثيري على محيطي بعلم نافع أو شي من هذا القبيل.
27 - samrae السبت 24 نونبر 2018 - 20:32
العودة الى الجاهلية
لا حول ولا قوة الى بالله
28 - lola الأحد 25 نونبر 2018 - 02:23
لا حول ولا قوة الا بالله بلاد غريبة
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.