24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  2. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  3. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  4. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | لدغة حشرة القراد تهددك بداء "لايم"! .. بقعة حمراء تتحول إلى شلل في الوجه

لدغة حشرة القراد تهددك بداء "لايم"! .. بقعة حمراء تتحول إلى شلل في الوجه

لدغة حشرة القراد تهددك بداء "لايم"! .. بقعة حمراء تتحول إلى شلل في الوجه

مع حلول فصل الربيع والخروج إلى الحدائق والمتنزهات قد يعود المرء بتذكار سيء بسبب لدغة حشرة القراد، التي تؤدي إلى الإصابة بداء لايم، والذي قد يتفاقم ويتسبب في الإصابة بالتهابات خطيرة كالتهاب النخاع الشوكي أو الالتهاب الدماغي.

وأوضح الدكتور ديتر هاسلر أن حشرة القراد تعيش في الحشائش الخضراء والشجيرات في الحدائق، وتنشط عادة في فصلي الربيع والصيف، محذرا من أن لدغة حشرة القراد قد تؤدي إلى الإصابة بما يعرف "بداء لايم" “Lyme Disease”، والذي يحدث بسبب بكتيريا "البوريليا".

بقعة حمراء

وتتمثل أعراض داء لايم في ظهور بقعة حمراء حول موضع اللدغة وارتفاع درجة الحرارة والتعب والضعف العام والصداع وآلام المفاصل والعضلات والتعرق الشديد.

وأضاف أخصائي الطب العام والأمراض المعدية الألماني أن هذه الأعراض تظهر على الجلد بعد 8 أيام على الأقل أو بعد 4 أسابيع على أقصى تقدير، مشددا على ضرورة استشارة الطبيب على وجه السرعة؛ نظرا لأنه من السهل علاج داء لايم في مراحله المبكرة، وذلك بواسطة المضادات الحيوية.

البورليات العصبي

ومن جانبه أشار طبيب الأعصاب الألماني سباستيان راور إلى أنه عندما يتضرر الجهاز العصبي من العدوى يصاب المريض بما يعرف بداء "البورليات العصبي"، والذي تتمثل أعراضه في شلل بالوجه وشلل في حركة العين.

ومن العلامات الدالة على الإصابة بداء البورليات العصبي أن مسكنات الألم التقليدية لا تُظهر أي مفعول يُذكر. ويمكن علاج داء البورليات العصبي بواسطة المضادات الحيوية، أما في حال عدم العلاج فقد يتفاقم الأمر ويصل إلى حد الإصابة بالتهابات خطيرة كالتهاب النخاع الشوكي والالتهاب الدماغي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - محمد الأربعاء 20 مارس 2019 - 08:52
دائما يتم الرجوع إلى مصادر غربية و أطباء غربيين في حين أن الدكتور فايد كان قد نبه إلى هذه الحشرة و شرح هذا المرض بالتفصيل و قال بإنه على الأطباء الإنتباه إلى هذا المرض الذي قد تتشابه لهم أعراضه مع أعراض مرض آخر لأن هذه الحشرة غير شائعة و معروفة عندنا عكس دول أخرى كأمريكا و فقط نوع من هذه الحشرة الذي يسبب هذا المرض رغم وجود أكثر من نوع منها
2 - محمد المهدي الأربعاء 20 مارس 2019 - 12:54
بصح كاينة هاد القضية كانو عندي نفس الأعراض هادي شي عاماين مشيت عند شي سبعة د الاطباء و كل واحد كايخرج ليا خنشة ديال الدوا ساوية شي 400dh و كايقوليا عندك ميكروب فالصدر و واخا كاناكل الدوا الحرارة ماكاتهبطش على 40 حتى فالكلينيك نفس الشيء حتى جاب ربي السبب و دخلوني للمستشفى العسكري و واحد الكولونيل ولد الناس الله يرحم ليه الواليدين هو اللي قاليا ماعندك لا ميكروب فالصدر لا هم يحزنون انت عاضاك ݣرادة و مايمكن تنشر الڤيروس فالذات ديالك الا يلا بقات عاضاك 18 لساعة متواصلة و كل 6 كايمرضو بهاد المرض جوج فيهم كايموتو، و داني لواحد السونطر ديالهوم د الامراض الڤيروسية و التعفنية تما عناو بيا تا جاب الله الشفاء. بسبب هاد المرض تأكدت ان الانسان ماساوي والو غي ݣرادة ممكن تقتلو. لا اله الا الله
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.