24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "حريات فردية" أم خطة محبوكة؟ (5.00)

  2. حليب الناقة (5.00)

  3. الملك محمد السادس يشدد على العدالة في تحسين مناخ الاستثمار (5.00)

  4. تنظيم جمعوي يشكو "التضييق" على معتقلي الريف‬ (5.00)

  5. جائزة التميّز الحكومي العربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | منوعات | شيرين تتحدى التوقيف وتتهم قنوات بـ"التحريف"

شيرين تتحدى التوقيف وتتهم قنوات بـ"التحريف"

شيرين تتحدى التوقيف وتتهم قنوات بـ"التحريف"

على الرغم من قرار منعها من ممارسة الغناء وإحالتها على التحقيق بتهمة "الإساءة إلى الأمن القومي المصري" الأربعاء المقبل، تعتزم الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب إحياء حفلها الغنائي بالقرية العالمية في دبي، المقرر إقامته يوم 29 مارس الجاري.

في مقابل ذلك، اتهمت شيرين وسائل الإعلام بتحريف كلامها، مشيرة إلى أن قنوات "مأجورة" من خارج مصر أخذت كلامها وأخرجته عن سياقه تماما وحاولت أن تستغله ضد بلدها.

وأوضحت عبد الوهاب بأنها لم تقل "أنا هنا أتكلم براحتي عشان اللي بيتكلم في مصر بيتحبس"؛ بل إنها قالت "أنا هنا أتكلم براحتي عشان في مصر ممكن يسجنوني"، مشددة على أن الفرق كبير بين الجملتين.

وشددت الفنانة المصرية على أن مصر "خط أحمر" ومن المستحيل التفريق بينها وبين بلادها، وتابعت بالقول إنها تريد أن توضح أن ما كُتب في الصحافة ونُسب إليها غير صحيح بالمرة، ودعت المتابعين إلى التحقق من صحة كلامها في الفيديو الموجود.

من جهته، أكد الدكتور حسام لطفي، محامي الفنانة شيرين، التزامها بحضور تحقيق نقابة المهن الموسيقية، إذا وصلها إخطار رسمي بالمثول أمام لجنة التحقيق، إضافة إلى حضورها أمام أية جهة تحقيق يقررها النائب العام المصري، لافتًا إلى سلامة موقفها القانوني؛ لأنّ جهة التحقيق يجب أن توفر أولًا تسجيلًا كاملًا للحفل، وهذا يتعذر تحقيقه لأنّ الحفل لم يتم تصويره من الأساس.

واستند المحامي المصري في دفاعه عن موكلته على فبركة كلامها وتجزيئه، داعيا "جهة التحقيق إلى الاطلاع على التسجيل الكامل والأصلي للحفل، لمعرفة حقيقة ما تفوهت به شيرين من كلمات، وإذا كانت تمثّل إساءة إلى مصر أو لا"، مبرزا أن "هذا الشرط يتعذر تحقيقه؛ لأنّ الحفل، الذي أقيم ضمن احتفالية ربيع البحرين، لم يتم تصويره. وكل المقاطع المتداولة تم التقاطها عبر عدسات الهواتف المحمولة لبعض جمهور الحفل، وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد إخضاعها لعملية مونتاج".

وكانت نقابة المهن الموسيقية في مصر اتخذت قراراً بتوقيف شيرين عن العمل، وإحالتها للتحقيق على خلفية اتهامها بالإدلاء بتصريحات "تضرّ بالأمن القومي المصري"، حيث قالت في حفل البحرين: "أيوه كده أقدر أتكلم براحتي عشان في مصر اللي يتكلم بيتسجن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - نقابة الجيش الثلاثاء 26 مارس 2019 - 00:36
نقابة الفنانن المصريين عوض ان يدافعو عن زميلتهم فهم يرمونها الى سمك القرش .يالها من نقابة .يجب تغيير اسم النقابة الى نقابة السيسي وزبانيته
2 - amine الثلاثاء 26 مارس 2019 - 00:59
مسيكنة غادي يوقفوها لانها قربات تكمل صناعة مفاعل انصهار نووي لتوليد الطاقة غير تهناي الا غير الشطيح و الرديح ما غاديش يمنعوك منو لكن المفارقة يبدو انهم يحاولون سجنها بسبب كلامها
3 - ولد حميدو الثلاثاء 26 مارس 2019 - 03:03
مش مشكل غني غنية عن مصر ام الدنيا و حيتسامح معك السيسي
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.