خمسة أطعمة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين

خمسة أطعمة يجب التخلي عنها بعد سن الثلاثين
الإثنين 4 فبراير 2019 - 06:03

عند بلوغ سن الثلاثين، هناك أشياء كثيرة تتغير في الإنسان، بما في ذلك الشكل والطباع. وفي هذه المرحلة العمرية، من المفترض أن يبدأ الشخص بتغيير نظامه الغذائي أيضًا، إذ أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر على العمر بشكل كبير، وتسبب الشيخوخة والتجاعيد والسمنة وهشاشة العظام وغيرها. ولهذا، يجب علينا التوقف عن أكل هذه الأطعمة عند بلوغ الثلاثين.

المعجنات والحلويات المصنعة:

تحتوي العديد من الحلويات المصنعة مثل البسكويت والكعك على نسبة كبيرة من السكر، والتي قد تسبب لك العديد من المشاكل الصحية، خصوصًا عند بلوغك سن الثلاثين، إذ أن العديد من الأشخاص الذين يستهلكون ما بين 17 و21 بالمائة من السعرات الحرارية اليومية من الحلويات المصنعة، معرضون للوفاة بسبب أمراض القلب والسكري بنسبة 38 بالمائة مقارنة بالأشخاص الذين يستهلكون 8 بالمائة أو أقل من السعرات الحرارية من السكر المضاف.

الكافيين:

من المعروف أن الكافيين له تأثير كبير على الشيخوخة، إذ أنه يعمل على تقدم السن بشكل كبير، ويزيد من الخطوط والتجاعيد على الوجه وحول الفم. لذا، من الأفضل تجنب المشروبات التي تتضمن الكافيين بقدر الإمكان.

الزبادي ذات النكهة:

تحتوي الزبادي ذات النكهة على كمية كبيرة من السكر، وهو ما يحتاجه صغار السن في تكوين الكولاجين للحفاظ على نضارة الجلد. لكن بعد سن الثلاثين، فإن الإنسان لا يكون بحاجة إليها، فهي لن تعطيك أي فائدة سوى زيادة وزنك.

صلصة الصويا:

تحتوي ملعقة واحدة من صلصة الصويا على 879 مليغراما من الملح، وهو ما يفوق حاجة جسم الإنسان بشكل كبير، وهذا من شأنه أن يرفع ضغط الدم. لذا، فإن صلصة الصويا غير مناسبة للأشخاص ما فوق الثلاثين.

الحساء المُعلب:

يحتوي الحساء المُعلب على كميات كبيرة من الملح والصوديوم، حيث تصل نسبة الملح إلى 40 في المائة مع كل وجبة حساء معلب واحدة. وهذا من شأنه أن يصيب الأشخاص، خصوصًا بعد الثلاثين عاما، بارتفاع في ضغط الدم وزيادة الوزن والإصابة بالسرطان والعقم.

‫تعليقات الزوار

6
  • ابراهيم
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 07:55

    ليس هناك شيء يحيرني أكثر من هذه المقالات حول التغذية. فبقدر ما يشيد أحدهم باستهلاك مواد ما ينصح آخر بالتخلي عنها.الكافيين هنا مثلا.
    ثم مامعنى هسبريس . متابعة؟

  • سليم
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 08:10

    القهوة لا اتفق معكم بالعكس اثبت الدؤاسات ان القهوة تحتوي على نسبة عالية من البوليفينول التي يحتوي الشاي عليها والبوليفينول هو مادة مضادة للاكسدة ومحفزة للايض وبذلك تكون القهوة محاربة للشيخوخة وليس العكس كما داء في المقال

  • المصطفى
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 11:05

    الأعمار بيد الله…وغير هذا يبقى بزنس…

  • عيسى
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 12:08

    نصيحة ذهبية: لا تقوموا بتغيير مفاجئ لنظاكم الغدائي بدعوى اتباع نصائح التغذية الجيدة. غالبية المشاكل الصحية في منتصف العمر سببها قيام أصحابها بمنعطف حاد في عاداتهم الغدائية التي ألفها جسمهم ودورتهم الدموية منذ ولادتهم.

  • mustapha
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 12:47

    الابتعاد عن التدخين و الخمر و السهر وعدم الاكل حتى الشبع و ممارسة الرياضة والمواضبة على الصلاة في المسجد وبالاخص الفجر وعدم التعلق بالدنيا . عندها يرتاح القلب وتضهر علامات النور على الوجه . والاعمار بيد الله

  • مرزوك عبدالله
    الإثنين 4 فبراير 2019 - 14:47

    فعلا اطعمة هذا الزمن كلها صارت تخوف لان المواد الحقيقية التي فيها صارت مزيفة ومضرة فلهذا تجنبها افضل الخضروات اصبحت تنضج بالادوية الفتاكة الاعمار بيد الله ولكن الحرص واجب

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل