24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:0913:2716:5219:3620:51
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. غلاء "مرموزة" يقضي على دور الدباغة .. والاندثار يواجه "الهيضورة" (5.00)

  2. حملة توقع بـ11 شخصا في قبضة شرطة سطات (5.00)

  3. أنقرة تعلن ارتفاع البطالة إلى نسبة 13% في تركيا (5.00)

  4. أوجار يكشف تراجع ظاهرة الاستيلاء على عقارات الغير في المملكة (5.00)

  5. لهيب أسعار الكراء يكوي الطلبة أمام ضعف بنيات الاستقبال بسطات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | هولندا تسحب إعانة مالية لمسلم رفض حلق لحيته للحصول على عمل

هولندا تسحب إعانة مالية لمسلم رفض حلق لحيته للحصول على عمل

هولندا تسحب إعانة مالية لمسلم رفض حلق لحيته للحصول على عمل

قررت محكمة هولندية الأربعاء بسحب مساعدات اجتماعية لرجل مسلم رفض لأسباب دينية حلاقة لحيته حين طالبه منظمو دورة تدريبية على التعامل مع أحد المعادن الخطيرة بحلاقتها لدواعى السلامة.

ووفقا للحكم، فإن هذا الرجل كان يتلقى مساعدة اجتماعية منذ الثاني من أكتوبر 2013، وأبدى اهتمامه بالحصول على دورة تدريبية للعمل كحرفي لإزالة معدن الاسبست (الاميانت)، لكي يحصل على عمل بمجرد الحصول على الدورة، في خطوة نحو دمجه اجتماعيا.

وقيل للرجل خلال مقابلة شخصية أواخر 2018 مع موظف بمعهد التدريب إنه يجب عليه حلاقة لحيته من أجل التدريب العملي مع هذا المعدن لكي لا تلتصق بقايا المعدن بلحيته وتؤثر على صحته، لكونها مادة مسببة للسرطان.

ورفض الرجل حلق لحيته بسبب "معتقداته الدينية، وبالتالي لم يستطع الحصول على التدريب"، وفقا لمسودة الحكم الذي اطلعت عليه (إفي).

وفي نونبر 2015، قررت بلدية اميرسفورت (وسط) تعليق الإعانة الشهرية، التي يكفلها القانون للمقيمين في هولندا، للرجل وزوجته لرفضه المشاركة في الدورة التأهيلية التي تكفل له الحصول على عمل.

وطعن المتضرر من القرار أمام المحكمة، بحجة أن قرار البلدية ينتهك حقه في الحرية الدينية.

