24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  2. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  3. لغات تدريس العلوم بالمغرب اليوم: أزمة فهم! (5.00)

  4. نجية نظير .. درس في الوطنية الحقة (5.00)

  5. لما تتحول مباريات كرة القدم إلى تعصب وانتقام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | شباب مسلمون ينظفون ساحة الحديقة الوطنية بفلوريدا .. شاهد رد المجتمع

شباب مسلمون ينظفون ساحة الحديقة الوطنية بفلوريدا .. شاهد رد المجتمع

شباب مسلمون ينظفون ساحة الحديقة الوطنية بفلوريدا .. شاهد رد المجتمع

في يوم ممطر في فلادلفيا ومع استمرار إغلاق الحكومة الجزئي، التقط المتطوعون القمامة خارج قاعات الاستقلال، مسقط رأس إعلان الاستقلال والدستور، ففي جميع البلاد كان هناك العشرات من زملائهم في جمعية شباب الأحمدية الإسلامية يفعلون الشيء نفسه في المتنزهات الوطنية المغلقة أو المغلقة جزئيا بسبب الإغلاق.

وقام الشباب بتنظيف القمامة وإفراغ الصناديق وتنظيف الأرض في حديقة Everglades الوطنية في ولاية فلوريدا وعدد آخر من الساحات والحدائق العامة.

وقال الدكتور مديل عبد الل، رئيس مجموعة الشباب، في بيان صحافي، إن "الخدمة لأمتنا والنظافة جزء مهم من الإسلام؛ فنحن لم نقف مكتوفي الأيدي، فقمنا بجمع القمامة من المتنزهات الوطنية، فنحن سنقوم بدور القدوة في التخلص من القمامة بشكل مناسب ودعوة جميع الأمريكيين للانضمام إلينا في هذه المتنزهات وغيرها في جميع نحاء البلاد".

فيما قال أيضا إن الأعضاء يشاركون أيضا بانتظام في جميع عمليات تنظيف المجتمع والتي تتم كجزء من إيمانهم، وقد سجلت المجموعة أكثر من 200.000 ساعة في مشاريع التنظيف منذ عام 2016، بينما تأتي جمعية الأحمدية الإسلامية للشباب هي الجمعية الأكبر من نوعها في الولايات المتحدة حيث تضم 70 فصلا و5000 عضو وجميعهم من الذكور التي تتراوح أعمارهم بين 7 أعوام وحتى 40 عاما، مؤكدين أنه هناك أكثر من 60% من الأمريكيين لا يعرفون شخصية المسلم ووجب عليهم التعريف بأخلاق المسلمين الحقيقية.

