24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4007:0813:3517:0519:5421:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | ماذا يحدث لجسمك عند أكل "السوشي"؟ .. حقائق علمية مثيرة

ماذا يحدث لجسمك عند أكل "السوشي"؟ .. حقائق علمية مثيرة

ماذا يحدث لجسمك عند أكل "السوشي"؟ .. حقائق علمية مثيرة

يعتبر السوشي من أشهر المأكولات التي انتشرت في الآونة الأخيرة، فهو من الأطباق المفضلة لدى العديد من الناس في مختلف أنحاء العالم. ورغم أنه يتمتع ببعض الفوائد، إذ إنه غني بالفيتامينات، إلا أن بعض الأعراض الجانبية قد تنتج عن تناوله.

تعرف على آثار السوشي على جسمك:

-يرفع من نسبة السكر في الدم:

يتم خلط الأرز مع السكر في السوشي، لذا فإنك ستحصل على معلقة كبيرة من السكر مع كل كوب أرز. ونظرًا لأن الأرز نفسه يرفع من مستويات السكر في الدم، لذلك فإنك ستحصل على ضربة مزدوجة، ناهيك عن نسبة السكر الموجودة في التوابل والصلصات الجانبية.

-قد يسبب تسمما غذائيا:

تحتوي الأسماك النيئة على العديد من الفطريات والبكتريا، والتي تدخل جسم الإنسان وتتكاثر فيه وتسبب تسمما غذائيا، مع الغثيان والقيء ومشاكل في الهضم. ومن المعروف أن هناك العديد من وجبات السوشي التي تحتوي على الأسماك النيئة، لذا يجب تجنب أكلها.

-قد يسبب تسمما بالزئبق:

يحتوي السوشي على نسبة عالية من الزئبق، لذا فإن احتمالية إصابتك بتسمم الزئبق بعد تناوله تٌعد كبيرة. ويسبب هذا النوع من التسمم الكثير من الصعوبات والأعراض المصاحبة، بما في ذلك صعوبة الحركة والنطق والسمع، إلى جانب ضعف الأعصاب.

داء الليستريات:

قد يؤدي الزئبق الموجود في السوشي إلى الإصابة ببكتيريا الليسترية، وهي عبارة عن جرثومة ناجمة عن تناول الأطعمة الملوثة بجرثومة الليستيرية. وفي الأغلب، تصيب بكتيريا الليسترية النساء الحوامل، إذ تؤدي إلى إصابتهن بتشنجات واضطرابات وارتباكات خطيرة، كما قد تؤدي إلى الولادة المبكرة أو إصابة الجنين بتلوث حاد أو قتل الجنين. لذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب أكل السوشي تمامًا.

-تسمم السالمونيلا:

يحدث تسمم السالمونيلا نتيجة تناول الأطعمة النيئة أو الملوثة. والسمك النيئ الموجود في السوشي، خصوصًا التونا، قد يسبب عددًا كبيرًا من حالات الإصابة ببكتيريا السالمونيلا. وتعتبر أنفلونزا المعدة من أشهر أعراض تسمم السالمونيلا. ولتجنب الإصابة بهذه البكتيريا، يجب أن تتأكد من جودة المطعم الذي تتناول فيه السوشي.

-السمنة:

نظرًا لنسبة السكر العالية وقطع الجبن المقلية الموجودة في وجبات السوشي فإن من شأنه أن يصيبك بالسمنة المفرطة والزيادة في الوزن بشكل كبير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - الهاشمي الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:05
لا شيئا يضر ولا سما يقتل ما يضرك سوى مرض الجيب عندما يكون فاضيا من المادة أنذاك جميع الأمراض تحوم من حولك والشياطين تتجمع بجوار منزلك هههههههه
2 - بنت الرباط الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:16
صراحة كنت مترددة في تناول هذا النوع من الطعام. ولا استسيغ السمك النيء. ثم جاء المقال ليثنيني عن عزمي .....ههههههه
3 - Tim الثلاثاء 29 يناير 2019 - 16:41
BENT RRBAT c'est très délicieux et nutritif,je vous conseille d'essayer il ne faut juste pas en abuser.
4 - c vrai الثلاثاء 29 يناير 2019 - 17:07
je trouve ceci vrai. il faut vraiment être prudent. la nourriture chinoise !! attention au sucre et aux poissons congelés
5 - الحقيقة الثلاثاء 29 يناير 2019 - 17:09
لا انكر أن احسن سوشي اكلته وذكرني هذا الموضوع به أروع سوشي والذه في مطعم بطنجة واااااو والله ثم والله الروعة واللذة ولارائحة كريهه مع أنني اكلت السوشي في أمريكا وبلجيكا
6 - مغربية الثلاثاء 29 يناير 2019 - 18:14
انا و الله مل عرفت هاد السوشي كداير هههه اصلا كنتجنب ما امكن الماكلة في الزنقة غير العفن و مشتقاته،والله ماكاين ما احسن من طاجين منوع بالخضر والحوت مرا مرا وشهيوات في الفران بدون كثرة القلي
7 - laho الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:06
moi ça me fait tout ça quand je le mange pas
8 - fayouki الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:12
يقول المثل المغربي( اللي ما قتلت تسمن) أنا والله ما عمرني كليت هاد السوشي غير تنسمع به واش حلال ولا حرام؟
9 - rain man الثلاثاء 29 يناير 2019 - 19:34
للإشارة فقط السوشي لن يصيبك بالسمنة وإلا لكان اليابانيون اسمن أهل الأرض
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.