24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  2. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

  3. عن إذاعة محمد السادس (5.00)

  4. منتخب الأرجنتين: ميسي يغيب عن مباراة المغرب (5.00)

  5. هكذا بترت يد بلحسن الوزاني في الانقلاب العسكري الفاشل بالصخيرات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | "رداء" ذكي وإناء يحكي القصص .. ابتكارات نسائية لتحسين المعيشة

"رداء" ذكي وإناء يحكي القصص .. ابتكارات نسائية لتحسين المعيشة

"رداء" ذكي وإناء يحكي القصص .. ابتكارات نسائية لتحسين المعيشة

نظام يكتشف ويحدد الإلتهاب.. "رداء" ذكي يضمن الراحة للطفل الرضيع وإناء يحكي قصص مختلفة تتمتع جميعها بعناصر مشتركة ..هذه هي ابتكارات لسيدات هدفها تحسين المعيشة.

وفقا للمنظمة العالمية للملكية الفكرية، تضاعف عدد طلبات السيدات المبتكرات في العالم في عشرة أعوام فقط لتنتقل من 16% في عام 2007 إلى 30.5% في عام 2017 ، وفقا لما ذكرته منصة دعم المبتكرين لوكالة (إفي).

وقال جون مانريك مدير منصة "بروموانجينيو" لوكالة (إفي) "يتعلق الأمر بتوجه نحو الارتفاع، لكن هناك الكثير لفعله من اجل المساواة بين الجنسين في هذا المجال لان المنظمة العالمية للملكية الفكرية تقدر أنه بهذه الوتيرة من النمو يجب الانتظار إلى عام 2076 لتحقيق مساواة بين السيدات والرجال".

وذكر "رغم عدم وجود بيانات احصائية لاسباب الزيادة، نلاحظ من نشاطنا اليومي تغير جيلي في المبتكرين".

وأوضح أن هذا التغير الجيلي جلب معه زيادة في الاستشارات التي اجرتها السيدات، مفيدا أن "هذا أحد الاسباب، لكنه ليس الوحيد لارتفاع عدد المبتكرات من السيدات التي تسجل في السجلات الدولية".

وأضاف أن "متوسط عمر السيدات اللاتي تستشيرنا بمشروعات مبتكرة يبلغ نحو 30 عاما. ونلاحظ أن بعض المبتكرات تقودن مشروعات ابتكرها أزواجهن او بعض اقاربهن".

ومثال على هذا التوجه العالمي لزيادة كمية براءات الاختراع المسجلة من سيدات هي قائمة "الاختراعات المعدة لتحقيق نجاح عالمي" والتي أعدتها هذه الشركة ومقرها مدينة برشلونة وتتصدرها اختراعات ثلاث مبتكرات.

وكشف مانريك "ريادة الأعمال واختراعات مبتكرين صغار تخلق مشروعات مبتكرة بفرص في تحقيق نجاح عالمي واتاحة فرص استثمارية مثل تلك المدرجة في هذه القائمة والتي تركز على الطب وأمن الطرق والتغذية وراحة الاطفال الرضع".

اكتشاف الالتهاب مبكرا:

يمكن لنظام " Inflam Catch " اكتشاف ومتابعة الالتهاب بقياس عبر اقطاب كهربائية تلامس الجلد تغيرات الأنسجة والتي تزداد عند التهابها، وفقا لمطوريه.

وقالت بيلار رويز القائمة على هذا المشروع "هذه التكنولوجيا تمثل ثورة في العلاج الطبيعي والطب الرياضي عبر السماح باجراء تشخيص دقيق ومتابعة المرض على المدى البعيد وتحديد مدى تطوره وفترة العلاج".

ويحدد هذا الجهاز المتخصص لتشخيص وعلاج التواء المفاصل والاصابات العضلية والأربطة والتهاب الأوتار والتهابات المفاصل والعمود الفقري، عمليات الالتهاب وحتى قبل ظهور اعراض اخرى مثل الالام، وفقا لرويز.

"رداء" ذكي لراحة الطفل الرضيع:

صممت المبتكرة دينيس أولارتي "رداء" ذكيا يتيح أقصى راحة للاطفال الرضع في درجات الحرارة المنخفضة ويمنحهم مزيدا من الحرية في تحركاتهم الطبيعية والحفاظ عليهم في اوضاع طقس جيدة.

وقالت أولارتي "هذا الرداء المبتكر يحظى بجهاز استشعار يقيس درجات الحرارة والرطوبة داخله ويتصل بالهاتف الجوال ويبلغه على الفور اذا ما كان شعور الطفل الرضيع بالحرارة هو المثالي".

ويحظى الرداء الذي يحمل اسم "Mimuff" باكمام وقفاذات وقبعات لامكانية استمتاع الرضيع طوال الوقت بدرجة الحرارة المناسبة.

وأضافت "هكذا يحميه من البرودة وتغيرات درجات الحرارة".

اطباق سحرية تحكي قصص:

ويعد اناء "Caicus" الذي يحكي قصصا مشروعا للمبتكرة إينس دي ميجيل والذي يجعل من الطعام تجربة فريدة عند المزج بين فن القص والطهي".

ويشتق اسم " Caicus " من كلمة "cai" وتعني "طبق" باللغة الصينية و"haiku" وهي قصيدة يابانية قصيرة تتألف من ثلاثة بيوت شعرية فقط، وبالتالي يعني اسم الاختراع رواية حكايات قصيرة في الأطباق ليستمتع الاشخاص خلال الطعام.

ويأتي الأناء في نسختين الأولى "فردية" وتضم ثلاثة اطباق يجب قراءتها بترتيب معين، والأخرى "سحرية" للمطاعم التي دائما ما يكون لجملها او ابياتها معني دون الاهتمام بترتيب الاطباق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.