واعتبرت المحكمة أن هناك "مبررا" لمطالبة الرجل بحلق لحيته وأشارت إلى أن الدورة التدريبية كانت فرصة له للحصول على "عمل مجري" بعدما ظل عاطلا خلال عامين بسبب مشاكل "إدمان المحدرات وبعد قضائه فترة في السجن" وأشارت المحكمة إلى أن العمل كان يتطلب ارتداء قناع، ولم يكن من الممكن ارتداؤه في حال وجود لحية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - عباس الأربعاء 27 فبراير 2019 - 22:24
فيناهي حرية الشكل واللباس ولا غير الشعارات ولا الحرية غير في العري والتبرج والعلاقات الجنسية حتى هدا حر في ان يحلق او لايحلق
2 - من الرباط الأربعاء 27 فبراير 2019 - 22:25
من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه
3 - بولحية بديبلوماتو الأربعاء 27 فبراير 2019 - 22:30
حنا هنا فالمغرب إلا عندك اللحية بحالي راك يهودي مكيخدموك فحتى بلاصة وظيفة عمومية أو خصوصية يديرولك لعصا فالرويضة ولابد . أما هلندا رليست بلاد المسلمين إلا داروها راها ديال وجههم.
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم : بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء .
4 - متتبع الأربعاء 27 فبراير 2019 - 22:42
هذه هي حقوق المواطن التي يتبجح بها الغرب الحقود على كل مظهر يمثل الاسلام .لو كان هذا الشخص نصرانيا او يهوديا بلحيته ما تجرأت اي جهة على هذا الشرط ليحصل على عمل .فلماذا نجد العسكر ورجال الامن في كثيي ر من الدول يشتغلون بلحيتهم ولا احد يحاسبهم .فرنسا .انجلترا .اسرائيل ...ان السيف اليوم مسلول على المسلمين فقط في كل مكان .اما غيرهم فلهم ان يتمتعوا بكل الحقوق لانهم غير مسلمين.ويطالبوننا في كل وقت بالتسامح والاعتدال والتعايش مع الاخر المخالف .بل يفرضون علينا تغيير برامج التعليم حتى توافق اهواءهم ومصالحهم فلا يتركون لنا حتى الخصوصيات .ولكن ما العمل في زمن العولمة المتوحشة القوية مقابل التخلف والضعف العربي الاسلامي .....
.
5 - hassna الأربعاء 27 فبراير 2019 - 23:01
اللحية ماشي هي معيار لدين او التدين الدين سلوك ومعاملة الدين هو تتقي الله فكل افعالك واعمالك اما الى جينا نحسبوها باللحية راهوم اليهود لحيتهم واصلة لصدرهم وشوف افعالهم وجرائمهم فالشعب الفلسطيني المظاهر خداعة كنفضل نحيد لحية او الحجاب ونكون مسلمة متقية الله فافعالي وتصرفاتي احسن ماندير اللحية والحجاب وندير فعايل اليهود
6 - ام سلمى الأربعاء 27 فبراير 2019 - 23:12
إلى كان المعدن غيلصق فاللحية غيلصق تا فالوجه! واللحية ماغاتمنعوش يلبس الماسك ! هادي زعما بلاد الحريات
7 - s. youssef الأربعاء 27 فبراير 2019 - 23:15
غي داويين خاويين
دابا هولندا وغيرها كفار. ومايسواو مايصلاحو. وملي كان اللحية كيدير ايديه ويشد كل شهر تعويض وهو شمور خمس سنين كانو الاوروبيين ديك الساعة بلاد النصارى الله يعمر ليهم الدار وحنان. اسيدي رآه المسلم الحر خص تكون فيه النفس ويمشي يخدم ياك العمل عبادة. اولا عند شي وحدين السعاية اللي عبادة.
الله يعطيكم العز اما الذل راكم فيه
8 - fes. amsterdam الأربعاء 27 فبراير 2019 - 23:17
هناك مغاربة و اتراك و سورنام و اجانب و هانذيين يأخدون المساعدات لاكثر من 30 سنة... والاغرب هناك الالاف من الشباب و عمرهم بين 19 و 40 سنه يتقاضون. المعاونة شهر ية .somag.. uitkering بمباركة الدوة. لها سياسات.... من ضمنها ضرب وتخذير الشعب. والزامه الصمت والخضوع. او تقطع علية الاعانة وقتها يحماق سياسة هاك و سكت او نقطع و تموت ج ع حقيقة
9 - khalid الأربعاء 27 فبراير 2019 - 23:39
Je pense le tribunal a raidon car certains emplois exigent d etre rase. Je parle de mon experience au canada. J ai travaille dans la fabrication des medicaments injectables syeriles et c est exige d etre sans barbe pour rentrer dans une zone sterile car il faut des ewuipement comme masque stetile et tu ne peux pas le porter si tu as une barbe.
