24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | أب يبتكر لابنه ذراعا اصطناعيا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

أب يبتكر لابنه ذراعا اصطناعيا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

أب يبتكر لابنه ذراعا اصطناعيا بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

اشترى Callum Miller طابعة ثلاثية الأبعاد لابتكار تسع مجموعات من الأطراف الإلكترونية لابنه Jamie البالغ من العمر 11 عاما، ليتمكن من استكمال بناء تلك المجموعة الإلكترونية والمضيئة بمساعدة الكثير من الفيديوهات التعليمية على موقع "يوتيوب"، بالإضافة إلى مساعدة عدد من المنتديات عبر الإنترنت.

وقال الأب: "لم أكن أعلم شيئا عن هذا الأمر قبل أن أقرر شراء الطابعة ثلاثية الأبعاد، ولكنني صنعت جميع الأيدي الإلكترونية بألوان مختلفة ماعدا تصميم واحد يحمل شعار"باتمان"". وأضاف "يأتي ابني بالتصاميم وأنا أنفذها، فنحن نكمل أفكار بعضنا البعض".

ولكن لم يقتصر الأمر عند هذا الحد، إذ أوضح الأب قائلا: "لدي خطط أخرى لجعل هذه الأذرع أكثر تقدما. إنها تعمل على أجهزة استشعار myo، وهي أجهزة استشعار صغيرة موجودة على الذراع، تتصل بالعضلات، ونحن نقوم بتوصيلها بأجهزة الحاسب الشخصي في الوقت الحالي، وهناك لوحة صغيرة تأخذ البرنامج". وأضاف "عندما يرغب Jamie في فتح أصابعه سيعمل الأمر تلقائيا، مما سيمكنه من حمل المزيد من الأشياء".

ولكن بشكل عام جعله هذا الأمر أكثر ثقة بنفسه، مضيفا أن "هناك الكثيرين في جميع أنحاء العالم فعلوا الشيء نفسه بدلا من أن يعملوا على إخفاء إعاقتهم، وهم أكثر سعادة لأنهم حصلوا على شيء آخر رائع عملوا على إظهاره".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.