24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/01/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2918:5320:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | سيارة بـ"أربعة أرجل" لمواجهة الطوارئ .. تعرف على مستقبل الإنقاذ والإسعاف

سيارة بـ"أربعة أرجل" لمواجهة الطوارئ .. تعرف على مستقبل الإنقاذ والإسعاف

سيارة بـ"أربعة أرجل" لمواجهة الطوارئ .. تعرف على مستقبل الإنقاذ والإسعاف

لازال المستقبل يحمل معه الكثير من التطورات التكنولوجية. ومع تزايد حدوث الكوارث الطبيعية يجب أن تتجه التكنولوجيا إلى الاهتمام بهذا الجانب أيضا، إذ إن فكرة الوصول إلى أي من ضحايا الكوارث الطبيعية والانهيارات من أكثر الأمور أهمية، لكن التخوف من حدوث الانهيارات وتوابعها في أوقات كثيرة يحد من أداء مهام الإنقاذ والإسعاف على أكمل وجه.

لكن ربما سيتغير الوضع مع Elevate، الاختراع الجديد والذكي الذي ظهر مؤخراً في معرض السلع الاستهلاكية CES 2019 من قسم CRADLE التابع لشركة Hyundai، وهي سيارة سيكون بإمكانها الصعود والزحف حتى في أكثر العقبات صعوبة، خاصة أن كلا من العجلات الأربع موصلة بأقدام مفصلية قابلة للتمدد.

واستناد إلى منصة EV، يمكن نشر Elevate في مجموعة متنوعة من الطوارئ، من بينها الزلازل والأعاصير والانهيارات وتسونامي أيضا؛ وذلك ببساطة سيكون عن طريق تبديل المقصورة الرئيسية ليتم منح كل ساق خمس درجات من الحرية، في وقت ترتبط كل من العجلات الأربع بمحركها الخاص، ما يمنحها إمكانية الحفاظ على تقدمها.

وسيكون بإمكان السيارة أيضا أن تقوم بتثبيت أي من العجلات في المكان أو حتى السير فوق الحطام، وفي حالة الانتهاء يمكنها العودة لتكون سيارة EV تقليدية تمشي على عجلات بصورة طبيعية. ترى كم ستأخذ من الوقت هذه التقنية للوصول إلى جهات الإنقاذ والحماية المختصة؟.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبدالعزيز الاثنين 14 يناير 2019 - 18:54
شوفوا العلم فين وصل والناس فاش تيفكروا...الإبداع والخلق والإختراع والتكنولوجيا في أبهى صورها ...وحنا ما زال " تنتناطحوا بحال الخرفان" حول التفاهة والميوعة والتخلف : لا زلنا نتصارع فيما بيننا على الاحتفال بالسنة الأمازيغية ونواقض الوضوء وإطلاق اللحي والإرث والمثلية ....الله يعفووووو
2 - خالد السوسي الاثنين 14 يناير 2019 - 19:40
هذا الاختراع سيقتنيه المغرب هههههه فقط لاسعاف الاجانب. اما الدرويش ليه الله.......
3 - 5555 الاثنين 14 يناير 2019 - 20:35
السلام عليكم. ..كما العادة سيستغل تجار الدين هذا الاختراع ليقولوا أن الإسلام كان سباقا إلى ذلك. ..فقد ورد في القرآن الكريم منذ 15 قرنا. . منطق العاجز! !!!!!
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.