Il faut croire qu en occident les tribunaux sont correctes et ne vobt pas plaisanter avec ca
10 - البيضاوي الخميس 28 فبراير 2019 - 00:43
رغم الحريات الشخصية فهناك أعمال ذات علاقة بالمختبرات الكيماوية و الغازية تكون فيها معايير السلامة والأمان مرتفعة وجد صارمة من بينها اللحية وخاصة الطويلة وكذلك الشعر الطويل . وحتى في المغرب يوجد مختبرات التجارب تمنع اللحية والشعر الطويل.
صراحة لا يجب أن نتسرع ونحكم عليهم بالعنصرية يجب معرفة كافة الحيتيات والأسباب.
11 - عادل ابو العدالة الخميس 28 فبراير 2019 - 04:31
كل المدونين تقريبا هم يصفن الغرب المتحضر بالغرب الكافر الصليبي المعادي للاسلام و وكلهم تقريبا ينتمون الى الاسلام السياسي ط الاخوان المسلمون " اصحاب العقول الجامدة المتجمدة المتحجرة المتكلسة هم و الصحف التي تسكت عليهم و تحابيهم , الا تبا للجاهلين .
12 - مغتربة الخميس 28 فبراير 2019 - 06:25
on joue pas avec l amiante,c est une matiere nocive pour la santé et cancérigène. ils ont tout à fait le droit de lui imposer les règles de sécurité. j'habite en France et je travaille dans un milieu industriel et peut importe la religion ou l ethnie, quand une personne ne respecte pas les règles elle est sanctionnée automatiquement et dans certains cas c est la perte de l emploi avec mise en examen.
donc il ne faut pas juger. s il est dans un pays étranger et veut travailler, il est obligé de respecter leurs lois sinon il reste chez lui.
mais vouloir profiter du système sans la moindre contribution et en plus il est un étranger, constitue un comportement irresponsable et donne lieu à des clichés impactant tout les étrangers d une manière générale.
حوتة تخنزها على شواري
13 - Hamza الخميس 28 فبراير 2019 - 07:08
لا أعرف لماذا تنكرون على دولة تحترم نفسها وتريد الحفاظ على سلامة الناس. لماذا اختار هذا الشخص العيش في أوربا؟ عليه أن يذهب إلى السعودية أو أفغانستان أو أي بلاد أخرى تعطي الأولوية للمظاهر. جهل في جهل.
14 - مسلم له قيمة بين الكفار الخميس 28 فبراير 2019 - 09:29
سلام عليكم المرجو ان يفهم العرب و المسلم بصفة خاصة انه كل هذا الذل الدي نحن فيه جاء بسببكم انتم و ليس الغرب و عندما تقول يقولون الحريات و الدمقراطية فهي لهم و بينهم لانهم يستهلونها انظروا مثلا الاعياد حتى اليهود يوم الاعياد لهم عطلة رسمية من الدولة و المسلم ههههه لانه المسلمون الذين يناقشون امورنا في اروبا كما العادة و لا تبديل له سيارة فاخرة و بيت ممتلئ و لا يشتغل لانه عميل كلب من الكلاب التي تركناهم في بلدنا الام و في فرنسا انظروا حتى المساجد لا يوجد مسجد في فرنسا و لم تتم سرقته من المسيرين انفسهم و المال ولاهي يعد بملايين بالاورو و الله شاهد على ما اقول شهيد
15 - فيصل الخميس 28 فبراير 2019 - 13:19
هذا الحقير ترك كل الدول الاسلامية وذهب يتسول الغرب ...
فليعش في بلد عربي ياك الله هو الرزاق...
16 - معلق الخميس 28 فبراير 2019 - 13:51
دير لحيا ولبسي الحجاب وديري ماأمر الشرع بيه وخلي افعال العباد راهم بشر اما ماندير لحية منلبس حجاب وندير الزبايل والخير هدرة خاوية واتباع هوى ...
17 - مواطن الخميس 28 فبراير 2019 - 22:13
واحد.الواقعة.وقعات.معايا.انا.هنا في الدار.البيضاء..والله قبلوني في العمل مع عدد.ديال.الشركات.على.قبل.اللحية .وفي.بلد.مسلم...مسالة التضيق على.المسلمين.في الافية الثالتة امر عادي .لانقاش.فيه.ونحن.نضهد.والله ليس لانا مسلمون. ولا على الحماقات .التي فعلها بعض العرب وا.انما لامور اخرى يعلمها الله
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.