24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "جائحة كورونا" تطرق مسمارا في "نعش" صناعة الكتاب بالمغرب (5.00)

  2. تقرير يفضح ديكتاتورية وجرائم "البوليساريو" ويتهم الجزائر بالتواطؤ (5.00)

  3. 107 إصابات بكورونا عقب قداس في فرانكفورت‎ (5.00)

  4. المغرب يسجّل 27 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في 24 ساعة (5.00)

  5. العلوي: لهذا اخترت المحاماة .. والكرة منعتني من قيادة هيئة مراكش (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | منوعات | "التعري" على المسرح يجلب انتقادات إلى رمضان

"التعري" على المسرح يجلب انتقادات إلى رمضان

"التعري" على المسرح يجلب انتقادات إلى رمضان

مازالت ردود الفعل تتوالى تجاه إحياء الفنان المصري محمد رمضان أول حفلاته الجماهيرية، بسبب ما اعتبره معارضوه "ارتكاب جريمة الفعل الفاضح وتقديم حركات إباحية" إثر ظهوره عاريا على المسرح.

وتقدم المحامي سمير صبري، المثير للجدل في قضايا مقاضاة الفنانين المصريين، ببلاغ للنائب العام ونقابتي المهن الموسيقية والتمثيلية المصريتين، بالإضافة إلى قيام المحامي أيمن محفوظ بتقديم إنذار على يد عون قضائي ضد الفنان هاني شاكر، بصفته نقيب الموسيقيين، لموافقته على إقامة الحفل.

وقال المحامي صبري إن "ما يفعله محمد رمضان أشد خطرًا من المواد المخدرة، بل أصبح أكثر خطرًا على المجتمع من الجرائم الإرهابية، لأنه يقدم فناً يذاع في كافة وسائل الإعلام، وتشاهده كافة الفئات العمرية داخل وخارج مصر، ويغرس داخل الشباب والفتيات أفكاراً هدامة، منها التحرش، وذلك بعد أن صعد على المسرح وهو عاري الجسد، وحوله العشرات من الفتيات العاريات".

وطالب سمير صبري بضرورة التحقيق في البلاغ وإحالة محمد رمضان على المحاكمة الجنائية، واتخاذ نقابتي المهن التمثيلية والمهن الموسيقية الإجراءات المنصوص عليها لارتكابه مخالفات نقابية.

من جهته، دخل البرلماني سعيد حساسين على خط القضية، وتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرة الثقافة منتقدا صمتها على تصرفات رمضان التي وصفها بأنها "تسيء للشعب المصري والشباب"، كما طالب بشطب عضوية رمضان من قبل نقابة الموسيقيين.

في مقابل ذلك، تجاهل رمضان الرد على بلاغات المحامين، واكتفى بتوجيه رسالة شكر واعتذار لجمهوره الذي لم يستطع الدخول بعد امتلاء القاعة عن آخرها.

وأوضح محمود رمضان، شقيق الفنان ومدير أعماله، في اتصال هاتفي بهسبريس، أنه "لم يتوصل إلى الآن بأي إنذار أو شكوى حول الموضوع"، مشيرا إلى أن ما يثار حوله يتم تداوله فقط عبر وسائل الإعلام.

