24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5708:2613:4416:3018:5420:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | هل ينبغي للركاب البدناء دفع ثمن مقعدين بالطائرة؟

هل ينبغي للركاب البدناء دفع ثمن مقعدين بالطائرة؟

هل ينبغي للركاب البدناء دفع ثمن مقعدين بالطائرة؟

لا توجد مساحة كافية للأقدام في أغلب الطائرات والمقاعد ضيقة. وهذا يمكن أن يكون غير مريح للركاب طويلي القامة والبدناء وحتى أحيانا للجالسين بجوارهم.

مايكل أوليري، رئيس شركة طيران "ريان اير" الإيرلندية منخفضة التكلفة، الشهير بتصريحاته المثيرة للجدل كان قد دعا مرة إلى فرض ضريبة على البدانة، رغم أن الشركة الإيرلندية لم تنفذ الخطة قط. ولكن ما الذي يمكن أن يفعله الركاب البدينون لاستقلال رحلة جوية أكثر راحة وأمنا؟ هل ينبغي أن يحجزوا مقعدين؟

تقول كارولا شيفلر من الرابطة الألمانية لصناعة الطيران: "لا يتم سؤال أي راكب عن وزنه عند الحجز". وتضيف: "يعود الأمر للركاب فيما يتعلق بحجز مقعدين أو التوجه لفئة أخرى ذات مقاعد أكبر أو اختيار مقعد في المنتصف".

ويختلف حجم المقاعد بحسب الشركة والدرجة، وبالتالي من المنطقي الاطلاع على هذا عند حجز رحلة جوية نظرا لأنه من المتوقع أن يفتح كل الركاب طاولاتهم القابلة للطي، إلى جانب، إنزال أذرع المقاعد عند الإقلاع والهبوط.

وتقول شيفلر: "في الرحلات طويلة المسافة غالبا ما تكون هناك مساحة في درجة رجال الأعمال أو الأولى، وبالتالي يمكن أن يكون هذا بديل جيد وأكثر راحة للركاب الطويلي القامة والبدناء". إلا أنه، بالطبع، مثل هذه الراحة يمكن أن تكون باهظة التكلفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - بنت الرباط الاثنين 10 دجنبر 2018 - 22:51
احنا ولله الحمد، كنطلبو من اخوتنا البدناء. الله يرحم ليهوم الوالدين. يخلصو زوج بلايص في التاكسي الكبير. وخاصة الطاكسيات القدام اللي باقين كيدورو. والله ايلا كنتقهرو .....الله غالب.
اما الطيارة باقي ماكتابش نطيرو بيها .....
2 - حلا الثلاثاء 11 دجنبر 2018 - 12:21
ههه مساكن كيخلصو ضريبة علاش غلاض.ولكن من أجل راحتهم إن كانت فعلا تهمهم فليتكبدوا مصاريف إضافية ما الضرر في ذلك خصوصا بالطيران طويل المدى.ولكن كأفكار حلول لهذا المشكل خدمة جديدة يجب على شركات الطيران دراستها لهذه الفئة بتقديم عروض مغرية ومريحة لتشجعهم على دفع ثمن مقعدين.أو على شركات تصنيع الطائرات تخصيص مقاعد خاصة للبدناء بين مقاعد الاشخاص العاديين في الدرجات الاقتصادية.على الارض عندما اضطر لركوب طاكسي كبير الموديل القديم ادفع ثمن مكانين واختار المقعد الأمامي قرب السائق حتى لا أقع في مشاكل ليس لأني بدينة ولكن لاعتبارات أخرى.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.