24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4107:0813:2716:5319:3720:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | الشوكولاتة أفضل من شراب السعال في علاج نزلات البرد

الشوكولاتة أفضل من شراب السعال في علاج نزلات البرد

الشوكولاتة أفضل من شراب السعال في علاج نزلات البرد

أشارت دراسة أجرتها جامعة هول البريطانية في يوركشاير إلى أن الشوكولاتة أثبتت فعالية في علاج حالات البرد والسعال الشديد أفضل من شراب السعال.

وعادة ما يحتوي شراب السعال على الكودايين، وهو المادة الفعالة المضادة للسعال، ولكنه في الوقت ذاته يسبب التعب والإجهاد كأحد الأعراض الجانبية، فضلا عن احتمالية الإدمان، وهو السبب الذي يدعوا الأطباء للمطالبة بعدم تناول دواء السعال لفترة طويلة.

وعلى العكس من ذلك فإن الشوكولاتة ليس لها أية أعراض جانبية سلبية، فضلا عن كونها أكثر فائدة وفعالية، وتحتوي الشوكولاتة على مادة الثيوبرومين، التي توقف رد فعل السعال، كما تعمل على منع نشاط النهايات العصبية، وكلما كان لون الشوكولاتة داكنا، زاد تأثيرها وفعاليتها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عزيز الجمعة 22 فبراير 2019 - 18:02
تحية لجميع القراء.. اذا افترضنا ان الدراسة مجدية وثابتة فسنسقط في مشكل أكبر باعتماد الشوكولاطة كبديل عن الادوية(sirops) وخصوصا ان التقرير جاء فيه الشكلاطة الداكنة اكثر.(المتوفرة على الكاكاو بنسب كبيرة) لانها باهضة الثمن..مثال: ثمن 100غرام يفوق25درهم..واذا ارادنا الاستفادة من الشكلاطة فيبغي تناولها بشكل دائم وسيكلف ذلك ميزانية ضخمة ومكلفة جدا..
2 - رشيد بورزة الجمعة 22 فبراير 2019 - 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا يسعني إلا أن أقول لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم أصبحت صحة البشر لا تساوي شيئا عند التجار كلما أرادوا بيع شيء من سلعتهم إلا وجدوا لها حلول مرة يقولون بأن الشكلاطة مضرة وأنها تجعل الإنسان بدينا ومرة يقولون بأنها موجود فيها شيء من مواد الخنزير فاتقوا الله في العباد نصيحة مني الدواء موجود في العسل الحر والزنجبيل وعصير البرتقال والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
3 - مهاجرة أطلسية السبت 23 فبراير 2019 - 22:35
ابتسمت عند قراءة هذا المقال لأنني كنت أعاني من السعال وذات يوم قال لي أبي لكي تُشفي يجب عليك ان تشربي الشكولاتة الذائبة مع القليل من زيت الزيتون فقلت له ما هذا الدواء العجيب وضحكت ، والآن الدراسة أثبتت لي أن كلام أبي كان على حق .
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.