24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. غلاء "مرموزة" يقضي على دور الدباغة .. والاندثار يواجه "الهيضورة" (5.00)

  2. حملة توقع بـ11 شخصا في قبضة شرطة سطات (5.00)

  3. أنقرة تعلن ارتفاع البطالة إلى نسبة 13% في تركيا (5.00)

  4. لهيب أسعار الكراء يكوي الطلبة أمام ضعف بنيات الاستقبال بسطات (5.00)

  5. إنهاء جولة فاس.. وحرقة مقارتنها بغرناطة! (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | التنمر عبر الإنترنت .. جريمة يُعاقب عليها بالسجن في ميشيغان

التنمر عبر الإنترنت .. جريمة يُعاقب عليها بالسجن في ميشيغان

التنمر عبر الإنترنت .. جريمة يُعاقب عليها بالسجن في ميشيغان

قامت حكومة ولاية ميشيغان مؤخرًا بإصدار قانون جديد من شأنه أن يعاقب الأشخاص بالسجن في حالة قيامهم بالتنمر عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وينص القانون على أن التنمر عبر الإنترنت يعتبر جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة 93 يومًا وغرامة قدرها 500 دولار. وفي حالة تكرر التنمر أكثر من مرة فقد تصل العقوبة إلى السجن حتى خمس سنوات وغرامة قدرها 5000 دولار. أما في حالات التنمر التي تتسبب في وفاة الضحية، فيُعاقب المتنمر بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة قدرها 10 آلاف دولار.

ويعتبر التنمر عبر الإنترنت أمرا مروعا، إذ يؤدي في بعض الأحيان إلى الأذى الجسدي أو الانتحار كرد فعل من الأشخاص المستهدفين. ولقد بدأت بعض منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل "تويتر" و"فيسبوك" باتخاذ إجراءات تجاه الأشخاص المتنمرين من خلال تعطيل حساباتهم. والآن بدأت حكومة ولاية ميشيغان أيضًا بالتعامل مع الأمر عن طريق معاقبة المتنمرين بأقصى العقوبات.

وفي عام 2015، انتحرت فتاة في ولاية ميشيغان، عمرها 13 عامًا، بعد تعرضها للمضايقات والتنمر من قبل زملاء المدرسة على موقع "فيسبوك". وفي ذلك الوقت، لم تتخذ الشرطة أي إجراء قانوني تجاه الأمر، إذ أشارت إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي ليست مجرمة.

وبعد ذلك أوضح ريك سنايدر، حاكم ميشيغان الأسبق، أن التنمر الإلكتروني لا يختلف عن التنمر العادي على الإطلاق، فهو يتسبب في إيذاء الأشخاص نفسيًا بنفس قدر التنمر العادي، لذا من المهم اعتباره جريمة واتخاذ مواقف صارمة تجاهه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - صالح الخميس 24 يناير 2019 - 17:04
ارجوا من احد المعلقين ان يشرح لنا ما هو التنمر وشكرا
2 - التنمر و التضبع.. الخميس 24 يناير 2019 - 17:52
هل التنمر هو الإساءة اللفظية والمضايقة والاستهزاء؟ أم هو نسبة إلى النّمر ، أي اللهس والدفع والتهجم؟ وماذا لو اخترعنا في هذه الحالة كلمة أخرى مشابهة مثل التسبع نسبة إلى السبع ..!
3 - Koban الخميس 24 يناير 2019 - 18:22
التنمر هو شكل من أشكال الإساءة والإيذاء موجه من قبل فرد أو مجموعة نحو فرد أو مجموعة تكون أضعف (في الغالب جسديا)، هي من الأفعال المتكررة على مر الزمن والتي تنطوي على خلل (قد يكون حقيقيا أو متصورا) في ميزان القوى بالنسبة للطفل ذي القوة الأكبر أو بالنسبة لمجموعة تهاجم مجموعة أخرى أقل منها في القوة. يمكن أن يكون التنمر عن طريق التحرش الفعلي والاعتداء البدني، أو غيرها من أساليب الإكراه الأكثر دهاء مثل التلاعب. يمكن تعريف التنمر بطرق مختلفة وكثيرة. وعلى الرغم من أن المملكة المتحدة ليس لديها حالياً تعريف قانوني للتنمر، [1] إلا أن بعض الولايات الأمريكية تملك قوانين ضدها. عادة ما يستخدم التنمر في إجبار الآخرين عن طريق الخوف أو التهديد.[2] يمكن الحد من التنمر عن طريق تعليم الأطفال المهارات الاجتماعية للتفاعل الناجح مع العالم. وسوف يساعدهم ذلك على أن يكونوا أشخاص بالغة منتجة عندما يتعاملوا مع بعض الناس المزعجين.[3]

يشار إلى التنمر أيضاً في المدارس وأماكن العمل بالقرين المزعج. وحلل روبرت و. فولر التنمر في جهة المرتبية.
4 - مهاجر الخميس 24 يناير 2019 - 18:41
التنمر...الإرهاب النفسي أو الجسدي...الاستقواء..الاستئساد...العنف ..ظاهرة منتشرة بشكل خاص في المدارس
5 - جواد ابير الخميس 24 يناير 2019 - 19:16
التنمر له عدة أشكال وانواع كالارهاب والتشرميل عموما والحكرة وخصوصا التي غالبا ما تكون ضد شخص تتسم شخصيته بالخجل ويكيكون نية ومعقول وهذا قد يحدث في المدرسة اوفي الشارع وفي غير ذلك من الامكنة ووجب علاجه بالتوعية والتحسيس وإيجاد قوانين لردع الفراعنة الجدد (المتنمرين)
6 - sohail الخميس 24 يناير 2019 - 19:34
اعتقد ان التنمر من النمر ويقصد بها الشخص الذي يدعي انه يملك صفات النمر من شجاعة وجمال ومكر بينما الطرف الاخر يسمى التنعج نسبة الى النعجة والتي غالبا ما تلجا الى الانتحار في الوديان او من اعالي الجبال والله اعلم فأنا تكويني علمي وحاولت حل المعادلة عذرا
7 - بنت البلاد الجمعة 25 يناير 2019 - 09:19
حنا الحكومة ديالنا راه ما دايراش لنا غير التنمر راه دايرة لنا حتى التسبع والتمسح والتكلب والتحلف والتحمر وجميع الأشياء اللي على وزن التفعل
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.