24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | مسلمات بألمانيا يتدربن على الملاكمة بالحجاب

مسلمات بألمانيا يتدربن على الملاكمة بالحجاب

مسلمات بألمانيا يتدربن على الملاكمة بالحجاب

عادة ما تتسم تدريبات الملاكمة بإصدار أصوات عالية وإحداث جلبة داخل الصالات الرياضية، ولكن في نادي الملاكمة بمدينة لوبك شمالي ألمانيا يحظى المرء بمشهد مختلف يوم السبت من كل أسبوع، إذ تجتمع به نساء مسلمات محجبات؛ ومن ثم يمكن رؤية متدربات يرتدين سراويل طويلة وقمصان ذات أكمام طويلة مع الحجاب على الرغم من الحركات القوية التي يقمن بها والتي تحفز التعرق من الجسم.

وقالت إحدى المتدربات وتدعى سيما نور موالملكي: "يتم احترام ديانتي هنا"، وأضافت الطالبة (22 عاما): "لو كان أحد قال لي قبل عامين أنني سوف أتدرب ملاكمة، لضحكت عليه... من خلال تدريب الملاكمة وجدت نوعية الرياضة التي تتيح لي استغلال طاقتي على نحو صائب. أود الالتحاق بمسابقة في وقت ما".

وبشكل عام أعربت المتدربة الشابة عن أملها في توفير المزيد من العروض الرياضية للسيدات المسلمات يتم خلالها مراعاة احتياجاتهن الخاصة.

يشار إلى أن هناك مجموعة تدريب مخصصة لسيدات مسلمات بصالة الملاكمة بمدينة لوبيك منذ عام ونصف، وليس مسموحا للرجال بالدخول إلى الصالة في موعد تدريبهن.

ومن جانبها قالت المدربة الألمانية أنماري شتارك: "كل شيء كان في الأساس فكرة مدرب هو عضو بالجالية الإسلامية".

ووصفت شتارك (34 عاما) التي تقوم بتدريب هذه المجموعة، بمنتهى المحبة بأنها "مجموعة نسائي ليوم السبت"، وأوضحت أن نحو 20 سيدة منهن تأتين حاليا بشكل دوري، لافتة بقولها: "كثيرات تأتين حاليا أيضا في مواعيد تدريب أخرى للسيدات، وقتما يسير رجال خلالها أحيانا عبر الصالة. والبعض يتدربون حاليا في مجموعات مختلطة أيضا".

وقالت إحداهن التي تدعى هازل أوزجان (26 عاما): "كثير من الزملاء يندهشون من هوايتي"، وأوضحت أن الملاكمة تعد تدريبا رائعا للجسم بأكمله، وأشارت إلى أن ممارسة الرياضة ليست محظورة على النساء مطلقا في الإسلام، وأوضحت: "الإسلام يدعو الرجال والنساء لمواصلة التطور بشكل دائم. والرياضة تعد إمكانية جيدة لتحقيق ذلك".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - دارلمان الثلاثاء 19 مارس 2019 - 18:54
الايمان في القلب يشهد عليه العمل وليس الحجاب او اللحية او التسبيح او الشفوي.الناس تذكر الشخص بافعاله (الله يعمرها دار) (معقول) ماشي تتقول (مومن او تيصلي)
2 - محمد رضا الثلاثاء 19 مارس 2019 - 19:09
أو باش بغيتهم إديروا الملاكمة. الحجاب على الأصابع !!؟ الرياضة ما كاتعرفش الحجاب أولا غير الحجاب.المهم الممارسة الرياضية راها شئ جميل.أنا لي راجل ماكرهتش ندير الرياضة بحالهم.كنقول اليوم غدا أو راني فعشر سنين مازال كنقول غادي ندير شي(أصال). خاصني ناخد شي قرار. الرياضة مهمة فحياتنا.بالصحة أو الراحة للجميع.
3 - الحشمة والتقة هي كل شيئ الثلاثاء 19 مارس 2019 - 20:00
المرأة أولا وقبل كل شيئ هي إنسانة ولها الحق في ملأ وقتها الفارغ في الرياضة شرط أن لا تختلط بالرجال،الرياضة كلها فيها منفعة للجسم ماأنصح به هده النسوة أن لاتأخد هده الرياضة للحلبة وللعراك مع أخريات من أجل المال والشهرة.
4 - AICHA DDOUKALIA الثلاثاء 19 مارس 2019 - 20:16
اينما ذهب المسلمون إلا وإحداث الضجيج والغوغاء ، تجد جميع أجناس مندمجة غير المسلمين لهم عقد ونفاق ، إذهبوا لبلدانكم لكي تعيشوا جنبا لإخوانكم المؤمنين ٠
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.