وردت نقابة المهن الموسيقية على بلاغ المحامي أيمن محفوظ حول قيام رمضان بالرقص و"تقديم حركات إباحية"، ببيان أكدت من خلاله "تصديها لكل الظواهر المسيئة للفن المصري"، مبرزة أنها "لن تسمح بالتعدي على الثوابت الثقافية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - عبدالاله التازي الأربعاء 03 أبريل 2019 - 03:47
هناك مثل شعبي يقول :
رد بالك من الجيعان الا داق.
2 - عاري الصدر الأربعاء 03 أبريل 2019 - 04:05
عاري الصدر، ماشي "عارياً" ... واش هو محيد حوايجو كاملين ؟
صافي، العرب كانو مفلسين و زادو تفليسة. هاذو هوما اللي بغاو يمنعو كتاب ألف ليلة و ليلة من النشر!
هاذو هوما الشواذ الحقيقيين المكبوتين و ما قادرينش يعتارفو لنفسهم بالمثلية الجنسية ديالهم مما يخلق لهم صراع نفسي باطني و باش يقاوموه كيلجؤو للتطرف أما بنادم الطبيعي و اللي واثق من هويتو الجنسية ما كيفكرش بهاذ الطريقة و عندو الدنيا هانية ...
الحماق هذا، عرّى على صدرو و شكل على المجتمع خطر اكثر من الإرهاب !... إيوا آش غيوقع إيلا بقى غي بالشورط ؟ انفجار تشيرنوبيل ؤ لا فوكوشيما ؟
شخصياً ما كنتيقش فبنادم اللي كيبالغ حى لهذ الدرجة بما يسمونه "الثوابت الثقافية، الدينية ،..." لابد يجي شي نهار و يلقاهم البوليس مقفرينها بحال شي و حدين عندنا ... بلا ما نهضرو عليهم !
3 - روميو السوري الأربعاء 03 أبريل 2019 - 05:52
كل شيئ في وصر يسئ الى الشعب المصري وهيبته ما عدا الفقر المدقع والعشوائيات والفساد والرشوة والزبالة المنتشرة في كل مكان والتحرش الجنسي في كل زاوية في الشوارع والفوضى العارمة في الدوائر الرسيمة وعبادة الشيشا والتسول والابنية المتصدعة وافوضى السير. يالك من شخص سخيف ايها المسمى سمير صبري. اهتم باعمالك ودفع الرشوى في المحاكم حتى تمشي امورك عوضا عن هذه التفاهات.
4 - كنون الأربعاء 03 أبريل 2019 - 07:42
ما دام لم يتعرض لسياسة الدولة البوليسية ولهيمنة العسكر على الحياة في مصر ولا للتلاعب بالدستور وتكييفه وفق رغبة الحاكم ،كما فعل ممثلان مشهوران فتعرضا لحملة مسعورة، أقول ما لم يتجاوز هذه الخطوط الحمر ، فلا خوف عليه من غضبة الأجهزة الأمنية و أبواقها ...
5 - yaaaaaaaaadris الأربعاء 03 أبريل 2019 - 08:20
من زمان ، مصر إستوطنت قاع مزبلة الأمم ، و ما هذه الحركات التي يقوم بها " أولاد الليل" مع هذا المحامي إلا تمثيليات .
كانت مصر ذات زمان أم الدنيا ، و أنا أشك في ذلك، أما الآن فقد أصبحت أضحوكة الدنيا بإمتياز
6 - montasser الأربعاء 03 أبريل 2019 - 09:47
عندما تنعدم الكلمة الهادفة الراقية وتغيب معها النغمة الجميلة يلجاء المغني الى البحث عن الاثارة:لباس شاذ.موسيقى صاخبة .رقاصين. عري....انظرو الى الفن الراقي:عبدالحلليم حافظ بلباسه الانيق يغني ويطرب الملايين بلا ما ينقز بلا ما حنقز بلا ما يتعرى....اخلاقيا هذا غير مقبول وحتى القيمة الفنية منعدمة تماما:على الاشقاء المصريين التصدي لمثل هؤلاء الذين يفسدون الذوق والقيم...ولكن بالنسبة للنظام هذا واحد من خدامو:اتركه يفعل ..اتركه يلهي...
7 - صالح صالح الأربعاء 03 أبريل 2019 - 12:39
يقول الشاعر : وقتل امرئ في برية جريمة ﻻ تغتفر. وقتله في حظيرة مسألة فيها نظر.
فعندما تتعرى المرأة في فيلم أو على المسرح وتكون هناك لقطات مخلة بالحياء وتوحي بالفجور والرذيلة .كما في لقطات عادلهم امام .والهام شاهين وكثيرهم. فﻻ يتحرك المحامي الشهير.وعندما يخلع فنان قميصه وﻻ فقط ترى المحامي يهرع للمحاكم لرفع قضايا اﻻخﻻل بالحياء.
فبأي مقياس يقيس الخﻻعة أو الرذيلة.
(إلى حققت تحماق ).
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.