وقد تجاوب المجتمع هناك مع الشباب، وبدأت محطات الأخبار والإذاعة المحلية في الحديث عن الأمر، وتحدث بعض المعلقين أنه يكفي الحديث النمطي عن انعزال المسلمين في المجتمع الأمريكي أو الأحاديث التقليدية عن الإسلام والإرهاب؛ فهناك الكثير ما لا يعرف عن الإسلام ولا المسلمين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - دمحم الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:05
نعم إن المجتمع الأمريكي لا يعرف عن المسلمين إلا البترول دولار و الفساد أو الارهاب.
مثل هذه الحملات تقرب المواطن من المجتمع و تقرب الآخرون منهم. فلهذا نشكركم على هذه المبادرة كمبارة أحياء الأعياد الإسلامية في فرنسا و اسبانيا و توظيفهم لاترفع و القرابة بين المجتمع كما هو الحال في المشاركة في الانتخابات المحلية و لقد توجت و الحمد لله بالنجاح . فشاركوا في مثل هذه الأعمال الخيرية تستفدون منها آجلا ام عاجلا. الله المستعان به.
2 - مغربي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:07
اليس المسلمون يعتبرون الاحمدية خارج الاسلام و يضطهدونهم و في بعض الاحيان يقتلونهم فلماذا تقولون عنهم الان مسلمون او لانهم محميون في امريكا
3 - simo الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:07
الأمريكيون إذا أرادوا معرفة المسلمين فهم يتعرفون على أخلاقهم وتصرفاتهم في البلد الإسلامي وليس في أمريكا. لأن المسلم في امريكا فهو امريكي ويتصرف بقيم الغرب المتحضر وخارج بلاد العم سام فهم يعفون تصرفاته جيدا.
4 - ملاحظ الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:28
والله أستغرب كيف لشباب مسلمون ينظفوا ساحة الحديقة الوطنية بفلوريدا !! ربما للشهرة فقط لا غير بعد أن علموا بوجود كامرات التصوير في الساحة !! منذ عشرات السنين و أنا أشاهد عكس ذلك، التخريب و إلقاء الأزبال في كل مكان .. من حقي و من الطبيعي جدا أن أستغرب !
5 - البعمراني الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:28
الاحمدية ليست من الاسلام في شيء. واسمها هو القاديانية. وقد تأسست في الهند بمساعدة الاستعمار الانجليزي
6 - kenz الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:34
ياريت يكن هذا مثل حسن يطبق عندنا في المغرب لي كلهم مسلمين .ياحسرة في كل مكان او في المدن الكبري او الصفراء وفي كل مكان في الازقة اللزبال او احيانا واحد ينظف بيته ويحوي الازبال قرب بيت جاره حتي ليس هناك متطوعون الازقة او لبعض المؤسسات او للملك العام بل هناك من يرمي الازبال عمدا في كل مكان موجود امور به او من سيرته او
حتي هده الغريزة لازم تنمي في الأطفال في المدارس وما يرثي له ان المراحظ لا تكون نظيفة بما فيه الكفاية للن الناس غير مهتمين ازرعو هده الأخلاق التطوع في العمال الخيرية وفي النظافة في الأماكن العامة وزرعو في المدارس الأخلاق الحسنة والتسامح والتقبل الاخر كما كانت ديانته او انتماءته اوافكاره وتقبل الأقلية و حرية الاخر ولا تخترق حريتهم وكل واحد حر في لباس وفي طريقة حياته لازم الرجوع للعادة التربية في المدارس كيف نكون شعب متحضر ومتقدم غير عنصري وغير متشدد فمنهنا ومن الأفكار يبتدء التشدد
7 - أطلس الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:34
النفاق الإسلامي لا مثيل له فلو أتيحت لهم الفرصة لجعلوا من أمريكا نسخة من أفغانستان و السعودية .
8 - الحقيقة الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:37
جمعية الأحمدية الإسلامية سابقا سمعت عن انتشار الأحمدية في الجزائر غير أنني لم أفهم شىئا وبينما كنت في عمرة رمضان الفائت وداخل الحرم شاهدت جزائرية كانت بجانبي تسكب الماء على يديها وتمسح أطرافها فسالتها ماذا تفعلين فردت علي إحدى صديقاتها بأنها تتيمم فتعجبت وشرحت لها بأن التيمم يكون بالتراب او الحجر وليس بالماء ولكنها لم تتقبل نصيحتي فهل الأحمدية دين جديد ام مذهب ام ماذا افيدوني وشكرا
9 - تعليق الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:46
النظافة من الإيمان فأين الإيمان في قلوبنا ونمر يوميا على أكياس متناثرة في الشوارع ولانلتقطها ونساهم في نظافة ونقوم بدورنا الأماني في سلوكنا
10 - البريوي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:56
واللدي ﻻيعرف على اﻻسﻻم هدا اﻻندماج وسط مجتماعات اخرى بغظ النظر عن معتقداتها وكدا اﻻعمال المجتمعية كهده الجمعية والتي طبقت ماقاله اﻻسﻻم عن النظافة بالظبط "النظافة من اﻻيمان واﻻوساخ من الشيطان"
11 - مهدي الثلاثاء 08 يناير 2019 - 20:59
الإسلام دين الإيمان بالله و دين العمل و دين السلام.. و لو أنهك المتطرفون عقولهم في الإرهاب و من يقابلهوم من الذين يحاربون دين الله يبقى الإسلام هو كل شيء جمببل و علم غزير و محافظة على بيئة الله و لا عدوان إلا على الظالمين و سلام على المسالمين..
12 - سيمو الثلاثاء 08 يناير 2019 - 21:03
على عكس دلك يأتون الى بلدانهم فيرمون القمامة من نوافد السيارات .قوم يخاف ولا يستحي.
13 - رد على الملاحظ الثلاثاء 08 يناير 2019 - 22:32
التنظيف لمدة 200000 ساعة كلها أومزال داوي فالخاوي. الله على ولد بلادي
14 - Mohamed الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:10
من يقول بأن الرسول محمد صلى الله عليه و سلم ليس بخاتم الأنبياي فهو ليس بمسلـم
15 - محمد آل الشيخ الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:22
اخواني كل من يقول لاالاه إلا الله و ان محمد رسول الله فهو مسلم و المذاهب هي إلا تفسير و اقتراح و تسهيل في بعض الأحيان. الاسلام له شريعته و له سنته و تصرف أو أخلاق الني صلعم كافية عن ما سواها من التعرف بالإسلام و مباداه و القرآن و شرعه و حكمته و العمل به. الكثير منا لا يطبق القرآن و حتي ادنا نصوصه و يزعم أنه يعرف القرآن و الإسلام و يفتي به و يريد فرض وجوده الانساني عن الآخرين غير أنه لا تعلم شيء حتى عن نفسه. ان قلت لاالاه إلا الله مت آمنا فكفانا من المذاهب و التفرقة. ألم يقل الله في حق الدين ....لكم دينكم و لي دين... الحمد لله و كفي من هذا ليس كذا أو هو كذا الله واحد و محمد نبي و رسول هناك الحرام و الحلال و الخمس الواجبات و الباقي أفضل.
16 - rachid الثلاثاء 08 يناير 2019 - 23:54
الله ينصر المسلمين في كل مكان رغم ان العنصرية مازالت مستشرية قي امريكا
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.